الحوادث المرورية القاتلة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22072015

مُساهمة 

الحوادث المرورية القاتلة




مبارك البلال يكتب السودان الاول عالميا : الحوادث المرورية القاتلة
ازدادت في الفترة الاخيرة وبصورة مزعجة الحوادث

المرورية القاتلة ويعتبر السودان حاليا من اكثر دول العالم التي تقع فيها الحوادث المرورية الكارثية بين كل ساعة والاخري ويروح ضحيتها المئات وكل هم المسؤولين في الدولة الضغط علي رجال شرطة المرور لتحصيل اكبر قدر من الجبايات .. معقولة شوارع مرور سريع ونحن في القرن الحادي والعشرين وحتي الان تلك الشوارع اتجاهين وحجمها مثل مصران البهيمة تماما وكلها حفر ومطبات والذي يشاهد رجال المرور بزيهم الابيض المميز وهم يتحصلون في المخالفات يعتقد بان شوارعنا اصبحت شبيهة تماما بشوارع فرنسا وانجلترا واليابان .. لماذا لا يتم اصلاح هذه الشوارع التي تتسبب في تلك الحوادث المتكررة .. والكارثة الاخري الاطارات المستوردة من الصين .. آخ من الصين اي حاجة صينية تأتي الي هذا البلد تعتبر ماسورة كبيرة.. قبل يومين اشتريت لمبة شمعة لمنزلي وقبل ان اصل الي المنزل وجدتها محروقة رغم ان صاحب المغلق قام بتجريبها لي ولو اردت ان تتأكد من تلك الحقيقة فاذهب الي اي شارع مروري سريع طريق التحدي الخرطوم بورتسودان او طريق مدني بورتسودان لتلاحظ كمية الاطارات الكثيرة المتناثرة علي مدار الشارع .. فقدنا امس رجلا زاهدا عابدا محترما ومن كبار قادة الشرطة المحبوبين وهو ليس كثيرا علي ربه ولكن ايضا في حادث مروري بشرق النيل بعد ان قضي ايام العيد مع اسرته انه سعادة الفريق شرطة هاشم محمد نور حيث توفي في هذا الحادث المروع ومعه رفيقة دربه انصاف فضل الله قمش وابنته سلسبيل التي تبلغ من العمر 15 عاما وهم يتأهبون بعد حضورهم من حي الثورة والملك لحضور زواج ابن شقيقه الدكتور محمد سلطان محمد نور. وقبله باربع وعشرين ساعة استشهد الملازم اول الخلوق الخدوم الانسان الملازم اول عمر احمد صديق الذي يتبع للمرور الداخلي لولاية نهر النيل وهو يقوم بتفويج البصات السفرية وتأمين حياة المواطنين من تهور بعض سائقي البصات السفرية والحافلات الذين كل همهم كيف يجمعون المال وزيادة عدد الفردات وقام بتفويج 35 بصا قادمة من بورتسودان ممتلئة بالركاب في طريقها لعطبرة ولكم يقف عند ذلك بل قام بتوصيلهم حتي مدينة شندي واتجه مرة اخري للتفويج العكسي ليلقي ربه وهو يفوج المسافرين ايضا في حادث مروري. وهناك العديد من المواطنين الذين ماتوا في تلك الحوادث المرورية وبصورة عجزت تماما الدولة عن معالجتها .
حاجة اخيرة
‭}‬ ماذا نقول عن دولة تعجز عن حل مشكلة المياه والنيل يحيط بها من كل اتجاه يعني معقول تخلي بالها في تصليح الشوارع والحفر .. حسبي الله ونعم الوكيل .
حاجة في الزمن الاضافي
‭}‬ الرحمة والمغفرة لكل الشهداء والشفاء العاجل لكل المصابين والمرضي بالمستشفيات وهم يعانون من الاهمال ونقص الادوية وحسبي الله ونعم الوكيل .
حاجة خارج النص
‭}‬ مشجع مريخي ظل يلاحقني بالاساءات عبر الواتساب وقبلها بالرسائل لاكثر من ثلاث سنوات لا يعرف شهر رمضان ولا يعرف العيد يا اخي قون شيبون نقضه الحكم المالي ما انا .. خلي لسانك حلو.
حاجة داخل النص
‭}‬ كانت قناة بي سبورت القطرية الناقل الحصري للدوريات العالمية وكأس العالم حضورا في تمرين الهلال واجرت حوارات مع الشغيل ووليد نيمار . جماعتنا ناس اللمبي لسه مشغولين بقون شيبون المنقوض .

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الحوادث المرورية القاتلة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى