تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الحوثيين يقولون انهم اجرؤ محادثات غير مباشرة مع السعودية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16032015

مُساهمة 

الحوثيين يقولون انهم اجرؤ محادثات غير مباشرة مع السعودية





الحوثيين يقولون انهم اجرؤ محادثات غير مباشرة مع السعودية
- نقلت وكالة الأنباء اليمنية )سبأ( عن زعيم جماعة الحوثيين قوله يوم الأحد إن الجماعة تجري اتصالات غير مباشرة مع المملكة العربية السعودية.
وهذا أول حوار يكشف عنه بين الجماعة الشيعية والسعودية القوة الاقليمية السنية منذ سيطرة الحوثيين على انحاء كثيرة من اليمن العام الماضي.
وعلقت السعودية مساعداتها المالية عقب سيطرة الحوثين على زمام الأمور في البلاد واتهمت إيران ذات الأغلبية الشيعية بدعم الجماعة في إطار استيلاء محتمل على السلطة على نطاق أوسع بالمنطقة.
ويصف الحوثيون حملتهم بانها ثورة ضد الفساد وسوء الحكم لكن اتفاق الطيران المدني الذي ابرموه مع طهران الشهر الماضي بالاضافة إلى اجراء سلسلة مناورات عسكرية قرب الحدود السعودية الاسبوع الماضي زاد من حدة التوترات.
ونسبت وكالة الانباء اليمنية عن عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين قوله "اتصالاتنا مع السعودية لم تنقطع وهناك اتصالات غير مباشرة تمت خلال اليومين الماضيين."
وأضاف "نحن نرحب بأي علاقات مع محيطنا العربي والإسلامي قائمة على أسس احترام الاخر وعدم التدخل في شؤونه."
واجتاح المقاتلون الحوثيون العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر أيلول واعلنوا حل البرلمان الشهر الماضي في خطوة نددت بها دول الخليج العربية بوصفها انقلابا.
وتدعم دول الخليج الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي فر إلى مدينة عدن الجنوبية الساحلية من اقامته الجبرية الشهر الماضي مما فتح صراعا على السلطة بينه وبين الحوثيين يهدد بالتحول إلى حرب أهلية.
وقال الحوثي متحدثا عن إيران انه مستعد لتلقي معونات منها.
وأضاف "نحن نبحث عن علاقات متوازنة مع الجميع في محيطنا العربي والاقليمي ومن يريد أن يقدم أي معونات لليمن غير مشروطة فالباب مفتوح للجميع وبدون أي شروط مسبقة."‏

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى