نائب رئيس جنوب السودان يصل الخرطوم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23032015

مُساهمة 

نائب رئيس جنوب السودان يصل الخرطوم






حسبو يستقبل إيقا في مطار الخرطوم
وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم يوم الإثنين، نائب رئيس حكومة دولة جنوب السودان جيمس واني إيقا، في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً للمشاركة في احتفال توقيع اتفاق إعلان المبادئ الخاص بسد النهضة بين السودان ومصر وإثيوبيا.
واستقبل إيقا في مطار الخرطوم نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن وعدد من الوزراء.
ويرافق المسؤول الجنوبي وفد رفيع المستوى يضم كلاً من: وزير الخارجية برنابا بنجامين، ووزير الدفاع كوال ميانق، ووزير النفط استيفن ديو، بجانب مستشارين بحكومة الدولة الجديدة.
وأكد وزير الموارد المائية والكهرباء معتز موسى أن التوقيع على الاتفاق سيعزز علاقات الدول الثلاث، داعياً إلى أهمية تحاشي أي أثر سلبي على أيٍّ منها، مشيراً إلى أن الدول الثلاث ستتعاهد على الاتفاق من أجل المصالح المشتركة والتكامل.
اتفاق تاريخي

"
وزير الموارد المائية  والكهرباء السوداني  يقول أن الاتفاق يعيد تنظيم جريان النيل بشكل حقيقي ويمثل نموذجاً لدول حوض النيل للاقتداء به والتوقيع على اتفاقات مشابهة
"
ووصف موسى الاتفاق، الذي سيتم توقيعه في وقت لاحق، بأنه تاريخي وغير مسبوق في تاريخ شعوب الدول الثلاث بعد استقلالها خاصة وأنه يتناول قضية حساسة ومهمة.
وقال "أبلغ ما في الحدث أنه اتفاق سوداني إثيوبي مصري خالص دون توسط من أية جهة أخرى، مما يعزز الثقة في القيادة والشعوب للدول الثلاث".
وأشار الوزير إلى أن مشاركة دول جنوب السودان وكينيا ويوغندا ورواندا وممثلين للبنك الدولي والاتحاد الأوروبي والإيقاد والجامعة العربية، يؤكد عظمة الاتفاق وقدرة البلدان الأفريقية على حل مشاكلها لوحدها.
وأوضح وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني، أن الاتفاق يعيد تنظيم جريان النيل بشكل حقيقي ويمثل نموذجاً لدول حوض النيل للاقتداء به والتوقيع على اتفاقات مشابهة.
شبكة الشروق

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى