برشلونة يهزم ريال مدريد ويوسع الفارق في الصدارة إلى اربع نقاط

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23032015

مُساهمة 

برشلونة يهزم ريال مدريد ويوسع الفارق في الصدارة إلى اربع نقاط





- منح هدف حاسم من لويس سواريز الفوز 2-1 لبرشلونة على ريال مدريد في قمة مثيرة كالمعتاد لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد ليوسع الفريق القطالوني الفارق في الصدارة إلى اربع نقاط مع غريمه التقليدي.
وبينما استحوذت المعركة الشخصية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على الاهتمام قبل المباراة كان سواريز مهاجم اوروجواي هو من حسم الأمور بلمسة رشيقة وتسديدة قاتلة في الزاوية البعيدة بعد مرور 55 دقيقة.
وتقدم برشلونة على عكس سير اللعب عندما وضع المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو الكرة برأسه في الشباك محرزا أول هدف له في الدوري مع برشلونة من ركلة حرة نفذها ميسي في الدقيقة 18.
وكان رونالدو سدد بالفعل في العارضة لكنه لم يخطيء في الدقيقة 30 حين وضع الكرة في شباك الحارس كلاوديو برافو عقب تمريرة رائعة بالكعب من كريم بنزيمة.
وضغط ريال وأهدر جاريث بيل وبنزيمة فرصا ذهبية قبل أن يستغل سواريز الفرصة التي أتيحت له.
وأنهى برشلونة اللقاء بقوة ليحقق نصرا هاما في سباق المنافسة على اللقب رفع به رصيده إلى 68 نقطة من 28 مباراة متقدما باربع نقاط على ريال صاحب المركز الثاني قبل عشر جولات على نهاية الموسم.
وقال خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة للصحفيين بعد اللقاء "لا يزال هناك الكثير قبل النهاية وأمامنا أيضا دوري أبطال اوروبا. سيكون من الخطأ أن نعتبر أي شيء مضمونا."
وأضاف "أمام فريق مثل مدريد يتعين عليك دائما أن تبذل كل ما في وسعك على الصعيدين البدني والذهني. بذلنا الكثير من الجهد في هذه المباراة خاصة مع الوضع في الاعتبار أننا لعبنا في منتصف الاسبوع )ضد مانشستر سيتي(."
وتابع "نجحنا في التفوق ونحن سعداء."
ويزداد الضغط على كارلو انشيلوتي مدرب ريال مع فوز فريقه مرة واحدة فقط في خمس مباريات بجميع المسابقات.
وأبلغ سيرجيو راموس مدافع ريال الصحفيين "بذلنا كل ما في وسعنا لكننا افتقرنا للحظ في الشوط الأول.. وسيطروا هم على المباراة بشكل أفضل بعد ذلك.
"الفارق اربع نقاط فقط وسنواصل القتال في الدوري. لن نستسلم."
وكانت الشكوك الوحيدة في تشكيلة برشلونة تحوم حول سيرجيو بوسكيتس العائد من الاصابة وبدأ لاعب الوسط المباراة على مقاعد البدلاء بينما واصل ماسكيرانو اللعب في وسط الملعب.
وعاد توني كروس لقيادة وسط ريال بعد اراحته في الفوز على ليفانتي الاسبوع الماضي.
وبدأ ريال جيدا وتفوق على برشلونة في وسط الملعب ومن واحدة من هجماته السريعة مرر بنزيمة كرة عرضية إلى رونالدو الذي ارتطمت تسديدته بباطن القدم من زاوية صعبة بالعارضة.
وأفلت ماتيو من رقابة راموس اثناء تنفيذ ميسي لركلة حرة ووجد المدافع الفرنسي مساحة كافية ليسدد برأسه في الشباك ويعطي التقدم لبرشلونة.
وأصبحت المباراة أكثر اثارة وأهدر نيمار فرصة أمام المرمى وفي الناحية الأخرى نجح رونالدو في ادراك التعادل.
ووجد ايفان راكيتيتش على الأخص صعوبة في بناء اللعب للفريق القطالوني في وسط الملعب بينما صنع ريال فرصا أفضل لكن في ظل اللاعبين الموجودين في الفريقين فان المباراة كان من الممكن أن تتغير في أي لحظة.
ولم يفعل سواريز الكثير في المباراة لكنه أنهى الفرصة التي أتيحت له بشكل رائع وفي اللحظات الأخيرة أهدر هو ونيمار عدة فرص لزيادة النتيجة.
وفي وقت سابق يوم الأحد عمق اشبيلية جراح فياريال وتغلب عليه 2-صفر.
وبعد الخروج من الدوري الاوروبي يوم الخميس الماضي أمام اشبيلية حامل اللقب كان فياريال يبحث عن بعض الثأر لكنه خسر مرة أخرى أمام المنافس نفسه.
ودفع فياريال ثمنا غاليا لاضاعة العديد من الفرص في الشوط الأول بعد تسديدة من جويل كامبل أبعدها نيكو باريخا من على خط المرمى ومحاولة جيراردو مورينو التي اصطدمت بالقائم.
لكن اشبيلية تقدم عبر كوكي في بداية الشوط الثاني اثر تمريرة من ديوجو فيجيراس.
وحسم فيتولو الفوز لاشبيلية في الدقيقة 65 ليرفع الفريق رصيده إلى 55 نقطة في المركز الخامس.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى