اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. الرأس المدبر لا الكرعين الواقفة..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092015

مُساهمة 

اضرب واهرب .. عبدالمنعم شجرابي .. الرأس المدبر لا الكرعين الواقفة..!!




اضرب واهرب
.. عبدالمنعم شجرابي
.. الرأس المدبر لا الكرعين الواقفة..!!

× نداءات عديدة خرجت من عدة منظمات تطالب المواطنين بالتبرع لها بجلود الاضاحي منها منظمات صادقة وقف الناس على صدقها بما قدمت وتقدم وحتى لا يدخل "الاستهبال" والاحتيال "المصلح" وغير "المصلح" في امر جلود الاضاحي, الثروة الكبيرة فظهور جهة رسمية للتنظيم والاستلام والمتابعة أهم من هام.. ومقدماً عيد سعيد والسودان واهله بألف خير..!
× اللافتات الحمراء التي هددت وتوعدت بالثبور وعظائم الأمور.. اللافتات "الحمراء" التي رفعت بشعار المريخ واسمه هي اعلان حرب.. لا على الاتحاد العام كما يتصور رافعوها بل هي اعلان حرب على الرياضة نفسها وبداية لتدمير بنيتها التحتية المتمثلة في السلوك والقيم.. فالجماهير مهمتها ان تقف فقط مع فرقها بالملعب مؤازرة ومشجعة ولا حق لها في وقفة اخرى والوقفة تكون مع القانون وبالقانون والوقفة هنا وقفة قيادة لا قاعدة ويبدو ان هذا ما اراده القياديون.. وواسفاي على المريخ العظيم..!
× بأفضل ما يكون التعامل وبأحسنه تعاملت شرطة قسم العمارات مع الذين تم القبض عليهم من منفذي وقفة المريخ الاحتجاجية واطلقت سراحهم دون ان تدون ضدهم البلاغات.. واستحقت الشرطة بذلك تعظيم سلام.. واحسب ان هؤلاء البسطاء هناك من دفع بهم ومول تكلفة اللافتات والترحيل وخلافه.. نعم هناك "الرأس المدبر" والحديث يتوجب ان يكون عن هذا الرأس وكشفه لا عن "الكرعين" التي اطلقت الشرطة مشكورة سراحها بعد ان اطلق آخرون ساقهم الى الريح..!
× تعالوا نفترض ان المريخ خسر قضيته ضد هلال الأسياد لا هلال كادوقلي ولا الامل عطبرة.. واذا ما افترضنا ان جماهير المريخ وقفت احتجاجاً ضد القرار فهذا يعني ان من حق جماهير الهلال ان تقف وقفة قوية مساندة للقرار وهذا يعني ايضاً ان هناك ملاسنات ستحدث وربما تطورت هذه الملاسنات الى اشتباكات والى مالا يحمد عقباه.. باختصار العملية الحضارية الأمثل لا في الوقفة الاحتجاجية بل في قبول القرار والتدرج فيه الى قمته العدلية ولكن في الزمن العجب نرى العجب.. ويا للعجب..!
× لا خلاف ان الصحافة الرياضية المنحازة والمتعصبة لها النصيب الأكبر في تسخين الاجواء الرياضية واحسب ان هناك اتفاق ان بعض الاداريين لهم نصيب مماثل بالتصريحات غير المسؤولة التي يطلقونها وميلهم الدائم للتصعيد لا التهدئة وللاحماء بعيداً عن "التبريد" وتصريحات الاداريين هي الأخطر في الوصول الى بورسعيد المتوقعة "كفى الله الشر" وللأسف فالذين يرون ألا جهة تحاسب الصحافة الرياضية هم انفسهم الذين يجهلون ان الاداريين الذين يحاسبون لا جهة تحاسبهم وهذا مالزم التنويه..!
× سموحة ليس له ما يخاف عليه ولا ما يخاف منه.. ولا اظن ان هناك اخطر من فريق يدخل الملعب "وما فارقه معاهو حاجة" فريق "عرف البيهو والعليهو" وما يهمه انه قريب من العودة للتنافس الافريقي العام القادم وبالتالي فرجله اليسرى التي خرج بها هي التي سيعود بها.. وان كان يريد الذكرى الطيبة فانها تتأتى بالانتصار على الهلال وانتبهوا ايها الاهلة..!
× نحن شعب واحد في دولتين قالها رئيس اللجنة الاولمبية لجنوب السودان في احتفالية قبول اللجنة الاولمبية الدولية للجنته في حضور رئيس اللجنة الاولمبية السودانية التي كان لها القدح المعلى في انشاء اللجنة الاولمبية لجنوب السودان.. ونحن شعب واحد في دولتين العبارة المليئة بمضامين الاخوة والصداقة والعلاقات الازلية لو فهمناها وتفهمناها جيداً لما كان جمعة جينارو ولا اتير توماس اجنبيين بالسودان ولما اشتكى المريخ في لاعب هلال كادوقلي الجنوبي طوك تونغ وبعد رفض الشكوى ضل المريخ الطريق.. وخرج ولم يعد..!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى