قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نبض الصفوة .. امير عوض .. مرحلة القلق

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18112015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. مرحلة القلق




نبض الصفوة
امير عوض
مرحلة القلق

★التخبط الذي يكتنف ملف تسجيلات المريخ.. و التأخر في تحديد اللاعبين الذين سيلجون لكشف الفريق و كذلك المغادرين منهم.. جعل القلق يتسرب داخل أفئدة الجميع..
★كل يوم يدخل لاعب محلي جديد كشف الترشيحات.. لتبدأ مرحلة المفاوضات الشاقة مع أندية باتت تعرف أن المريخ يعاني من ضيق الوقت و قلة المخارج فتغالي الأخيرة في مطالب تخليها عن نجومها..
★كثيرا ما طالبنا بوجود لجنة منفصلة من أبناء المريخ “المدربين” لتقوم برصد و تحديد النجوم البارزين حتي يبدأ النادي في مخاطبة أنديتهم رسميا قبل فترة كافية تعينه علي أخذ خيارات أخري في حال تعنت الإدارات في إطلاق نجومها للمريخ..
★و ها نحن الآن غارقون داخل مسلسل “عطرون” الذي يتراوح يمنة و يسري و يقترب و يبتعد وفقا للتنازلات التي سنقدمها إرضاء لإدارة الرهيب “المحرشة”!!
★في الإسبوع الأول للتسجيلات قادت اللجنة لاعب الأمل عطبرة “حمدي” بغية تسجيله بدون مخاطبة ناديه.. ليتفاجأ من ذهبوا بأن صانع الألعاب غير مطلوق السراح.. و مع ذلك تجاوزت إدارة الأمل ما حدث و أطلقت سراح اللاعب بدون قيد أو شرط.. ليقرر بعدها نائب الأمين العام “محي الدين عبدالتام” بأن تسجيل اللاعب في إنتظار موافقة غارزيتو!!
★هب أن المدرب لم يوافق.. فهل يضمن هو شخصيا عودة اللاعب لفريقه الأساسي؟ و أين كانت موافقة غارزيتو يوم سيق اللاعب لمباني الإتحاد في المرة الأولي؟
★أما ملف التسجيلات الخارجية للمحترفين و الذي عاد فيه المريخ لنفس أخطأ الماضي بالتأخر الشديد في حسم الإتفاقات مع مراعاة المفاوضات الشاقة بين الأندية الأفريقية و وكلاء اللاعبين..
★ملف المحترفين تركته اللجنة للمدرب غارزيتو و هو من سيقوم بالإختيار.. لكن دور اللجنة مهم بعد إختيار المدرب ذلك أن اللجنة هي الجهة التي ستكمل الإجراءات و تدفع الأموال..
★هذه التسجيلات لهذا العدد الكبير من المحترفين و التجديد للجهاز الفني سيكلف النادي مبلغا لا يقل عن عشرة مليار دفعة واحدة.. فهل تحوي خزينة اللجنة مثل هذا المبلغ؟!!
★الواضح أن المال يشكل عقبة كؤود تعيق حركة اللجنة.. و هو ما يقودنا لسؤال الوزير عن حجم الدعم الذي قدمه للجنة التسيير حتي الآن؟ و لماذا لا تبادر الوزارة بضخ الأموال التي تعين اللجنة علي إدارة أمور النادي المكلفة جدا؟!!
★التصريحات التي يطلقها قادة اللجنة بين الفينة و الأخري عن توفر المال تكذبه قرائن الأحوال و الواقع المعاش.. و لأول مرة يتأخر نادي المريخ في حسم ملف تسجيلاته المحلية حتي هذا التأريخ في فترة التسجيلات!!
★الوقت يمضي.. و التسجيلات محلك سر.. و المفاوضات مع بعض الأندية متعثرة.. و كل يوم نسمع تسويفا جديدا.. فحتي متي؟
★نبضات أخيرة★
★هل ستكتفي اللجنة بالإتفاق الشفهي مع الجهاز الفني أم توقع العقد بينها و بينه؟!!
★غارزيتو يصرح بالإستغناء عن كل محترفي المريخ.. و الحديث يقودنا لنجم في نجاعة “كوفي”.. فهل سيكون القادم أفضل منه؟ أشك في ذلك!!
★كوفي لاعب مجيد و مجرب.. و قد صادفت فترته مع المريخ نجاحات كبيرة للنجم الذي قدم مستويات مبهرة شهد عليها الكل.. و الإستغناء عنه مقابل لاعب آخر قد يفشل مع المريخ أيا كان إسمه خطأ كبير..
★لا ضير من إعارة أوكرا.. و الإستغناء عن ديديه كما حدث فعلا.. لكننا نتمني أن يعيد غارزيتو التفكير كرة أخري في أمر النجم كوفي..
★أين أقطاب المريخ من دعم لجنة التسيير لتجاوز معضلة التسجيلات؟
★أخشي أن لا يكفي ما تبقي من زمن لإتمام تسجيلات المحترفين المجيدين.. و أكثر ما أخشاه هو المرور بتجربة التسجيلات التكميلية الماضية التي تمت بطريقة “دفن الليل أب كراعا بره”!!
★نبضة أخيرة★
مضي نصف الزمن.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى