الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 18:35
محمد عبد الماجد يكتب: الموجة الثانية من )9( طويلة


)1(
 قلنا ان الفلول بعد ان فشلو ا في اشاعة الفوض ى وتقوي ض النظام وزعزعة استقرا ر البلاد عن طريق )9( طويلة والتي نشط ت في الخط ف والنه ب وعمل ت من اجل ترويع الناس ونشر الجريم ة والأخبا ر السالب ة والمحب طة اتجهوا الى اسلوب جديد من اجل زعزعة البلاد وإشاع ة الفوض ى عن طريق التصري حات السالب ة التي ظل يطلق ها البرها ن وحميد تي وما تطل ق على نفسه ا مجمو عة الإصلا ح بقوى الحرية والتغيي ر.
 كيف يحدث استقرا ر ونمو وتحول ديمقرا طي مع هذه )المناحا ت( التى تقدم ها لنا قيادة الدولة في مجل س السياد ة – الرئي س ونائبه .
 هذا )الردح ي( الذي نسم عه من قيادا ت رفيعة في السلط ة لا يحدث حتى من المعار ضين لها.
 لقد اصبحنا نعيش في فوا صل من السيول ة والأمني ة ونعيش في واقع تقدم فيه )افلام الرعب( من القيادة العسك رية في ظل تشوي ه )المدني ة( عن قصد وإجبار الشعب للتحو ل منها.
 قال رئيس مجل س السياد ة الفريق أول عبد الفتاح البرها ن، لا حلول بشأن الوضع الراهن في البلاد إلا عبر “حلّ الحكو مة”، مع استمرا ر التوتر السيا سي في البلاد جراء خلافات بين المكون ين المدن ي والعس كري في الحكو مة.
 بعد ان تحل هذه الحكو مة هل سو ف يظل البرها ن محتفظ اً بمنص به رئيساً لمجل س السياد ة؟
 كيف يحدث النمو والتطو ر والانفتا ح في ظل هذه الانغلا ق العسك ري الذي تعي ش فيه البلاد والتهد يد الأمني الذي يتعر ض له الشعب ؟
 اراهن لو اننا اعدنا البشير وطه ونافع من كوبر لما وصل بهم الحال ان يقولوا هذا التصري ح الذي اخرجه البرها ن امس.
 قال البرها ن : )ظل المدني ون في تواص ل مستم ر مع المكو ن العسك ري منذ بداية الأزمة الحالية ، لكن المكوّ ن العسك ري رفض كل المحاو لات لاست مرار الشراك ة بشكل ها الساب ق(.
 لو كان المدني ون يحاور ون ويفاو ضون )الفلول ( لوصل وا لنتيجة افضل من تلك التي اعلن عنها البرها ن مع شريك هم في السلط ة.
 البرها ن طالب في تصري حاته الاخيرة : )بتوسي ع قاعدة الأحزا ب السيا سية في الحكو مة الانتقالي ة لتشم ل جميع الأحزا ب عدا المؤتم ر الوطن ي(.
 هذا ضحك على الدقون ، يرفض ون الاحزا ب ويطالب ون في نفس الوقت بتوسي ع قاعدة مشارك تها في السلط ة – الآن من يحكم البلاد اذا كان هذا هو حالكم هو المؤتم ر الوطن ي )المحلو ل(.
 مثل هذه التصري حات تسبب الفوض ى وتحدث الخراب وتزعزع الاستق رار بصور ة اكبر مما كانت تفعله عصابا ت النقرز و)9( طويلة.
 الطمأن ينة تسب ق الأمن وهي شعور )داخلي ( يحدث اولاً ثم يحدث )الأمن ( بعد ذلك في الواقع وبشك ل مادي.
 تصري حات البرها ن وحميد تي تبدد )الطمأ نينة( في النفو س وتنشر الخوف وتدعو الى ان يحمل الناس )بقج هم( فوق رؤوس هم .
)2(
 اين يمكن للشع ب السودا ني ان يجد الطمأن ينة؟ اذا كانت القوات النظام ية المكلف ة بحماي ته وأمنه تصدر منها مثل هذه التصري حات التي ظل حميدت ي يطلق ها في كل مجالس ه وخطابا ته حرباً ورفضاً للمدن ية.
 قال حميدت ي إن الأزمة الراهن ة بيّنت أن “طمو ح المدنيي ن في الكراس ي”، بينما تفكير العسك ريين ينص ب على كيفية إخراج البلاد من أزمتها ، بحسب تصري حات نقلته ا عنه صحيف ة “السو داني”
 يا ترى ما هي طموح ات حميدت ي؟
 هل يمكن اخراج البلاد من ازمتها بهذه التصري حات؟
 لقد تركوا الحدود والمياد ين واتوا للعاص مة ليصار عوا من اجل هذه )الكراس ي( التى يرفض ون صراع المدنيي ن عليها.
 ما الذي يجلس كم في القصر الجمه وري لتدخلو ا مجلس السياد ة وتنعمو ا بكراس ي هذا المنا صب التي لم تخلق للعس كر.
 الطبيع ي ان يكون هناك تناف س وصرا ع بين الاحزا ب حول )الكرا سي( – هذا امر مفهو م لكن ان يكون هناك صراع حول )الكرا سي( بين العسك ر والحرك ات المسل حة فهذا امر غير مقبول وهو يهدد امن البلاد واستقر ارها.
 دعنا نسأل البرها ن وحميد تي عن حلفائ هم الجدد جبريل ومناو ي وتِرك وبرطم والتوم هجو ومبار ك الفاض ل والجاك ومي ومحم د وداعة ونقول لهم عن ماذا يبحث هؤلاء وما هو الشيء الذي اجبر هذه الاسما ء للتحال ف مع العسك ر ان لم يكن يبحثو ن عن )الكرا سي(.
 هؤلاء يريدو ن نصيب هم من السلط ة.
)3(
 ما يحدث الآن من الذين يطلق ون على انفسه م مجمو عة الإصلا ح بقوى الحرية والتغيي ر هو )9( طويلة.
 هذا الذي يحدث في الساح ة السيا سية الآن من البرها ن وحميدت ي وتِرك وجبريل ومناو ي ومبار ك الفاض ل والتوم هجو ومحم د وداعة هو الموج ة الثانية من )9( طويلة.
 اختطا ف الثورة ونهب المدني ة اخطر من اختطا ف شنط ة او جوال.
 الموج ة الثانية من الفلول تتمث ل في هذه الاسما ء التي اعتلت المنابر وأصبح ت تعقد المؤت مرات الصحف ية مستغل ة لهذه الاوضا ع لتقوم بهذا الدور من اجل خدمة النظام البائد وإعادته من جديد للسل طة.
)4(
 بغم /
 بدأوا حربهم الاولى على لجنة تفكي ك نظام الثلاثين من يونيو من اجل تفكي ك )الحرية والتغيي ر(.
 ثم اتجهوا لإزالة )المدني ة(.
 ولكن هيهات ان يتم لهم ذلك.
 يمكن ان تشار كوا البشير في )كوبر( ولكن ان يشار ككم البشير في )القصر ( فهذا ما لا يمكن ان يحدث .