تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

ودّع الأحلام يا جميل واصحى..!! كرات عكسية محمد كامل سعيد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01052015

مُساهمة 

ودّع الأحلام يا جميل واصحى..!! كرات عكسية محمد كامل سعيد




محمدكامل سعيد
كرات عكسية

ودّع الأحلام يا جميل واصحى..!!
* ساعات قليلة تبقت على الامتحان المريخي الصعب والمعقد والمتعلق باللقاء المرتقب أمام الترجي برادس في إياب الدور الثاني برابطة الأبطال الأفريقية، ولعل اقتراب الموعد وفي ظل )الرجفة( أنسى البعض الواقع الحقيقي للاعب السوداني..!!
* الإشكالية الحقيقية أن البعثات السودانية وإذا ما وجدت الاستقبال السيئ في البلد الذي تصل إليه نجد جل الإعلام يحدثنا عن )الحرب النفسية( و)سوء المعاملة( و)الحفلات( التي تقام في الفنادق حيث تقيم بعثاتنا..!!
* أما إذا ما وجدت بعثاتنا الاستقبال الراقي والترحاب والمعاملة الجيدة فإن البعض منا يُصاب بـ)الانفصام( وتظهر على وجهه ملامح العظمة التي تكون في الأصل كاذبة لأنها تأتي مجافية للحقيقة والواقع ولدرجة ننسى فيها أنفسنا ووضعيتنا..!!
* الترجي من الأندية الكبيرة والمحترمة في القارة الأفريقية، واعتقد أن احترامه للمريخ ما هو إلاّ رد للجميل والتعامل الراقي الذي وجدته بعثته في الخرطوم على غير ما ظلت كل البعثات العربية تجده في العواصم الأفريقية..!!
* ولو أن الأسرة المريخية تتعامل بواقعية ومنطق فإنها بالجد ستصل إلى حقيقة أن احترام الترجي للبعثة إنما هو المؤشر الأول والأبرز للأهمية التي يضعونها لمباراة الأحد، ما معناه أنهم يأخذونها مأخذ الجد ويتعاملون معها بالطريقة المثالية..!!
* لقد ظل الفرنسي غارزيتو يطالب لاعبيه قبل جولة الذهاب بأم درمان بضرورة التخلص من )عقدة الدونية( ـ أو كما قال مدرب الحراس حكيم السبع ـ أن مشكلة اللاعب السوداني تكمن في أنه لا يثق بإمكانياته خاصة في المواعيد الكبيرة..!!
* موجة التفاؤل التي انتظمت جل أفراد الأسرة المريخية خلال اليومين الماضيين ما هي إلاّ أحلام جميلة رائعة تكسوها الألوان الوردية خاصة في ظل الفوارق الخرافية بين الإمكانيات البدنية والنفسية والعقلية بين اللاعب السوداني ونظيره في شمال أفريقيا..!!
* تلك حقيقة لا يختلف عليها شخصان يعرفان الواقع ويتعاملان في هذه الجزئية بمعيار العقل وبمعزل عن العاطفة التي تميزنا نحن كسودانيين عندما )تشيلهم الهاشمية( لا يمكن السيطرة على سرحانهم العقلي..!!
* الحقيقة بدون أي رتوش تتمثل في أن المريخ أهدر فرصة ذهبية لتحقيق فوز قياسي على الترجي في أم درمان كان بالإمكان أن يجعل وضعيته أفضل بكثير يوم الأحد لكن لاعبيه ضيّعوا عشرات الفرص وعليهم تحمل تبعات ذلك..!!
* ولأصحاب الذاكرة الضعيفة أو أولئك الذين أصابهم الزهايمر نذكر بالانفرادات التي وجدها مهاجمو الترجي في أم درمان على الرغم من أنهم لعبوا بعناصر يغلب على تكوينها الطابع الدفاعي، ولكم أن تتصوروا ما سيحدث يوم الأحد..!!
* نعم نحن لا ولن نتمنى خسارة المريخ أمام الترجي لكن تلك الآمال تبقى في مكانها كلما نتذكر الحالة البائسة التي يؤدي بها دفاع الأحمر، والهفوات القاتلة التي ظلت تحدث على الدوام ولا نستبعد تكرارها في رادس..!!
* تخريمة أولى: اقتراب الصدام يعني اقتراب الصدمة والتي ستساهم في إيقاظ كل من نام في العسل من أحلامه.. ولا ندري من سيصدم ومن سيُصدم، ومن سيستيقظ على الكوابيس..?!!
* تخريمة ثانية: نظل نحلم ونتمنى أن يحافظ لاعبو المريخ على تركيزهم طوال الـ)90( دقيقة ويبتعدوا عن الهفوات ونعلم تمام العلم أن ذلك من المستحيلات.. وربنا يجيب العواقب سليمة..!!
* تخريمة ثالثة: سألني أكثر من قارئ عن ما كنت أقصده من زاوية الأمس ومن هو عشمان الذي أجبرنا على الصراخ حتى )جبنا الزيت( فقلت لهم سأرد في الوقت المناسب..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى