مناشدة لإجلاء جثث القتلى من شوارع مدن يمنية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01042015

مُساهمة 

مناشدة لإجلاء جثث القتلى من شوارع مدن يمنية




مناشدة لإجلاء جثث القتلى من شوارع مدن يمنية
ناشد ناشطون يمنيون، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في اليمن، الهيئات الإنسانية الدولية، بسرعة التحرك لإجلاء جثث عشرات القتلى المنتشرة منذ أيام في شوارع مدن يمنية عدة، لا سيما في عدن ولحج وأبين والضالع، جنوبي البلاد.
وحذرت 5 جمعيات إنسانية يمنية في بيان لها، قبل يومين، من "كارثة إنسانية وبيئية" من جراء بدء تحلل بعض الجثث، التي مرت عليها أيام عدة وهي في الشوارع، نتيجة اجتياح القوات التابعة للحوثي وعلي عبد الله صالح لهذه المدن مؤخرا.
وقال البيان، إن من بين القتلى عدد كبير من الأطفال المدنيين، وكذلك الأطفال المسلحين الذين جندهم الحوثي للقتال في صفوف ميليشياته، خصوصا من القبائل الموالية له، وجنود من الجيش اليمني وآخرين من عناصر الحوثي.
وطالبت الجمعيات اليمنية، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بإرسال بعثة دولية للتحقق من احتمال ارتكاب مسلحي الحوثي وصالح "مجازر" في مدن جنوبي اليمن.
وتحدثت المؤسسات عن تدمير واسع طال البنى التحتية في مدن عدن وأبين والضالع ولحج، مثل محطات المياه والكهرباء، فضلا عن تدمير المنازل والطرقات.
وطالبت المؤسسات التي وقعت على البيان، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية، بالعمل سريعا على إنشاء مستشفيات ميدانية لعلاج الجرحى، حيث تسبب احتدام المعارك في البلاد في صعوبة الوصول إلى المستشفيات وإغلاق العديد منها.
والمؤسسات الموقعة على البيان هي: منظمة أحرار لحقوق الإنسان، مؤسسة الحقيقة لحقوق الإنسان، مؤسسة اليمين لحقوق الإنسان، جمعية آفاق للحقوق والحريات، مؤسسة الحرة لحقوق الإنسان والتنمية.
ا

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى