رمضان وضفر قلم في الساحة | مامون ابوشيبه

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06042015

مُساهمة 

رمضان وضفر قلم في الساحة | مامون ابوشيبه







*حتى الآن لم نشاهد شريط مباراة المريخ في أنجولا، ولم نقف على أداء اللاعبين والطريقة التي لعب بها غارزيتو..
*لكنني غير مقتنع بإشراك رمضان عجب في الطرف الأيمن وضفر في الوسط المتقدم.. والمفترض أن يكون العكس هو الصحيح..
*تردد إن رمضان تسبب في هدف مبوتو في الشوط الأول الذي أصابنا بالتوتر والإنزعاج، لأن الهدف الثاني للخصم كان يمكن أن يأتي في أي لحظة ولكن بحمد الله أنقذ بكري المدينة الموقف قبل أن يأتي هدف كابوسكورب الثاني..
*إذا كان رمضان هو السبب في الهدف الأول فلن نستغرب ذلك لأن رمضان لا علاقة له بالدفاع وسبق أن تسبب في هدف الرابطة كوستي داخل الردكاسل في افتتاح الدوري!
*كان غارزيتو قد برر إشراك ضفر في الوسط في مباراة كابوسكورب الأولى بأنه يريد مراقبة صانع ألعاب في الفريق الأنجولي.. ولكن لم نلحظ مراقبة ضفر لأي لاعب، كما أن صناع اللعب يلعبون في الوسط المتقدم وبالتالي إذا شارك ضفر مع المحاور يمكن أن نفهم إن له دور رقابي.. اللهم إلا إذا كان صانع الألعاب هذا يلعب في المحور ويبني الهجمات من الخلف.
*عموماً نأمل أن يثبت غارزيتو ضفر في طرف الدفاع الأيمن، ولا يقيد إمكانيات رمضان الهجومية بإشراكه في طرف الدفاع..
*المطلوب من غارزيتو إجراء عمل مكثف لتعليم اللاعبين اتقان استثمار ركلات الجزاء.. علماً إن هناك مواجهة على كأس السودان تنتظر المريخ يوم الخميس قد تحسم بالركلات الترجيحية!!
*يلعب المريخ يوم الخميس مع الأهلي الخرطومي في كأس السودان بخروج المهزوم.. وعصر يوم الأحد القادم يؤدي مباراته الدورية العاشرة أمام هلال التبلدي بالأبيض.. وهي مباراة صعبة ينبغي الاستعداد لها جيداً بتدريبات نهارية.. ونأمل ألا يتكرر المشهد عقب إقصاء عزام التنزاني عندما ماتت الأفراح بالخسارة أمام أهلي شندي..
*ماذا فعل المريخ في استئناف عقوبة بكري المدينة.. فتوقف هذا اللاعب عن اللعب محلياً لن يكون في مصلحة المريخ قبل مواجهة الترجي.
*بعد 6 أيام فقط من مباراة هلال الأبيض سيستضيف المريخ الترجي التونسي في أمدرمان يوم السبت 18 أبريل وتقام مباراة الإياب في تونس يوم 2 مايو.
*تابعنا أمس لقاء الترجي وكوزموس الكاميروني في ملعب المنزه والذي كسبه الترجي 3/1 وكان قد فاز ذهاباً في الكاميرون بهدف ليتأهل بمجموع النقاط الكاملة.. وكان كوسموس قد تقدم بهدف عكسي لمدافع الترجي العربي جابر، قبل أن يسجل الترجي ثلاثيته.
*الملاحظ إن الترجي تحسن كثيراً عما كان عليه العام السابق.. والشيء اللافت وجود عدة لاعبين من أصحاب القامات الفارعة والمناكب العريضة.. كما تلاحظ المخزون اللياقي العالي وظهر ذلك من خلال الهجوم المكثف للترجي في ثلث الساعة الأخير..
*وخطورة الترجي تكمن في الإنطلاقات بطرفي الملعب وعكس الكرات خاصة من جهة الغاني النشط هاريسون افول والذي تجده يهاجم كرأس حربة أحياناً.. وهناك التسديات المفاجئة من خارج منطقة الجزاء خاصة من جانب الدراجي وغيلان الشعلاني..
*نعتقد إن الترجي استحق أمس أربع ركلات جزاء ولكن الحكم منحه ركلتين، ونام أمام الركلتين المرتكبتين مع الغاني أفول والنيجيري صامويل ايدوك، فكثرة الركلات أحرجت الحكم المالي محمدو كيتا.
*الكاميروني يانيك نجانغ يعيبه البطء ولكن يستفيد من قامته الفارعة وقوته في مقارعة المدافعين وقد سجل من ركلتي الجزاء بطريقة واحدة تسديد قوي بيسراه جوار القائم مباشرة على يسار الحارس الذي ارتمى في المرتين على يمينه!! وعلى الجهاز الفني للمريخ واللاعبين مشاهدة شريط المباراة.
*يحتاج المريخ لجهد جبار لتخطي عملاق باب سويقة.. ولسوء حظ المريخ فللمرة الثانية يبدأ المباراة الأولى من أمدرمان والحسم خارج الأرض!
معارك دور ال16
*تنطلق جولات دور ال16 يوم السبت بعد القادم وبالتحديد يوم 18 أبريل وبعدها بأسبوعين تقام جولات الإياب يوم 2 مايو.
*الرجاء المغربي سيستضيف وفاق سطيف الجزائري في مواجهة عربية نارية.. ونتوقع أن يكون الرجاء قد أقصى أمس كايزرشيفز الجنوب أفريقي بعد أن فاز عليه ذهاباً في عقر داره بهدف.. بينما أقصى سطيف ريال بانغول الغامبي.
*المغرب التطواني المغربي يستضيف الأهلي القاهري في مواجهة عربية مثيرة ثانية، وكان التطواني قد أقصى كانوبيلارز النيجيري بينما فاز الأهلي على الجيش الرواندي رايح جاي.
*وفي مواجهة عربية ثالثة يستضيف المريخ السوداني الترجي التونسي بعد إقصاء الأول لكابوسكورب الأنجولي والثاني لكوسموس الكاميروني.
*وفي مواجهة عربية رابعة يستضيف مولودية شباب العلمة الجزائري ضيفاً ثقيلاً هو الصفاقسي التونسي الذي اكتسح سيماس التوجولي 5/صفر ثم 1/صفر، بينما حقق شباب العلمة مفاجأة أمس بإقصاء الأشانتي الغاني بالفوز عليه في عقر داره 2/1 وكانا قد تعادلا سلبياً في الجزائر.
*في مواجهة عربية أفريقية يستضيف اتحاد العاصمة الجزائري كالوم الغيني وكان اتحاد العاصمة قد أقصى جمعية بيكين السنغالي بينما أقصى كالوم زيسكو الزامبي بركلات الترجيح.
*وفي مواجهة عربية أفريقية ثانية يستضيف سانجا باليندي الكنغولي الهلال السوداني.. بعد إقصاء الأول للقطن الكاميروني والثاني لبق بوليتز الملاوي.
*وفي مواجهة عربية أفريقية ثالثة يستضيف ليوبار الكنغولي سموحة المصري الذي أقصى انيمبا النيجيري، بينما تفوق ليوبار على قورماهيا الكيني ذهاباً وإياباً.
*وفي مواجهة أفريقية صرفة يستضيف الملعب المالي مازيمبي الكنغولي وكان الملعب قد هزم مانغا سبورت الجابوني رايح جاي، بينما أقصى مازيمبي صن داونز الجنوب أفريقي.
*يلاحظ إن جولة دور ال16 تضم 11 فريقاً عربياً.. وهناك 4 مواجهات عربية صرفة.. وثلاث مواجهات طرفها فريق عربي.. ومواجهة واحدة أفريقية صرفة تجمع الملعب المالي ومازيمبي الأنجولي.
*الفرق التي تلعب المباراة الأولى خارج أرضها سيكون حظها أوفر في التأهل، ما لم يحسم الذين يبدأون على أرضهم التأهل للمجموعات من الجولة الأولى بأرضهم.*الفرق المحظوظة التي ستبدأ من خارج أرضها هي وفاق سطيف.. الصفاقسي.. الترجي.. الأهلي القاهري.. سموحة المصري.. الهلال السودان.. مازيمبي.. كالوم الغيني.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى