تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كي مون: خروج "يوناميد" يبدأ بغرب دارفور

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09062015

مُساهمة 

كي مون: خروج "يوناميد" يبدأ بغرب دارفور




كي مون: خروج "يوناميد" يبدأ بغرب دارفور

مون: الفريق المشترك لم يتوصل إلى استنتاجات حول خروج البعثة من دارفور
قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إن الفريق التابع للاتحاد الأفريقي والمنظمة الدولية، اقترح على الحكومة السودانية انسحاباً تدريجياً لقوات حفظ السلام )يوناميد(، يبدأ من ولاية غرب دارفور، على أن يكتمل بالتوصل الى تسوية بين الحكومة والحركات.
وباشر فريق مشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والحكومة السودانية اجتماعات متصلة بالخرطوم، منذ مارس الماضي، للتوصل إلى استراتيجية خروج بعثة )يوناميد( من إقليم دارفور.
وقال كي مون، خلال تقرير قدَّمه لمجلس الأمن الدولي، بشأن )يوناميد(، إن الفريق المشترك لم يتوصل حتى الآن إلى استنتاجات بعينها حول استراتيجية خروج البعثة من دارفور.
وطالب مون في تقريره كل من مجلس السلم الأفريقي ومجلس الأمن الدولي بتوفير "توجيهات واضحة للتمكن من إنهاء هذه العملية بسرعة".
إغلاق مواقع
"
تقرير كي مون أحصى وقوع 11 حادثة اشتباك قبلي خلال الثلاثة أشهر الفائتة راح ضحيتها 278 شخصاً مقارنة بـ 8 اشتباكات أودت بحياة 40 شخصاً في الفترة التي سبقتها
"
وأفاد أن الفريق المشترك اقترح على الحكومة السودانية نهجاً من شقين لاستراتيجية الخروج، الأول يبدأ بانسحاب تدريجي من ولاية غرب دارفور، لجهة استتباب الأمن فيها، إلى جانب أغلاق ثلاثة مواقع في ولايتي شمال وجنوب دارفور، على أن تسلم مهام )يوناميد( في هذه المناطق للفريق القطري للأمم المتحدة وحكومة السودان.
وأضاف التقرير - بحسب موقع سودان تربيون الاخباري - أن الشق الأخير "يستند على فرضية التوصل إلى حل سياسي وبدء محادثات مباشرة واتفاق لوقف العدائيات".
وأشار إلى أن المرحلة الأولى من )التبسيط( شملت إلغاء 790 وظيفة )213 وظيفة دولية و257 وظيفة وطنية و320 وظيفة من متطوعي الأمم المتحدة(.
واقترح إلغاء 488 وظيفة في المرحلة الثانية )476 وظيفة وطنية وعشر وظائف دولية ووظيفتان من متطوعي الأمم المتحدة(.
وأحصى تقرير كي مون وقوع 11 حادثة اشتباك قبلي خلال الثلاثة أشهر الفائتة، راح ضحيتها 278 شخصاً، مقارنة بثمانية اشتباكات أودت بحياة 40 شخصاً في الفترة التي سبقتها.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى