كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. الأزمات.. )صنعت خصيصاً للسودان(..!!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20102015

مُساهمة 

كرات عكسية .. محمد كامل سعيد .. الأزمات.. )صنعت خصيصاً للسودان(..!!




كرات عكسية
.. محمد كامل سعيد
.. الأزمات.. )صنعت خصيصاً للسودان(..!!
* أشتعل الموقف الكروي في السودان بعد قرار انسحاب الهلال والامل عطبرة من مسابقة الممتاز، ولن تكون خطوة انسلاخ بعض الأندية من قائمة المنسحبين غير حركة ديكورية لن تقدم او تؤخر او تبدل من واقع المأساة شيئاً..!!
* أتعجب من تصريحات مجلس المريخ بخصوص عدم وجود اي علاقة بين قرارات للجنة الاستئنافات والهلال، ولا أجد أي منطق لتساؤل الفريق طارق الغريب خاصة وأن الجميع يعلم بشكل الصدام ودرجته العالية بين عملاقي ام درمان..!!
* غاب العقل في تعامل جميع الاطراف ذات العلاقة المباشرة بقضية الموسم، هو الذي ساهم في تأجيج النيران، واعتقد ان )الهطل والهبل( الذي صاحب تعليقات بعض المهاويس ـ خاصة من جانب المريخ ـ هو الذي قرّب الجميع في المأساة الحالية..!!
* كيف لا ونحن نتابع ابن عم رئيس اتحاد الكرة لا يفوّت فرصة الاّ وقام من خلالها ببخ تصريحاته الغريبة الهوجاء عبر الاعلام.. والمضحك ان عاشق الفلاشات لا يملك اي صفة في اتحاد الكرة اللهم الاّ انه )قريب( الرئيس..!!
* تهديدات الهلال بالانسحاب قابلها استفزاز كبير من قادة اتحاد الكرة الذين أكدوا لقادة المجلس الازرق عدم قانونية قرارات لجنة الاستئنافات، وهم بذلك الاسلوب شجعوا الهلال على اتخاذ قرار الانسحاب ثم تأبعنا شمس الدين ينقلب ويهدد بالعقوبات..!!
* نحن هنا لا نود تجريم احد بقدرما اننا نسترسل في شرح تفاصيل الانفجار الذي صار واقعاً حيث اختلط الحابل بالنابل واصبحت السكة في طريق واحد يستحيل على الجميع الرجوع منه.. كل ذلك بسبب ابتعاد اتحاد الكرة عن القانون..!!
* الغريب في القصة أننا تابعنا ذات السياسة التي يستخدمها اتحاد الكرة خلال كل فترة الانتخابات مع الاتحادات المحلية، ولكن هذه المرة كان ابطال المأساة مجموعة من الاندية المسكينة التي مورس عليها الضغط من قادة اتحاداتها المحلية..!!
* سياسة العصاة والجذرة التي ظلت تقوم بدور البطولة في الجمعيات العمومية لإتحاد الكرة عادت بثوب جديد حيث جرت اتصالات عديدة ليلة أمس الأول بين قادة الاتحاد بالمسئولين في الاتحادات المحلية اسفرت عن تبديل العديد من الاندية لمواقفها..!!
* اندية لا حول لها ولا قوة تستعين بجهود الافراد في تسيير أمورها، وتكابد لأجل تجاوز كل العقبات التي تكون في الغالب الأعم بفعل قادة اتحاد الكرة أنفسهم بالتأكيد لن يكون امامها غير الامتثال لأوامر أولي الأمر..!!
* وعلى الطريقة التي تابعنا بها الغاء التوكيلات في الجمعية العمومية الاخيرة لاعضاء الاتحادات الذين لا يوالون للمرشح معتصم جعفر لم نتعجب بتحول وتبدل رأي أندية هلال كادوقلي والاهلي مدني والرابطة كوستي..!!
* انه السودان الذي كنا شهوداً على تفرده خلال حقبة زمنية محددة كانت فيه الدول الأوروبية تخصص بعض منتجاتها لتباع عندنا وتحرص على كتابة عبارة )صنع خصيصاً للسودان( لتأمين ارباحها..
* سوان الأمس تبدل وتحول واختلف مع التبدلات التي حدثت خلال السنوات الاخيرة الى مكان للاقتتال الذي وصل الى الرياضة لدرجة انه استحق لقب البلد الذي صنعت الأزمات خصيصاً له..!!
* تخريمة أولى: بدلاً من السعي لتهدئة الأمور بالتعامل العقلاني والحرص لإيجاد حل وسط ينقذ أكبر مسابقة من الفشل نتابع العنتريات والعبارات الهوجاء هي التي تزحم المكان..!!
* تخريمة ثانية: المسابقات الكبيرة في السودان لا ولن تعرف النجاح الاّ اذا شهدت مشاركة المريخ والهلال معاً.. انها الحقيقة التي يدعي البعض تجاهلها..!!
* تخريمة ثالثة: لماذا لا يتفق المريخ والهلال على التعاون معاً لإزاحة الاتحاد العام لكرة القدم الحالي..?!!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى