رغم فوز بلاتر.. أوروبا "لن تستسلم"

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30052015

مُساهمة 

رغم فوز بلاتر.. أوروبا "لن تستسلم"






تعهد مسؤولون بارزون في كرة القدم الأوروبية بـ"عدم الاستسلام"، في مسعاهم لإحداث تغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم )فيفا(، رغم حفاظ جوزيف بلاتر - بخلاف رغبتهم - على موقعه رئيسا للاتحاد لولاية خامسة، الجمعة.
وعبر رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني عن "خيبة أمله"، بعد إخفاق الأمير الأردني علي بن الحسينفي انتخابات رئاسة الفيفا، التي جرت في زيورخ.
لكن بلاتيني قال إن أوروبا "ستواصل الضغط من أجل إحداث تغييرات لمساعدة الفيفا على استعادة سمعته"، بعد سلسلة من فضائح الفساد، وقال: "أشعر بالفخر لدفاع الاتحاد الأوروبي ومساندته لحملة من أجل التغيير في الفيفا".
وتابع: "التغيير بات حتميا من وجهة نظري إذا رغبت هذه المؤسسة في استعادة مصداقيتها. أتوجه بالتهنئة إلى صديقي الأمير علي على حملته الرائعة، وأنتهز الفرصة لتوجيه الشكر إلى الاتحادات الوطنية التي ساندته".
وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك، أحد منتقدي بلاتر، إن نتيجة التصويت أظهرت تراجعا في تأييده داخل الفيفا، واعتبر أن "الأمر لم ينته بعد"، في إشارة إلى اعتقالات طالت مسؤولين بارزين في الفيفا، بسبب تحقيقات في مزاعم فساد.
واتفق معهما الرئيس التنفيذي للاتحاد الأيرلندي لكرة القدم جون ديلاني، الذي قال: "مازلت أعتقد أنها بداية النهاية لبلاتر. لا أتوقع أن يكمل الأربع سنوات المقبلة. الحملة ضده كبيرة جدا".
وحصل بلاتر )79 عاما( على 133صوتا من 209، متفوقا بأكثر من 60 صوتا على منافسه الأردني الأمير علي، لكنه لم ينل نسبة الثلثين المطلوبة للفوز من الجولة الأولى، إلا أن الأمير علي قرر الانسحاب قبل الجولة الثانية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى