قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

أهلي شندي أفزعنا! قلم في الساحة |مامون ابوشيبه

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهلي شندي أفزعنا! قلم في الساحة |مامون ابوشيبه

مُساهمة من طرف Admin في السبت 4 أبريل 2015 - 13:38

أهلي شندي أفزعنا!!
قلم في الساحة |مامون ابوشيبه
*لم أقف على تفاصيل مباراة أهلي شندي أمس في الكنغو، ولكن الخسارة بخمسة أهداف لهدف أفزعتنا بشدة، وتعتبر أكبر خسارة يتعرض لها أهلي شندي في مشاركاته الأفريقية.
*خسارة أهلي شندي الذي هزم المريخ في الدوري مؤخراً تدق ألف ناقوس خطر للمريخ قبل مواجهة اليوم الخطيرة في أنجولا..
*النتيجة قد تعني أن مستوانا تدنى كثيراً وأصبح بعيداً عن مستوى كرة غرب ووسط أفريقيا.. مما يجعل موقف المريخ اليوم مقلقاً وفي غاية الصعوبة أمام بطل أنجولا الذي استعاد خدمات ثلاثة لاعبين أساسيين وعلى رأسهم أفضل مدافع )الفيس( وصانع ألعاب الفريق الهداف الكنغولي )مبوتو(.
*إذا كان أهلي شندي قد خسر بسبب التحكيم البتسواني.. فالمريخ أيضاً سيكون أمام خطر التحكيم الناميبي في الكنغو..
*وكان مدرب المريخ غارزيتو قد تحدث بأن بعض أصدقائه في الكنغو أخطروه بأن رئيس نادي كابوسكورب الملياردير الجنرال )بينتو( رجل خطير يستخدم شتى الوسائل، بما فيها استقطاب الحكام، من أجل الفوز حتى في الدوري الأنجولي!
*وقد أبدى غارزيتو صراحة مخاوفه من التحكيم بعد المعلومات التي وصلته من الكنغو.. ولكن الأستاذ مجدي شمس الدين طمأن أهل المريخ بأن الحكم الناميبي جاكسون بافازا حكم شاب طموح ويفترض أن يسعى لإظهار كفاءته من أجل مستقبله..
*لكننا لن نطمئن طالما أن الملياردير بينتو يدفع أموالاً خرافية لتحقيق رغباته.. وماذا إذا عرض على الحكم مبلغ 10 آلاف دولار أو أكثر بخلاف المساعدين؟!
*إذا كان أهلي شندي أحد فرق المقدمة في الدوري السوداني قد خسر بالخمسة في ظروف طبيعية أمام فريق كنغولي مغمور وغير جماهيري.. فالمريخ أيضاً يمكن أن يتعرض لخسارة كبيرة أمام بطل أنجولا حتى إذا كان التحكيم جيداً.. وربنا يستر..
*نسأل الله سبحانه وتعالى أن يجتاز المريخ مباراة اليوم المصيرية العصيبة، وأن يعود ظافراً ومتأهلاً لدور ال16 من دوري الأبطال الأفريقي بحول الله..
زمن إضافي
*قد يتساءل البعض عن تجارب سابقة للمريخ في البطولات الأفريقية كان قد حقق فيها الفوز ذهاباً على ملعبه بهدفين نظيفين وكيف كانت نتائج الإياب خارج أرضه.
*راجعت الأرشيف سريعاً ووجدت حوالي 6 مباريات ذهاب لعبها المريخ على أرضه وحقق فيها الفوز بنتيجة 2/صفر وهي:
*في عام 1987 وفي دور ال32 لبطولة الكؤوس فاز المريخ ذهاباً في أمدرمان على بلوباتس الأوغندي 2/صفر وفي لقاء الإياب بأوغندا كرر المريخ الفوز بنتيجة 1/صفر وتأهل لدور ال16 بجدارة.
*في عام 1989 وفي دور الثمانية لبطولة الكؤوس حقق المريخ الفوز ذهاباً في أمدرمان على باترونج الكنغولي 2/صفر وفي لقاء الإياب ببرازفيل حقق المريخ التعادل ليتأهل لنصف نهائي بطولة الكؤوس وهو العام الذي فاز فيه المريخ بالبطولة.
*في عام 2001 وفي دور ال32 لدوري الأبطال فاز المريخ ذهاباً في أمدرمان على باور ديناموز الزامبي 2/صفر وفي لقاء الإياب بلوسكا كرر المريخ الفوز بنتيجة 2/1 وتأهل لدور ال16 لدوري الأبطال.
*في عام 2001 وفي دور ال16 لدوري الأبطال فاز المريخ ذهاباً في أمدرمان على شباب بلوزداد الجزائري 2/صفر وفي جولة الإياب بالجزائر خسر المريخصفر/3 وودع المنافسة.
*في عام 2011 وفي دور ال32 لدوري الأبطال حقق المريخ الفوز ذهاباً في أمدرمان على انتركلوب بطل انجولا 2/صفر وفي جولة الإياب بلواندا خسر المريخ صفر/2 ليتم الإحتكام إلى ركلات الجزاء التي تواضع فيها المريخ وخسرها 2/3 على الرغم من أن حارس المريخ كان هو المخضرم عصام الحضري.
*في عام 2012 وضمن مجموعات الكونفدرالية فاز المريخ ذهاباً في أمدرمان على مواطنه أهلي شندي 2/صفر وفي جولة الإياب بشندي كرر المريخ الفوز بهدف ناله البرازيلي ادر ليما.
*يلاحظ إن المريخ عندما فاز 2/صفر على أرضه كرر الفوز إياباً خارج أرضه على فرق بلوباتس الأوغندي 1/صفر وعلى باورديناموز الزامبي 2/1 وعلى أهلي شندي 1/صفر.. بينما تعادل مع باترونج الكنغولي 1/1
*بينما أخفق المريخ في المحافظة على تقدمه ذهاباً 2/صفر على أرضه مرتين عندما خسر أمام شباب بلوزداد الجزائري صفر/3 وأمام انتركلوب الأنجولي صفر/2 وخرج بالركلات الترجيحية..
*الملاحظ إن المريخ فشل في الحفاظ على تقدمه بأرضه 2/صفر وودع التنافس في آخر مرتين من المرات الست أمام فريقين مرموقين.. والتحكيم لم يكن له دور كبير في إخفاقه..
*نسبة نجاح المريخ في المحافظة على نتيجة 2/صفر في الظروف العادية تصل إلى 66% ولكن هذه النسبة ستقل كثيراً إذا إنحاز التحكيم لأصحاب الأرض.
*نسأل الله النصر للمريخ.. والله الموفق..

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى