تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

زامبيا تستدعي 9 محترفين لمواجهة السودان بتصفيات مونديال روسيا

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04112015

مُساهمة 

زامبيا تستدعي 9 محترفين لمواجهة السودان بتصفيات مونديال روسيا




زامبيا تستدعي 9 محترفين لمواجهة السودان بتصفيات مونديال روسيا

أعلن جورج لواندامينا، المدير الفني لمنتخب زامبيا عن إسدعاء 9 لاعبين زامبين محترفين بأفريقيا أوروبا، وذلك لتدعيم صفوف المنتخب الذي سيواجه السودان في مباراتين فاصلتين بالمرحلة التمهيدية الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
ولاعب إستدعى مدر زامبيا المهاجم الذي ينشط في دوري "الكيان الصهيوني" إيفان كانقُوَا، ومدافع المغرب التطواني آرون كاتيبي والذي تتم ضمه لقائمة زامبيا التي ستتخوض تتصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 ولكنه لم يشارك بعد، عكس كاتيبي الذي شارك في مباراة زامبيا التي فازتت فيها على كينيا 2-1 يوم 5 ايلول /سبتمبر الماضي على تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم 2017.
كما إستدعى المدرب لواندامينا قائد المنتخب رينفورد كالايا وزميله لاعب الوسط المدافع بفريق مازيمبي ناثان سينكالا، إلى جانب مهاجم فريق أمبومالانقا بلاك ايسيس الجنوب أفريقي كولينز أمبيسوما الذي حاز على جائزة نجم شهر تشرين اول / إكتوبر بدوري جنوب أفريقيا.
كما تم إستدعاء صانع اللعب شيسامبا لونقو الذي يلعب في الدوري الروسي، ومدافع ليل الفرنسي ستوبيلا سونزو، وحارس مرمى ماميلودي "صن داونز" الجنوب أفريقي كينيدي أمويني، لاعب الوسط بدولة أرمينيا لوبامبو موسوندا.
وقال مدرب المنتخب الزامبي: "أن مجهود المحتترفين يمكن أن يشكل دفعة معنوية كبيرة للمنتخب في موواجهة السودان".
وأضاف: "لدينا هؤلاء المحترفين التسعة سينضمون إلينا، مجهودهم يرفع من مستوى طموحاتهم الشخصية، نأمل ونتمنى أن يظهر ذلك في المنتخب الوطني، أما جائزة أمبيسوما لافضل لاعب بجنوب أفريقيا في شهر تشرين اول/ إكتوبر، فإنني أرجوه ألا يرسخها في رأسه، فهو يملك خبرة كافية تجعله يمر فوق السهل والصعب، فهو رقم صعب بمنتخبنا".
يذكر أن المنتخب الزامبي غادر الاربعاء إلى العاصمة الأنجولية لواندا، لخوض بطولة رباعية من يومين تتضم كل من زامبيا وأنجولا والكونجو كينشاسا ونامبيا، وقد أكد المنتخب الزامبي وصوله إلى السودان الأحد المقبل، وسيحل ضيفا على السودان في المباراة الأولى الفاصلة الأربعاء 11 تشرين ثاني/نوفمبر الحالي بمدينة كريمة شمال السودان.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى