رأي رياضي .. ابراهيم عوض .. يحفظ لينا غرزة وعلي جعفر

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092015

مُساهمة 

رأي رياضي .. ابراهيم عوض .. يحفظ لينا غرزة وعلي جعفر




رأي رياضي
ابراهيم عوض
يحفظ لينا غرزة وعلي جعفر

ألحق هلال الابيض الهزيمة الرابعة بالمريخ في دوري هذا الموسم، والثانية في معقله بام درمان، وفاز عليه أمس بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الـ 23 لدوري سوداني.
قدم اولاد عروس الرمال مباراة للذكرى، امتزج فيها الاداء الرجولي، بالفن الكردفاني الاصيل، بفضل قيادة مدربهم الوطني شرف الدين احمد موسى ، ودعم مجلس ادارتهم.
رفع هلال الابيض رصيده الى 37 نقطة وقفز الى المركز الخامس، وأوقف المريخ الذي لا زال يحتفظ بالوصافة عند 47 نقطة بفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر.
اصبحت الفرصة مواتية للخرطوم الوطني واهلي شندي وهلال الابيض المنافسة على مركز الوصافة، اذا اصبح معدل تراجع المريخ في الجولات المقبلة يسير بنفس مستوى الجولات الماضية.
في الاربعة جولات الاخيرة خسر المريخ مرتين،الاولى امام الامل في عطبرة 0/2 والثانية أمس امام هلال الابيض 2/1، في حين تعادل مع هلال الجبال سلبيا في كادوقلي، وفاز على الخرطوم الوطني 2/0.
واقع مؤلم، ان لم يكن محزن لفريق يتطلع انصاره ان يحقق لقب دوري ابطال افريقيا في هذا الموسم بعد ان تاهل لنصف النهائي كثاني المجموعة الثانية صحبة راكب.
النزيف المتواصل للمريخ محليا بعد تاهله لنصف نهائي دوري الابطال، وفقدانه لثمان نقاط في اربعة جولات، يطرح العديد من التساؤلات حول الكيفية التي تاهل بها لدوري الاربعة.
عمليا يمكن ان نقول ان اللقب المحلي اصبح قريبا جدا من الهلال بعد ان اتسع فارق النقاط بينه والمريخ الى ست ، وهو فارق يصعب تعويضه مع قرب انتهاء الدوري.
ومنطقيا يمكن ان نؤكد بان المنافسة على لقب دوري الابطال بالنسبة للمريخ باتت صعبة ان لم تكن مستحيلة، بعد ان تاكد ان فريقه لا يملك الحد الادنى من مقومات المنافسة.
تفوق المدرب الوطني شرف الدين احمد موسى على صاحب الجنسية المزدوجة غارزيتو، رغم ان امكانات لاعبي الأول وخبرتهم اقل بكثير من لاعبي المريخ.
وجه السوداني شرف الدين ضربة موجعة للايطالي الفرنسي غارزيتو مرتين في هذا الموسم، الاولى عندما كان يدرب مريخ الفاشر وهزمه في معقله بهدف، والثانية أمس، وفي معقله ايضا.
لا يمكن ان يكون تفوق شرف على غارزيتو، مرتين وفي موسم واحد قد تحقق بالصدفة، ولا نظنه قد حدث بالحظ.
شرف الذي يتقاضى ملاليم، في مقابل الملايين التي يقبضها الخواجة وابنه، نجح في توظيف قدرات لاعبيه، وحقق بهم انتصارا مستحقا على المرشح لكأس افريقيا.
بينما عجز غارزيتو في الاستفادة من الامكانات الهائلة التي وفرها له مجلس الادارة،)من والى( وفشل في صناعة فريق ينافس حتى على لقب الدوري المحلي.
كان وضع المريخ سيكون محرجا ان لم تبادر اللجنة المنظمة لبطولة الدوري وتقوم بتاجيل مباراته مع اهلي شندي التي كان مقررا لها السابع من سبتمبر الجاري.
بوضع المريخ السيء الذي شاهدناه أمس امام هلال الابيض، كانت الفرصة ستكون مواتية للنمور لالتهام الحمام الاحمر، والحاق الهزيمة الخامسة به في الدوري.
ربنا لطف وقدر، وناس اسامة عطا المنان كانوا في الموعد ،حينما وجهوا بتاجيل المباراة، بايعاز من مجلس ادارة المريخ، ثم برمجوا له مباراة سهلة في كاس السودان في نفس التاريخ.
مولد وفات ناس اهلي شندي.
آخر الكلام
تسلل احد المشجعين المتعصبين الى داخل الميدان بعد نهاية مباراة المريخ وهلال الابيض، وحاول الاعتداء على الحكم في منظر نتمنى ان لا نشاهده مرة اخرى.
وبفضل صحوة رجال الامن، والشرطة المتواجدين داخل الميدان، تمت السيطرة على المشجع المتعصب، قبل ان يعتدي على الحكم، او يسبب له الاذى.
كان الوضع سيكون ماساويا وكارثيا اذا لم يسارع رجال الشرطة في القبض على المشجع المجنون في الوقت المناسب.
لم تحدد الجهات المختصة هوية المشجع، لكن يعتقد انه مريخابي غاضب من النتيجة، ويظن ان الحكم تسبب في هزيمة فريقه.
الحكم لم يقصر مع المريخ، بل بالعكس فقد ساعده بما فيه الكفاية، منحه ضربة جزاء عندما كان متاخرا 2/1 لكن عبده جابر اهدرها.
هجوم اعلام المريخ على الحكام وتحميله هزائم فريقه وعدم فوزه بالبطولات المحلية في السنوات الاخيرة، قد يكون احد العوامل التي دفعت هذا المشجع لاقتحام الملعب.
ولا نستبعد ان تشهد الملاعب المزيد من الفوضى خصوصا في مباريات المريخ اذا استمر اعلام المريخ في الهجوم على الحكام.
اذا كان المريخ قد فشل في تحقيق الفوز على هلال كادوقلي، وهلال الابيض، فكيف سيكون حاله اذا واجه هلال السودان افريقيا ومحليا.
اغلب الظن انه لن يكمل المباراة وربما نشاهد اعادة انتاج لفيلم زيكو والهروب الكبير.
وداعية : اللهم احفظ علي جعفر، وابقي على غرزة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى