اضرب واهرب ..عبدالمنعم شجرابي .. "لكزة" وليست "بونية"..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20102015

مُساهمة 

اضرب واهرب ..عبدالمنعم شجرابي .. "لكزة" وليست "بونية"..!!




اضرب واهرب
..عبدالمنعم شجرابي
.. "لكزة" وليست "بونية"..!!
* المطالبة التي قدمها اتحاد العمال بتعديل التعويض للفصل التعسفي لمرتب اثني عشر شهراً بدلاً عن مرتب ستة اشهر هي بلا شك مطالبة عادلة يتوجب دخولها في تعديل قانون العمل الجديد فالتشريد اصبح سمة مميزة والفصل من الخدمة اصبح على "قفا من يشيل" بالكيد والترصد وتصفية الحسابات وتعديل التعويض لمرتب عام بدلاً عن نصف العام عله "يفرمل" اصحاب العمل او على الاقل يمنح المفصول المسكين بعض ما يغنيه من جوع..!
× اختار الاتحاد العام الظلم بدلاً عن العدل.. واختار المواجهة بدلاً عن التلاقي.. اختار الاتحاد ان يبقى مكان الحارس الضعيف بدلاً من الصديق المحاور.. واختيارات الاتحاد هذه والتي بدأت منذ انتخابه هي التي قادته ليكون بعيداً عن انديته وقضاياها وبعيداً عن اللعبة وتطورها وابقته بلا جديد متقوقعاً في القديم.. والخلاصة ان الاتحاد مطالب بفكر جديد ورأي جديد وفهم جديد.. وهذا طمع او طموح لا ولن تحققه الا وجوه جديدة وهنا مربط الفرس..!
× الاندية التي وافقت او رافقت الهلال في قرار الانسحاب من منافسات الاتحاد العام فعلت ذلك بقناعاتها لا انحيازاً للأزرق ولو حدث انقسام وانشقاق داخل مجالس ادارات هذه الاندية وابعدها من التزامها بالانسحاب.. فلا مشكلة فالهلال وحده قادر على المواجهة وقادر على التصحيح بوضع الحصان في مقدمة العربة.. والتعليق والمتابعة هنا مسموح به للاذكياء فقط..!
× الحكم سجل في تقريره اعتداء لاعب المريخ بكري المدينة عليه باليد واللسان.. وبكري نفسه لم ينكر ما جاء في التقرير والمتعاطفون مع بكري أمنوا على واقعة الاعتداء وخففوها بأنها مجرد "لكزة" وليست "بونية" المهم كل هذا واكثر منه دار بوسائل الاعلام ولا زال دورانه مستمراً.. والظلم الواقع على الامل ظاهراً ولكن وسط الانحياز وغياب الضمير الامل المسكين يقول لمن ويشكو لمين..?!
× ما تناقلته بعض المواقع و"القروبات" امس عن استنكار الأخ صلاح ادريس قرار مجلس ادارة الهلال بالانسحاب والذي جاء على ذمة الاذاعة الرياضية اف. ام. 104 لم اصدقه شخصياً لأن الاذاعة الرياضية والارباب "قاطعنو ناشف" هذا على جانب وعلى الجانب الآخر فالسيد صلاح ادريس رئيس نادي الهلال السابق دخل هو الآخر في ازمة مع الاتحاد العام ابان رئاسته للنادي وسحب فريقه من الملعب.. ورغماً عن ذلك الا انني مع كل قراء عموده المقروء ننتظر رأي الارباب في الأزمة ودون ان يطول الانتظار..!
× الترشيحات لمجلس المريخ القادم وتحديداً رئيس المجلس اكدت على المؤكد وهو ألا يقترب من العمل بادارات الاندية الا اصحاب المال.. وهذه "عوجة كبيرة" دخلت الهلال والمريخ عبر "الوالي والارباب" وهذا يعني ان تستمر الاندية مرهونة لاصحاب المال وبسبق الاصرار والترصد يبعد اصحاب الفكر والرأي.. ونعم هناك الاداري الذي يدفع في الشهر مليار ولكن لماذا لا نسمح لآخر قد يأتي بفكرة تدر على النادي في الاسبوع الواحد مليار..?!
× المعارضون لقيام الدوري الممتاز علت أصواتهم من جديد وفيها شيء من الشماتة خلال الأزمة الحالية وعادت هذه الأصوات تنادي من جديد بدوري المناطق, فالخرطوميون منهم يقولون ان الدوري العاصمي كان اقوى ودوري بورتسودان وعطبرة ومدني كان الأقوى.. واضاف من اضاف فيهم ان الدوري الممتاز اضعف دوريات هذه المناطق وهو نفسه لم يكتب له النجاح.. وهذا رأيهم وليتنا سمعنا الرأي الآخر والموضوع مطروح للنقاش..!
× العجب العجاب ودهشة الادهاش ان الاقلام التي كانت تطالب وتحرض وتسوق مجلس المريخ "بدفع امامي" للانسحاب باعتباره اقرب الوسائل لحفظ حقوق المريخ هي ذاتها الاقلام التي تستنكر اللحظة انسحاب الهلال وتصفه بالعمل غير القانوني وغير الاخلاقي.. وكأن الانسحاب الذي طالبت به هو الانسحاب من الاراضي العربية المحتلة وكأن الانسحاب الأزرق هو احتلال لبيت المقدس.. ومالكم كيف تحكمون..?

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى