راي رياضي .. ابراهيم عوض .. لماذا يخشى المريخاب تأهل الهلال؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22082015

مُساهمة 

راي رياضي .. ابراهيم عوض .. لماذا يخشى المريخاب تأهل الهلال؟




راي رياضي .. ابراهيم عوض .. لماذا يخشى المريخاب تأهل الهلال؟
..
منذ مشاركة الهلال في دوري الابطال من المرحلة التمهيدية في هذا الموسم ظلت مبارياته محل اهتمام غير عادي من اغلب المنتسبين لنادي المريخ.
الاهتمام المريخي بمباريات الهلال رغم ان فريقهم يشارك في نفس المسابقة، ومن نفس المرحلة التي انطلق منها )ابو الهل(، حير الجميع.
اهتمام المريخاب بمباريات الهلال يختلف عن اهتمام الهلالاب بفريقهم، من حيث الشكل والمضمون، وهو امر قد يكون له اكثر من تفسير.
قبل أي لقاء للهلال في بطولات الكاف وخصوصا في دوري الابطال، ترتفع عقيرة المريخاب لتناصب الهلال العداء وتتمنى هزيمته وخروجه من المسابقة.
كل ما تقدم الهلال في البطولة زادت اوجاعهم واتسعت دائرة توجسهم، وانتابهم شيء من الخوف والفزع، اذا صادف ذلك استمرار فريقهم جنبا الى جنب مع الهلال كما يحدث الآن.
في السنوات التي كانوا يجلسون فيها على الرصيف )وما اكثرها(، كانت نسبة اهتمامهم بمباريات الهلال اقل مما يحدث الآن، كأمر طبيعي لما يحدث لفريقهم.
كراهية الهلال عند المريخاب تجاوزت الحدود ، وزادت عن الحد المعقول،وتضاعفت عقب تاهل فريقهم لدوري المجموعات في عام 2009، ووقوعهم في مجموعة واحدة مع الهلال.
في ذلك العام كان الهلال واحدا من اسباب ابعاد المريخ عن المنافسة، حيث انتزع منه اربعة نقاط، بالتعادل السلبي في الذهاب والفوز عليه بثلاثية في الاياب.
لم ينسى المريخاب اذلال الهلال لفريقهم في اول ظهور له بدوري المجموعات، فباتوا يتمنون خروجه من أي مشاركة، بل ويعملون ضده بقوة.
يخشى المريخاب على فريقهم من الهلال اذا تاهل الاخير لدور الاربعة، خوفا من تكرار سيناريو 2009، لذلك يحاربونه بشتى السبل.
يراهنون على مازمبي لهزيمة الهلال غدا، على أمل ان يضعف موقف الازرق في التاهل لنصف النهائي ، او يقضي عليه تماما.
لذلك لم يترددوا في استقبال مازمبي احسن استقبال، والترحيب به وزيارته في مقر اقامته، وتقديم كل الخدمات التي تعينه على هزيمة الهلال.
قضى مدرب المريخ غارزيتو اكثر من ثلاث ساعات مع مدرب مازمبي، وتبرع آخرون بتقديم شرائط فيديو لعدد من مباريات الهلال لرئيس بعثة الغربان.
وقد سمعنا ان وفودا شتى تنتمي الى المريخ زارت بعثة الفريق الكنغولي، في الفندق، وهم محملون بالهدايا، المصحوبة بعبارات التوفيق في المباراة .
ولا نستبعد أن يطير البعض منهم الى الاسكندرية، لتقديم يد العون لفريق سموحة، اذا فاز الهلال على على الغربان غدا، واصبح أمر تاهله مرتبطا بنتيجة الجولة الاخيرة.
لكن الهلال سيخيب ظنهم باذن الله وسيقضي على بقايا الغربان في المقبرة، وسيكون عند الوعد فارسا لا يشق له غبار عندما يشتد الوعى.
آخر الكلام
سهل اتحاد العاصمة مهمة المريخ في التاهل لدور الاربعة بالفوز أمس على وفاق سطيف حامل اللقب ، وامن موقفه في صدارة المجموعة الثانية.
نتيجة مباراة أمس اهلت المريخ مباشرة لدور الاربعة حتى لو خسر من اتحاد العاصمة في الجولة المقبلة، وفاز الوفاق على العلمة.
مبروك للمريخ، وعقبال للهلال.
مباراة أمس اكدت الحالة السيئة التي يمر بها وفاق سطيف، حامل اللقب، حيث كان من المفروض ان يخسر وبعدد كبير من الاهداف.
تعاطف الحكم بو شعيب الاحرش مع الوفاق وتغاضى عن احتساب ثلاث ركلات جزاء للاتحاد في الشوط الاول الذي انهاه الاخير بهدفين دون مقابل.
عندما قلنا ان الوفاق فقد اكثر من نصف فريقه بعد فوزه باللقب العام الماضي بسبب الضائقة المالية، كنا نعي هذه الحقيقة التي ما زال ينكرها المكابرون.
الفوز على وفاق سطيف بالخرطوم في الجولة الماضية وبركلات الجزاء لا يستحق كل الضجة التي اثارها اعلام المريخ عقب نهاية المباراة، وحتى اليوم.
تضخيم الاعلام الاحمر لفوز فريقه على فرق بدون انياب او طموحات، ستظهر نتائجه عندما يلتقي الهلال او الغربان في دور الاربعة.
لن نتردد في الاعتراف بافضلية المريخ ، اذا تاهل للنهائي، حتى وان لم يفز باللقب، لان فوزه على الهلال أو مازمبي القويين سيكون مستحقا حتى ولو كان بالحكام.
رحم الله اللواء خالد حسن عباس رئيس نادي المريخ الاسبق، ونسأل المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه الجنة مع الصديقين والشهداء.
والعزاء لكل المريخاب في هذا الفقد الجلل، ولاسرته الكريمة، ولابنه عثمان امين خزينة نادي الهلال في عهد ادارة الامين البرير واخوانه.
تصدر فريق اتحاد العاصمة للمجموعة الثانية وبالعلامة الكاملة، لا يعني انه فريق لا يمكن هزيمته ، او يصبح مؤهلا للفوز باللقب.
الظروف وحدها هي التي خدمت اتحاد العاصمة، واوقعته في مجموعة تضم فرق ضعيفة واخرى مغمورة، ولذلك لم يجد صعوبة في الفوز عليها جميعا.
لكنه حتما سيعاني عندما يصطدم باحد الفريقين الصاعدين من المجموعة الاولى في دور الاربعة، ووقتها سنعرف من هي مجموعة الحمام.
وداعية : كان هناك فريق اسمه الوفاق.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى