قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. خطر الأمطار يهدد المريخ.. فتداركووه..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. خطر الأمطار يهدد المريخ.. فتداركووه..!!

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 7:46

كرات عكسية
محمد كامل سعيد
خطر الأمطار يهدد المريخ.. فتداركووه..!!
* مع اقتراب موعد مباراة المريخ ومازيمبي الكنغولي في ذهاب نصف نهائي رابطة ابطال افريقيا يتعاظم حجم المسئولية على عاتق كل فرد من افراد الاسرة المريخية ويكون الهم الوحيد المشترك كيفية مساهمة الجميع في تحقيق الفوز المريح..!!
* وبعيداً عن الاستعدادات الخرافية التي انتظمت كل الشرائح المريخية وحالة الاستنفار القصوى التي تم الاعلان عنها تبقى اشكالية مهمة اعتقد انها فاتت على الجميع بما فيهم قادة مجلس المريخ والرئيس جمال الوالي..
* تلك الاشكالية تتمثل في كيفية التعامل من جانب مجلس المريخ مع العقبة المتعلقة بملعب الاستاد حال هطول الامطار خلال اليومين او الثلاثة ايام التي تسبق مباراة السبت في ظل الواقع المآسوي الذي عاشه الملعب وتسبب في نقل لقاء هلال التبلدي..!!
* الجزئين الغربي والشمالي الغربي بالملعب ـ وكما ثبت عملياً ـ يعانيان من مشاكل تصريف مياه الامطار ولعل تراكم كميات كبيرة من المياه وتشكيلها لبرك شبيه بأحواض السباحة قبل مباراة التبلدي الاخيرة كشف العديد من عيوب التصريف..!!
* الفرنسي غارزيتو رفض اداء المباراة بالملعب المبتل رغم موافقة الحكم وتم نقل اللقاء ليقام بملعب ستاد الخرطوم بعدما تأجلت المقابلة مرة الى التاسعة مساء ومرة اخرى الى اليوم التالي ونقلت الى الخرطوم..!!
* المتابع لأجواء الخرطوم هذه الايام، وام درمان بالطبع، يلحظ عدم الاستقرار وأول أمس القريب تلبدت السماء بالسحب التي رحلت عن سماءنا بعدما ارعبت كل سكان العاصمة.. وهذا المشهد بالامكان ان يتكرر قبل مباراة السبت..!!
* فهل تحسب مجلس المريخ لذلك الخطر الذي لن يكون في صالح الفريق وربما يؤثر على نتيجة اللقاء وحماس اللاعبين والجماهير حال هطول الامطار وتسببها في التأجيل او نقل المباراة الى الخرطوم مثلاً..?!!
* هل شرع المجلس في تدارك الموقف الصعب الذي مرّ به الفريق قبل لقاء هلال التبلدي في كأس السودان باجراء التعديلات الهندسية اللازمة على مكان تراكم المياه في الجهة الغربية والشمالية الغربية وباقي اجزاء الملعب..?!!
* اننا ومن هنا نطالب مجلس المريخ بالاسراع في تعديل الخلل الموجود في ملعب الاستاد وايجاد حل جذري يعبر بالنادي اشكالية التصريف التي ظلت هي الهاجس الأكبر قبل ان يدفع فريق الكرة الثمن غالياً امام مازيمبي..!!
* الحقيقة تؤكد ان لا احد يملك الضمانات لعدم هطول الأمطار قبل يوم السبت وعليه وحتى نضمن الابتعاد عن الوقوع في خطأ التقصير لابد من تدارك الموقف منذ الآن ولو بالاستعانة بشباب النادي الأوفياء الذين لا ولن يتأخروا عن المساهمة في درء الخطر..!!
* اعتقد ان ترتيب امر ملعب ستاد المريخ لا يقل في اهميته عن تشجيع اللاعبين واقامة المعسكرات وصرف المليارات للنجوم الذين اقتربت عقودهم من الانتهاء.. مع الامنيات القلبية للمريخ بالتوفيق امام مازيمبي..!!
* تخريمة أولى: تابعت الاحتراف يمشي على قدمين في تغطية الموقع الرسمي لمازيمبي لتدريبات الفريق بالخرطوم والمتمثلة في تقارير بالفيديو واعتقد اننا بعيدون عن هذه المرحلة بعشرات السنين الضوئية..!!
* تخريمة ثانية: أخاف على الهلالاب من الانقياد )فرحاً( خلف خبر ايقاف هداف الاتحاد الجزائري بلايلي لعامين وبالتالي الانصراف عن اعداد فريقهم لمواجهة رابعة العيد..!!
* تخريمة ثالثة: مع موجة فرح بعض المريخاب بكسب شكوتي هلال كادوقلي والامل عطبرة توقعنا ان نسمع آخر اخبار شكوى الاحمر للمتمرد الهارب تراوري..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى