تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

خفر السواحل الأمريكي يصل بورتسودان لبحث أمن وسلامة الموانئ السودانية

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16052015

مُساهمة 

خفر السواحل الأمريكي يصل بورتسودان لبحث أمن وسلامة الموانئ السودانية




خفر السواحل الأمريكي يصل بورتسودان لبحث أمن وسلامة الموانئ السودانية
ـ نقلت صحيفة صادرة بالخرطوم، السبت، عن مدير عام هيئة المواني البحرية السودانية، أن فريقا رفيعا من خفر السواحل الأمريكية سيصل بورتسودان هذا الأسبوع للتباحث حول صيانة معدات الاتصال وجوانب الأمن والسلامة بموانئ البلاد.

ورست بميناء ‏بورتسودان في أبريل الماضي، السفينة الحربية التابعة لسلاح البحرية التركية )بيوكادا اف 512(، كما شهدت الموانئ السودانية أكثر من مرة رسو سفن حربية لإيران وباكستان.
وقال المدير العام لهيئة الموانىء البحرية السودانية، جلال الدين محمد شلية، أن وفدا رفيع المستوى من حرس خفر السواحل الأمريكية سيصل إلى هيئة الموانىء ببورتسودان هذا الأسبوع، في إطار التعاون البناء بين الجانبين ومواصلة التباحث في العديد من القضايا المشتركة المختصة بالمدونة الدولية لأمن الموانئ والبواخر.
وتجدد الإدارة الأميركية سنوياً وبشكل روتيني منذ العام 1997 عقوبات مفروضة على السودان بموجب العمل بقانون الطوارئ الوطني.
وأكد شلية لصحيفة "السوداني" أنه سيتم خلال زيارة وفد حرس السواحل الأمريكي - التي تستغرق عدة أيام - التباحث حول إمكانية صيانة بعض معدات الاتصالات وجوانب الأمن والسلامة بهيئة الموانىء السودانية.
ويعقد فريق خفر السواحل الأمريكي ـ بحسب شلية ـ اجتماعات مشتركة مع اللجنة الأمنية المختصة بالمدونة الدولية، فضلا عن مناقشة مسار العمل والتطبيقات الأمنية، وكيفية إحداث التنسيق المطلوب في تنفيذ الإجراءات الملاحية.
وأضاف أن برنامج زيارة وفد خفر السواحل الأمريكي يشمل زيارة ميدانية لكل من الميناء الجنوبي ببورتسودان، وميناءي الخير وبشائر، فضلا عن عقد لقاءات مع الإدارة العليا للهيئة، ومسؤولي المدونة الدولية في الموانىء العاملة، بالإضافة إلى اللجنة المختصة بتطبيق وتنفيذ متطلبات المدونة.
وتوقع شلية، أن تسهم الزيارة في تحقيق مكاسب عديدة في مجالات الأمن والسلامة خاصة وأنها تأتي ضمن زيارات عديدة متبادلة بين هيئة الموانىء البحرية بالسودان وسلطات خفر السواحل الأمريكية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى