طالبان الافغانية تؤكد ان مؤسس شبكة حقاني يدعم زعيم الحركة

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02082015

مُساهمة 

طالبان الافغانية تؤكد ان مؤسس شبكة حقاني يدعم زعيم الحركة




طالبان الافغانية تؤكد ان مؤسس شبكة حقاني يدعم زعيم الحركة

- نشرت حركة طالبان الافغانية الاحد رسالة نسبت الى جلال الدين حقاني يعلن فيها مؤسس الشبكة التي تحمل اسمه دعمه لزعيم طالبان الجديد الملا منصور والذي تشكك بعض شرائح التمرد في شرعيته.
وقالت الحركة نقلا عن بيان نسب الى جلال الدين حقاني ونشرته على موقعها بالانكليزية "نحن على ثقة بان الزعيم الجديد أختر محمد منصور تم اختياره وهو يتمتع بكامل الشرعية وبعد اجراء المشاورات الضرورية".
ودعا جلال الدين حقاني الذي تم تعيين نجله سراج الدين نائبا للملا منصور، جميع المقاتلين الى مبايعته "وتقديم الطاعة له".
وجلال الدين حقاني البالغ من العمر 70 عاما، هو مؤسس الشبكة التي تحمل اسمه والمسؤولة عن العديد من الهجمات على قوات اجنبية ومحلية في افغانستان. وهو ايضا من اهم المؤيدين لحركة طالبان التي برزت انقسامات بين قادتها عقب اعلان وفاة زعيمهم التاريخي الملا عمر.
واثار تعيين الزعيم الجديد للحركة، الملا أختر منصور، على رأس الحركة الاسلامية المتشددة غضبا لدى بعض قياداتها. فالبعض يعترضون على سرعة اختيار الزعيم الجديد، وينتقدون قرب الملا منصور من باكستان المتهمة بلعب دور مؤثر في التمرد.
وفي مواجهة ذلك الغضب دعا الملا منصور السبت الى "الوحدة" في صفوف الحركة التي تخوض من جهة محادثات سلام مع الحكومة الافغانية ومن جهة اخرى تشن هجمات عنيفة في انحاء البلاد. وتبقي الحركة على الغموض حول نواياها المتعلقة بمحادثات السلام وتدعو مقاتليها الى عدم تصديق "الدعاية التي ينشرها العدو" بشأن تلك المحادثات.
ويأتي البيان المنسوب الى جلال حقاني بعد ايام على اعلان بعض وسائل الاعلام الباكستانية وفاته. ونفت حركة طالبان باكستان السبت "الشائعات" مؤكدة ان صحته "تحسنت".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى