نيجيريا تقول إنها كشفت خلية تجسس لبوكو حرام في مطار أبوجا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29082015

مُساهمة 

نيجيريا تقول إنها كشفت خلية تجسس لبوكو حرام في مطار أبوجا




نيجيريا تقول إنها كشفت خلية تجسس لبوكو حرام في مطار أبوجا
...

- قالت نيجيريا إنها كشفت خلية تجسس تديرها جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة في المطار الدولي بالعاصمة أبوجا تهدف فيما يبدو لاختيار أهداف لمهاجمتها.
وفي بيان صدر مساء يوم الجمعة قال جهاز المخابرات إنه كشف الخلية يوم الاثنين ويعمل مع سلطات الطيران للوقاية من أي هجوم.
ووضع الرئيس محمد بخاري مهمة التصدي لتمرد بوكو حرام المستمر منذ ستة أعوام على رأس أولوياته لكن إحصاء لرويترز يظهر أن الجماعة الجهادية قتلت أكثر من 700 شخص في نيجيريا في تفجيرات وإطلاق نار منذ أن تولى بخاري السلطة في 29 مايو أيار.
وقال جهاز المخابرات إنه اعتقل صبيا في الرابعة عشر من عمره قال إنه صدرت له تعليمات بالتجسس على إجراءات الأمن في المطار بما في ذلك عمليات فحص الركاب وإجراءات الصعود على الطائرة والإبلاغ بما يعرفه.

وأضاف أنه لم يتم العثور على الرجل الذي أصدر تعليمات للصبي.
وقال المتحدث باسم جهاز المخابرات توني أوبيو في البيان "كشف الجهاز بالتعاون مع أمن الطيران في مطار نامدي أزيكيوي الدولي بأبوجا شبكة تجسس يديرها إرهابيو بوكو حرام."
ونفذت بوكو حرام الذي تتركز حملتها في شمال شرق البلاد بعض الهجمات في أبوجا بما في ذلك تفجير مقر الأمم المتحدة في المدينة قبل أربعة أعوام في هجوم قتل خلاله 23 شخصا.
وينفذ المتشددون حملة عنيفة لإقامة دولة إسلامية في شمال شرق البلاد. وخلفت هذه الحملة آلاف القتلى وأجبرت 1.5 مليون شخص على الهروب من منازلهم منذ عام 2009.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى