الجيش السوداني يؤكد إنسحاب ليبيا من القوات المشتركة لتأمين الحدود

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01082015

مُساهمة 

الجيش السوداني يؤكد إنسحاب ليبيا من القوات المشتركة لتأمين الحدود




الجيش السوداني يؤكد إنسحاب ليبيا من القوات المشتركة لتأمين الحدود
-كشف المتحدث بإسم القوات المسلحة السودانية، عن إنسحاب الجانب الليبي من القوات المشتركة بين البلدين، بسبب ما اسماه "الظروف التى تمر بها ليبيا" ، في وقت أكدت تقارير صحفية تدهور الأوضاع الأمنية على الحدود بين البلدين عقب إنسحاب الجانب الليبي من التمثيل المشترك للقوات.

الصوارمي خالد سعد
وكان السودان وليبيا نشرا في نوفمبر من العام 2013، قوات مشتركة لتأمين الحدود، ولايقاف تسلل المهاجرين غير الشرعيين ومكافحة الارهاب، وتأمين القوافل التجارية، وذلك انفاذا لبروتوكول عسكري وقعته قياديتي البلدين قبل أكثر من عامين.
ونقلت صحيفة "آخر لحظة" الصادرة في الخرطوم السبت، عن المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد، انه لم يصدر قرار رسمي بحل القوات المشتركة مع ليبيا حتى الان.
وإستدرك بالقول " الا ان الليبيين لظروفهم المتمثلة فى عدم الاستقرار لم يستطيعوا المواصلة وهم حاليا غير ممثلين فى القوات"
وأكد الصوارمي ان السودان مازال محتفظا بقواته فى مواقعها على الحدود بين البلدين داخل الاراضى السودانية ولم يحل قواته التى كانت ضمن القوات المشتركة مع الجانب الليبى.
ونقلت ذات الصحيفة عن مصادر أن مدينة الكفرة الليبية المتاخمة للحدود مع السودان، تشهد اشتباكات بين شباب من المدينة يعملون على حمايتها ومجموعات متفلتة، قالت المصادر ان غالبية عناصرها من الاجانب.
وأشارت الى أن الاوضاع الامنية تدهورت فى الفترة الاخيرة عقب سحب ليبيا قواتها المشتركة مع السودان والتي كانت ترابط معها فى المناطق الحدودية.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى