تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نبض الصفوة .. امير عوض .. تأطير الفشل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17112015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. تأطير الفشل




نبض الصفوة
امير عوض
تأطير الفشل

★المتابع لمسيرة منتخبنا الوطني يعتصره الألم من سوء النتائج و تردي الأداء الكامل علي كل المستويات..
★آخر )١٢ مباراة( أداها صقور الجديان.. قبلوا فيها الخسارة “تسعة” مرات بالتمام و الكمال!!
★بل أن آخر “خمسة” لقاءات إنتهت جميعها بالخسارة.. و لم يفتح الله فيها علي منتخبنا بهدف وحيد!!
★هذه السلسلة من النتائج “السيئة” هوت بمنتخبنا بالتراجع )٤٤ مركزا( و وضعته مع فرق المؤخرة بالنسبة للتصنيف الدولي الصادر من الفيفا.. و لعل مركزنا سيزداد سوأ في تصنيف الشهر القادم بإضافة الخسارتين الأخيرتين..
★بهزيمته الأخيرة أمام “الرصاصات النحاسية” ودع منتخبنا تصفيات كأس العالم من العتبة الأولي.. و قبلها بإسبوعين خرج المنتخب ذات نفسه من تصفيات “الشان” أو البطولة الأفريقية للمحلين علي يد فريق مغمور كيوغندا..
★تردي نتائج المنتخب المتواصل أدي إلي تسجيل المنتخب لرقم قياسي في عدد المدربين الذين تعاقبوا عليه في آخر خمسة مباريات.. فمازدا سلم الراية لأحمد بابكر الذي سلمها بدوره لحمدان حمد!!
★إذا قبلنا بمازدا في السنوات الماضية علي مضض.. رغما من شهاداته التدريبيه العالية و وضعه كرئيس للجنة التدريب المركزية و وصفه كمحاضر في الإتحاد الأفريقي.. فما الذي دفع “لجنة المنتخبات” بالإتحاد العام لإختيار “احمد بابكر” البعيد عن مجال التدريب و العائش علي سيرة حققتها الموردة في تسعينيات القرن الماضي و طفرة عابرة لمنتخب الناشئين؟!!
★و مواصلة في الفشل جاء الإختيار الأخير للمدرب “حمدان حمد” البعيد عن الدوري السوداني و الذي لم نسمع أنه درب فريقا من قبل سوي فرق الرديف الخليجية!!
★من هو الشخص الذي رشح احمد بابكر و من خلفه حمدان حمد؟ و ما هي رؤيته التي بني عليها هذا الترشيح؟ و ما هي السيرة الذاتية الداعمة لإختيار الرجلين؟
★حتي طريقة الإختيار العشوائية للاعبي المنتخب و التي ساهمت فيها هذه الأجهزة الفنية الضعيفة.. قادتنا للمزيد من الهزائم و قتلت الرغبة و الطموح لدي المواهب الحقيقية التي يتخطاها الإختيار كل مرة مقابل أسماء أضحت كالديناصورات داخل المنتخب!!
★مدربينا الثلاثة و جيشهم الجرار من المساعدين.. لا يرون في السودان حارسا أنجع من “اكرم الهادي” و كأنهم لم يسمعوا عن “جاهد أو يس”.. و ما زالوا يصرون علي إختيار “مهند الطاهر” و كأنما حواء السودان عقمت من إنتاج اللاعبين المجيدين؟!! و ما زال دفاع منتخبنا يحوي النجمين الهرمين “مساوي و سفاري”!!
★أجهزة فنية تتخطي حراس مرمي مميزين في الدوري الممتاز و لعبوا كل مباريات فرقهم لتختار أكرم و محمد المصطفي “اليافع” الذي يلعب كإحتياطي ثالث في المريخ!! و تدهشنا بإختيار “محمد شمس الفلاح” الذي لم نشاهده طيلة الموسم مع فرقتنا؟!! فبالله عليكم قولوا لي ما هي أسس الإختيار المتبعة للإنضمام للفريق القومي الأول؟!!
★لا غرابة من أن يضم المريخ المدافع الدولي ضعيف القدرات “الريح علي” بعد أن تم إختياره للتمثيل بالسودان “كالبقية” ذات مرة!!
★أما المساعدان “محسن و الديبة” فيفلحان فقط في الكلام و التنظير.. و ما أن تستمع لأحدهما حتي تفرك عينيك مرتين كأنك تتخيل بأن “السير أليكس فريجسون” هو محدثك!! جعجعة بلا طحين و تردي في النتائج علي كل المستويات و لكل فرقنا الوطنية علي أيدي هؤلاء المنظراتية الذين لا يملكون سوي الكلام الفطير..
★الفشل و التخبط في إختيار المدير الفني للمنتخب و اللاعبين يتبعه “خرمجة إدارية” شاملة في طريقة تعامل الإتحاد مع منتخباته و اللا مبالاة الكاملة التي تعتري فترات الإعداد للبطولات التي يخوض المنتخب غمارها بلا معسكرات خارجية أو داخلية.. و دونكم ما حدث يوم رباعية “الجابون” حيث سافر المنتخب بدون أداء تدريب وحيد!!
★فشل المنتخب هو فشل للإتحاد العام و للوزارة و للاعبي هذا الجيل و للدولة التي تتفرج علي من يتلاعبون بإسمها و يمثلون بشعارها.
★نبضات أخيرة★
★البعض يقول بأن المدرب الوطني يعمل كمتعاون بلا مقابل.. و في إعتقادي بأنه بفعله ذاك يعمل “كمتهاون” بسمعة الوطن و منتخبه الملكوم..
★كيف لبلد عزيز أن يرتضي إمتنان بعض المدربين و تعطفهم بتولي إدارة المنتخب.. فإن هم أصابوا النجاح فقد زينوا سيرتهم التدريبية في سوق المدربين.. و إن هم أخفقوا فأسطوانة التعاون و عدم المال جاهزة للتشغيل!!
★منتخب يحضر لأحد تدريباته “ستة مدربين” دفعة واحدة.. ليجدوا أمامهم “أربعة لاعبين” فقط كانوا هم الحضور!! فعن أي إستهتار أو إستخفاف نكتب أو نتحدث؟!!
★منتخب يلعب مباراة مصيرية مع منتخب من فرق النخبة الأولي أفريقيا.. و مع ذلك فمهاجمه الأول “كاريكا” حايم و لايص في السعودية بلا مبالاة!!
★منتخب يعتذر عن تدريباته و السفر معه لاعبوا الهلال “نزار و بشة” و يلعبون في نفس يوم مباراته مع فريقهم في الدوري الممتاز!!
★مؤسف جدا أن يزدري الإعلام الأزرق الإتحاد العام عبر هزيمة المنتخب محاولا ربط الفشل بحل الإتحاد لشئ في نفس يعقوب..
★كل من هللوا لخسارة المنتخب نكاية في زيد أو عبيد قد رسبوا في إمتحان مادة الوطنية بجدارة..
★بعد تصريحات غارزيتو الأخيرة التي لم يمانع فيها بذهاب النجم “ديديه”.. لم لا تضع لجنة التسجيلات صانع الالعاب “ألوك” ضمن خياراتها.. فالكل شاهد علي مستواه الرفيع الذي أهله ليكون نجما للدورة الثانية بلا منازع..
★نتمني معالجة موضوع المحترف “أوكرا” بهدؤ لا يضر باللاعب أو بالمريخ الذي لا يجب أن يفرط في موهبته الصغيرة أبدا..
★سؤال أهمس به للجنة تسجيلاتنا.. ما هو آخر يوم لسستم الإنتقالات الدولية؟
★نبضة أخيرة★
بسبب هؤلاء كثيرا ما إنتحب المنتخب.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى