)الشعبية( تعلن الاستيلاء على حاميتين بجنوب كردفان تابعتين للجيش السوداني

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082015

مُساهمة 

)الشعبية( تعلن الاستيلاء على حاميتين بجنوب كردفان تابعتين للجيش السوداني




)الشعبية( تعلن الاستيلاء على حاميتين بجنوب كردفان تابعتين للجيش السوداني

ـ قال الجيش الشعبي لتحرير السودان التابع للحركة الشعبية ـ شمال، إنه تمكن من الاستيلاء على حاميتي "قدير" التاريخية و"أبوقرين" في ولاية جنوب كردفان، من يد القوات الحكومية، وتعذر على "سودان تربيون" الاتصال بالمتحدث باسم الجيش السوداني.
مقاتلي الحركة الشعبية في جبال النوبة )رويترز(
وتقاتل الحكومة السودانية، متمردي الحركة الشعبية ـ شمال، في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011، فضلا عن مجموعة حركات مسلحة في إقليم دارفور منذ 12 عاما.
وأشار بيان للمتحدث باسم الحركة أرنو نقوتلو لودي إلى أهمية حامية قدير "التي أوت فيها شعوب جنوب كردفان قائد الثورة المهدية الإمام محمد أحمد المهدي الذي تقدم من قدير وجبال العباسية تقلي الى الأبيض حيث هزم هكس باشا وحملته، ما مهد الطريق لتحرير الخرطوم.
وأكد لودي في بيان، الثلاثاء، أن الجيش الشعبي تمكن في 12 أغسطس الحالي من السيطرة على حاميتي قدير التاريخية وحامية أبوقرين، وتشتيت القوات الحكومية، واستولى على كل المعدات في الحاميتين التي تضمنت مدافع وبنادق "كلاشنكوف".
وأفاد المتحدث أن الحاميتين تربطان بين الجبال الشرقية والغربية وتؤثر مباشرة على حامية الليري الإستراتيجية.
وأوضح أن وجود الجيش الشعبي في هذه المناطق الجديدة يأتي في إطار خطة شاملة لتطوير العمليات والتصدي لحملة الصيف، حيث تنشط القوات الحكومية كل صيف فيما يسمى "الصيف الحاسم".

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى