تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

زفة ألوان .. يس علي يس .. يا الضايقين حلوها.. مرّها ضوقو..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102015

مُساهمة 

زفة ألوان .. يس علي يس .. يا الضايقين حلوها.. مرّها ضوقو..!!




زفة ألوان
يس علي يس
يا الضايقين حلوها.. مرّها ضوقو..!!

· اليوم هو يوم الهلال، النادي القائد والرائد، والعمود الذي تنهار من دونه كل البنايات مهما شمخت وعلت واشمخرت، وناطحت السحاب..!!
· اليوم هو يوم القانون أو اللا قانون لإدارة كرة القدم في السودان، ولنفهم حقيقة كيف يدار الاتحاد السوداني لكرة القدم من قبل “نفرين” يطوعان النصوص للترضيات، ويلويان عنق المواد من أجل خاطر هذا ومن اجل عيون ذاك..!!
· هو يوم التأكيد بأن الهلال الذي صال وجال ونثر البهجة والفرح في نفوس الغالبية من جماهير كرة القدم في السودان، هو نفسه الذي سيقف اليوم في وجه القرارات المجحفة التي طالت الأندية الأخرى، وهضمت حقها في وضح النهار، باجتهادات لجنة لم تكن تحتاج إلى الاجتهاد في وجود النصوص، الأمر الذي أوغر الصدور، وحرك الساحة بشكل متسارع..!!
· اجتماع اليوم ومخرجاته هو الذي سيدفعنا لنرفع القبعات لمجلس الهلال ونقف له إجلالاً واحتراماًَ، ونقف خلفه بصلابة أو ننسحب منه لنبحث عن لجنة تسيير حتى وإن كان إغراءات الاستمرار مرتبطة بميسي محترفاً، أو بجوهرة زرقاء أصلها في الأرض وملعبها الرديف في السماء، فالهلال ليس كغيره، ولم ولن يكون مجرد نادٍِ لكرة القدم، وهو القائد والرائد ومخرج أفذاذ الإدارات في السودان فكراً وعلماً وأدباً ونصرة للمظلومين، وحفاظاً على الحقوق..!!
· على مجلس الهلال أن يضع في طاولته اليوم قبل مدارسة القرارات، أوراق تعريف بالهلال، كيف ولماذا نشأ هذا النادي العملاق، وماهي قيمه وثوابته، وكيف ضحى رجالاته بالعرق والفكر والمال، وبذلوه رخيصاً ليكون الهلال هو هذا الذي يديرونه الآن، تعشقه الجماهير، وتحترمه الأندية المنافسة، وتخضع لسطوته كل الدوريات وكل الفرق الكبيرة، ثم بعدها يمكن لهم أن ينظروا في قرارات لجنة الاتحاد المريخية وأن يفتوا فيما يريدوا أن يفتوا فيه؛ وعليهم قبل كل قرار يصدر أن يقارنوه بقيمة الهلال وعظمته وتأريخه ومجده وأخلاقه، فإن لم يكن ملائماً لكل هذه القيم فإننا سننتظر إستقالاتهم على طاولة الجماهير التي منحتهم الثقة وجعلتهم ركازة المسنود للهلال ومن الهلال وفي الهلال..!!
· لتكون كلمة الهلال هي الأعلى اليوم، ولنبلغ قادة الاتحاد رسالة واضحة وفاضحة تقول إن “على كيفهم” مجاملة المريخ في نفراته وتحويل رصيده وتعزيته مع كل استقالة لجمال الوالي، ولكن ليس “على كيفهم” التلاعب بنصوص قانون المنافسة، واستحداث لجان قانونية تهيئ لهم سبل المجاملة وتلبسها الثوب القانوني لإعادة المريخ إلى المنافسة في موسم تقول كل المؤشرات إنه موسم “البلاطة” الأحمر، فالقانون هو الحاكم، والقانون هو سكة قطار المنافسة متى ما حاد أحد عنها فإن الانقلاب يبقى حتمية لا بد منها..!!
· لن يضيرنا أن نهبط لأدنى درجة طالما أننا ثبتنا موقفاً ومبدأً محترماً يشبهنا ويشبه تأريخنا، ولن نتحسر على هبوط الهلال طالما أن قيادتنا وقفت مع الحق والصواب، ودافعت عن القانون، ونادت باحترامه، ولعل مجلسنا إذا قرر الانسحاب فإنه سيجدنا صابرين، وقابضين على الجمر، متقبلين لأي قرار نابع من لوائح المنافسة، ثم بعدها نتفرغ للخطوة الأعظم، وهي إيقاف هذه الفوضى، وإبعاد العابثين بالرياضة في السودان إلى غير رجعة..!!
· هلال السودان، والحركة الوطنية، والخريجين الأوائل، والقيم والاخلاق، والموروثات، لا يمارس كرة القدم فقط، فهو رسول لقيم الحق والإنسانية، وصوت السودان المسموع الذي يصدح بالحق وإن قسا، ويتقبل السهام التي تنتاشه بصدر مفتوح طالما أن لديه قضية عادلة، وقيمة تستحق أن يبذل لها حتى شطب اسمه من قائمة الأندية السودانية، فالتاريخ يحفظ الشخوص بالمواقف لا “البدلة والكرافتة” والساعات الذهبية..!!
· ومنتخبنا يخسر أمام يوغندا بثنائية، ولاعبين يلعبون في أقسى الظروف، ومدرب “تعبان جدا” ثم يحدثوننا عن اتحاد وعن هبوط..!!
· طالبوا بعدالة مطلقة أو أنسفوا المنافسة..!!
· ومحل رهيفة تنقد..!!
· تعازينا الحارة للحبيب الأستاذ مزمل أبو القاسم في وفاة شقيقته عواطف التي حدثت أمس الأول، وتمتد التعازي لكل الأخوان النذير وعثمان، ومعاوية يوسف والأستاذ إبراهيم عوض ومنير وهيثم عوض، ولابن الفقيدة محمد عثمان، وللزميلة لبنى عثمان باليوم التالي، سائلين المولى عز وجل أن يتقبلها بقبول حسن وأن يسكنها مع الصديقين والشهداء وحسن أؤلئك رفيقا، إنا لله وإنا إليه راجعون..!!
· أقم صلاتك تستقم حياتك..!!
· صلّ قبل أن يصلى عليك..!!
· ولا شيء سوى اللون الأزرق..!!

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى