مقتل جندي أوكراني باشتباك شرقي البلاد

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23052015

مُساهمة 

مقتل جندي أوكراني باشتباك شرقي البلاد






أعلنت القوات الأوكرانية السبت مقتل أحد جنودها وإصابة آخرين في اشتباك مع مسلحين موالين لروسيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندريه ليسينكو، السبت، إن جندياً أوكرانياً قتل وأصيب 5 آخرون في اشتباكات بين القوات الحكومية وانفصاليين موالين لروسيا خلال الساعات المنصرمة رغم اتفاق وقف إطلاق النار.
وقال ليسينكو إن الوضع أكثر توتراً قرب مدينة دونيتسك، التي يسيطر عليها الانفصاليون، حيث أنهم استخدموا الأسلحة الثقيلة في خرق اتفاق وقف إطلاق النار، مضيفاً "تطلق جماعات غير مشروعة موالية لروسيا النار بكثافة هناك".
وذكرت خدمة "دي.ايه.ان" الصحفية، التابعة للانفصاليين، أنهم اتهموا القوات الحكومية بنقل الأسلحة الثقيلة ومنها الدبابات والمدفعية والطائرات المقاتلة إلى منطقة قريبة من خط المواجهة استعداداً لشن هجوم.
وقال القيادي الانفصالي البارز إدوارد باسورين، في إفادة صحفية، إن هذا "يشير بوضوح إلى عدم رغبة كييف في الوفاء بالتزاماتها باتفاقات مينسك وأنها تعزز الاستعدادات لعمل عسكري"، مضيفاً أن المعارضين لكييف "ملتزمون بشدة" بشروط وقف إطلاق النار "غير أنهم مستعدون لعمل حاسم لحماية الجمهورية"، في إشارة إلى جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد.
وكان ليسينكو قال الجمعة إن 3 جنود أوكرانيين قتلوا وأصيب 12 آخرون في تجدد للاشتباكات بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا على الرغم من وقف إطلاق النار.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى