آبري أبيض .. محمد علي سيد احمد .. لجنة بعد الدوري ) إتلجن ( ؟

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22102015

مُساهمة 

آبري أبيض .. محمد علي سيد احمد .. لجنة بعد الدوري ) إتلجن ( ؟




آبري أبيض
محمد علي سيد احمد
لجنة بعد الدوري ) إتلجن ( ؟

* ضجت جنبات ملعب الهلال بالحشود الجماهيرية المهيبة التي توافدت من أجل نصرة رئيس الهلال في حربه ضد إتحاد الظلم والمحاباة ووداع اللاعبين وأيضا تحية مجلس إدارة فهود الشمال ولاعبيه .
* كان لنا شرف التواجد بملعب الهلال وحضور تلك اللحظة التاريخية في مسيرة الهلال ولكن ، ولسوء الحظ لم أمكث طويلا بعد ورود مكالمة هاتفية طارئة إستدعت مغادرتي علي عجل .
* خاطب الكاردينال الحشد بكلمات قوية وبطريقته العفوية المألوفة وسرد بعض المواقف التي تبين إنحياز الإتحاد لغريم الهلال ، كما أطلق بعض التحديات التي لم نري لها داعيا في الوقت الحالي وسنعلق عليها لاحقا بعون الله فقط يكفي أن نشير لتأكيدات رئيس الهلال علي المضي قدما في الإنسحاب وعدم الرضوخ للضغوطات إلي أن يحل الإتحاد الحالي عن سماء الكرة السودانية !
* كذلك حظي مولانا جمال بتحية كبيرة من جماهير الأسياد التي تقدر مواقف الرجال وصمودهم علي مواقفهم وقد إتضح بأن الأمل قد تقدم بطعن في قرارات لجنة الإستئنافات لعدم قانونيتها بعد قيام الإتحاد بإضافة ثلاثة أعضاء جدد أثناء الموسم في مخالفة واضحة لقواعد النظام الأساسي للإتحاد .
* تنص المادة ) 50 ( من النظام الأساسي علي الآتي : ) تكون مدة عضوية لجنة الإستئنافات العليا ثلاث سنوات ويجوز لمجلس الإدارة أن يغير أو يعدل في تكوينها متي ما رأي ذلك في نهاية أي موسم ( .
* طعن الأمل صحيح وبنص المادة المذكورة لأن الإتحاد أضاف ثلاثة أعضاء جدد للجنة أثناء الموسم ولكن برغم ذلك لا نظن بأن الإتحاد سيقبله وهو الذي ظل يلتف علي قوانينه من أجل خدمة المريخ منذ بداية الموسم .
* أصدر السيد وزير الرياضة قرارا بإنشاء ) لجنة المساعي الحميدة ( لمحاولة ) رأب الصدع ( – بحسب تعبير القرار الوزاري – بين الإتحاد والأندية المنسحبة من الدوري ، ونحن في غاية العجب من تفاؤل الوزير بإمكانية إنقاذ الدوري !
* ضمت اللجنة سعادة الفريق عبدالرحمن سر الختم ) رئيسا ( وعضوية عبدالباسط سبدرات ) مريخابي ليهو ضل ( و محمد الشيخ مدني ) مريخابي كان مرشح لرئاسة لجنة تسيير الوصيف ( و مأمون النفيدي ) موالي لغريم الهلال وبمواقف معروفة ( بالإضافة لمولانا احمد حسب الرسول بدر .
* مع فائق إحترامنا لسعادة الفريق إلا أنا نري بأن اللجنة ليس بإمكانها فعل شئ فليس هناك ) صدع ( ليتم رأبه بل هناك حقوق أندية تم هضمها وقوانين أُنتهكت لمحاباة ناد بعينه فلو أردتم إنقاذ الموقف عليكم بإقناع لجنة الإستئنافات ) الجديدة ( التابعة للإتحاد بالتراجع عن قراراتها الأخيرة ، فهل بوسعكم ذلك ؟
* وما الذي ستفعله اللجنة بدوري ) ملجن ( مسبقا ؟
* لن يقبل الإتحاد بالتراجع عن قراراته التي أصدرها رضوخا لتهديدات المريخ بالإنسحاب من الدوري ولن يقبل الهلال بالتنازل عن موقفه وسيظل الوضع علي ماهو عليه مايعني لحاق الدوري ) أمات طه ( وعلي الحالمين بإنقاذه أن يفيقوا من ثباتهم ويبعدوا وسائدهم الوردية من تحت رؤوسهم !
* لم يفوت محمد سيد احمد فرصة نشوب الأزمة الحالية وطاف علي الصحف والإذاعات والقنوات مهددا الهلال بالثبور وعظائم الأمور وهو أمر ليس بمستغرب علي شخصية عنترية تعشق الصراعات وأضواء الفلاشات !
* شخصيا قرأت للجكومي تصريحات في صحيفتي المشاهد والصدي وإستمعت له بإذاعة هوي السودان و وتابعت كلامه المكرر – بالنص – عبر فضائية قون والخرطوم ولا شك بأنني قد فوّت فرصة متابعته علي قنوات ال BBC و الجزيرة وراديو مونتي كارلو !
* بالأمس تابعت الجزء الأخير من برنامج الصالة علي فضائية الخرطوم لمقدمه الأستاذ خالد ساتي والذي إستضاف فيه السيد ) عنتر شايل سيفو ( وكالعادة أدار أسطوانة تهديداته الجوفاء ضد الهلال كما لم ينسي أن ) يهرينا ( بقصة عبدالناصر والسادات مع هيكل والتي حكاها ) بضبانتها ( علي نحو ما فعل بقناة قون مع عوض الجيد الكباشي !
* يا سيد محمد سيد احمد إتجدد شوية .. وبعد تتجدد شوف ليك غراب جزو !
* الهلال حينما إتخذ قرار الإنسحاب كان يعلم جيدا تبعات قراره ولسنا في حوجة لحضرة جنابك لتذكرنا بعقوبة الإنسحاب ونتمني أن تكف عن ) الخفة ( والجري خلف الصحف والقنوات رحمة بالمواطنين الذين ) تترمد ( أعينهم بطلتك البهية كل يوم !
* المؤسف في الأمر بأن ميرفت حسين تداخلت مع الجكومي في البرنامج وطالبته بضرورة حسم الهلال ، كما أعلنت إعتراضها علي قرار الوزير بتشكيل اللجنة التي أشرنا إليها ورأت أن فيها مجاملة للهلال وطالبت بعدم البحث عن وساطات لإنقاذ كبير البلد !
* لم تكتفي مقدمة برنامج البحث عن هدف بقناة النيل الأزرق بذلك بل دعت لإنسحاب المريخ من الدوري حال تراجع الإتحاد عن قراراته !
* كلام جميل يابتنا .. لكن بعد دا شوفي كان إستمريتي في برنامجك دا !!
* نعلم جيدا بأن ميرفت مريخية الهوي ولا ضير ولكن يفترض بها ممارسة الحيادية بمجرد بدء البرنامج وهو مالايحدث خصوصا في آخر حلقة تابعته والتي إستضافت فيها مزمل – ضعيف الحضور أمام الشاشات – عقب قبول شكاوي المريخ .
* ظلت ميرفت ) توزع ( الإبتسامات وتكرر التبريكات للمريخاب طوال زمن الحلقة كما تفننت في إرسال الإشارات الساخرة من الهلال من خلال ترديد عبارة اللجنة لم تحفل بالضغوطات و ) الناس البكوركو ( !
* علي إدارة قناة النيل الأزرق البحث عن مقدم جديد لبرنامج البحث عن هدف لأن شعب الهلال لن يقبل مواصلة ميرفت ) المنحازة ( ويكفي ما مارسته من عدم حيادية وعدم مهنية خصوصا في الفترة الأخيرة !
* الناس البكوركوا ديل نحن ولا المريخاب القالوا لو اللجنة ماحكمت لصالحهم بنسحبوا بدون أي كلام ؟
* نشعر بالشفقة علي أولئك الذين يكتبون عن ضرورة إتخاذ موقف معين ، ثم ينقلبون عليه 180 درجة في اليوم التالي مباشرة دون أن يطرف لهم ) سنة قلم ( !
* كتبت جل الأقلام الحمراء مطالبة بسحب المريخ من الدوري للضغط علي اللجنة من أجل ) أكل ( نقاط الفرق بالباطل ورددوا عبارات فالتحرق روما ، ليذهب الدوري إلي الجحيم ، سنهدم المعبد و..و وحينما إنسحب الهلال تسربلوا بثياب الواعظين ودعوا لإحترام القوانين !
* هسي جنس ديل يقولوا عليهم شنو ؟!

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى