قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

مواجهات في عدن تسفر عن مقتل 19 شخص

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01042015

مُساهمة 

مواجهات في عدن تسفر عن مقتل 19 شخص






-

قتل 19 شخصًا خلال اقتحام الحوثيين خور مكسر في عدن اليوم الأربعاء، وسيطروا على معظم شوارعها، بحسب مصادر طبية وعسكرية، في حين استأنف التحالف العربي غاراته، مع التركيز على جنوب اليمن.
إيلاف - متابعة:قالت المصادر ان 19 شخصا، بينهم ثمانية من الحوثيين، قتلوا خلال اقتحام مديرية خور مكسر في وسط عدن. واكد شهود ان "الحوثيين تمكنوا من السيطرة على معظم الشوارع الرئيسة لمديرية خور مكسر، التي تشكل أهمية استراتيجية لعدن، مستخدمين الدبابات وقذائف صاروخية واسلحة رشاشة".
كما افادت مصادر حكومية محلية ان الحوثيين "سيطروا على شارع الكورنيش وساحة العروض وحي السلام وصولًا الى جامعة عدن وسط اشتباكات عنيفة مع الأهالي واللجان الشعبية".
من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى الجمهورية تلقي جثث ستة قتلى مدنيين وخمسة من اللجان الشعبية المؤدية للرئيس المني عبد ربه منصور هادي، اضافة الى 29 جريحا.
بدوره، قال مصدر عسكري ان الحوثيين تكبدوا ثمانية قتلى خلال الهجوم.
من جهة اخرى، استانف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهداف مواقع للمتمردين مساء الاربعاء في جنوب اليمن. وقال المتحدث باسم التحالف العميد احمد عسيري ان عمليات اليوم "تركزت على قصف الالوية في عدن والضالع وشبوة".
وقد شنت طائرات التحالف غارات فجر الاربعاء على المجمع الحكومي في حي دار سعد الخاضع لسيطرة الحوثيين شمال عدن. كما استهدف القصف فجرًا مقر اللواء الخامس المتمركز في شمال عدن، والموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، اضافة الى المطار الدولي في وسط المدينة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى