قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

نبض الصفوة ..امير عوض .. دفن الليل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نبض الصفوة ..امير عوض .. دفن الليل

مُساهمة من طرف حمزه عوض في الأحد 22 نوفمبر 2015 - 6:47

نبض الصفوة
امير عوض
دفن الليل

★قبل ثلاثة أيام من الآن.. بشر رئيس نادي الهلال أقطاب الفريق الذين تجمعوا في منزله بإلغاء الموسم خلال ٤٨ ساعة..
★حينها غادرنا ضباط الإتحاد خارج البلاد.. فالدكتور معتصم جعفر رئيس الإتحاد إتجه صوب العاصمة الأثيوبية “أديس أبابا” بغية ترشيح نفسه كرئيس جديد لإتحاد “سيكافا” مصطحبا معه في رحلته تلك السيد اسامه عطا المنان أمين مال الإتحاد العام و عدد من المساعدين..
★و في نفس الوقت إرتحل المحامي مجدي شمس الدين سكرتير الإتحاد صوب زيورخ عبر تركيا لحضور إجتماع لجنة الحكام التابعة للإتحاد الدولي “فيفا”.. حيث أكتشف هنالك في “إستابول” فقدانه لجواز سفره مما حدا به قطع رحلته و العودة مجددا لأرض الوطن..
★السيناريو المحكم الإعداد لعملية إلغاء الموسم كان يسير علي قدم و ساق.. فظهر في الأفق خطاب الإلغاء “و ليس التأجيل” الأمني في حيز زمني ضيق جدا..
★من وضعوا ذلك السيناريو و قرروا تنفيذه و تمرير قراراته كانوا يعلمون بأن ضباط الإتحاد العام “في بلدا طيرها عجم” و أنه لا مناص من الإلغاء ذلك أنه قد تبقت سويعات فقط لقفل الموسم المحدد و الموضوع سلفا..
★من فعل ذلك يعلم علم اليقين بأن الجهة الوحيدة القادرة علي إعادة تمديد الموسم هي مجلس إدارة الإتحاد العام و رئيسه فقط.. و المجلس الآن بلا ضباط و البقية لا حول لهم و لا قوة..
★ما لم يكن يعلمه هؤلاء هو أن تصاريف الأقدار بيد الحافظ المتين.. لتشاء إرادة السماء أن يفقد مجدي شمس الدين جوازه و يعود مجبرا لأرض الوطن ليجد أمامه أخبث سيناريو معد بعناية لقتل و وأد كل جهود الموسم..
★لحظتها حارب مجدي منفردا في شتي الجبهات.. فأجري إتصالاته مع الجهات الأمنية بالولاية موضحا خطورة القرار علي المستوي القاري و الذي يشترط قبل مشاركة فرقنا قاريا إكمال الموسم تماما.. و فتح الرجل خطوطا ساخنه بينه و بين معتصم و باقي أعضاء مجلس الإدارة حتي أداروا معركة “قتل الإنقلاب” بجدارة و حنكة قانونية تميز بها السكرتير الذي عركته سنوات العمل الطوال في الإتحاد و الخبرات التراكمية لمن تتلمذ علي أيدي الخبير كمال شداد.. و تمكنوا أخيرا من إجراء تمديد الموسم ليومين و إعلان القمة خالية من الجمهور..
★لا أحد يستطيع أن يتكهن بما كان سيجري حال واصل مجدي رحلته البعيدة بنجاح.. و لعل السيناريو الخبيث المحكم كان سيمر رغم أنف الجميع بعد أن باعد بينه و بين النجاح سويعات تفصله عن صبح اليوم الأخير..
★ضياع الجواز حفظ الموسم من الإلغاء.. و ضرب المخطط في الصميم ضربة قاتله.. و أوضح بأن العابثين ما زالوا يتحركون و أن أياديهم أطول بكثير مما كنا نعتقد..
★ضياع الجواز ألقم حجرا ثقيلا داخل فم ملك البشريات الكاذبه و نافخ بالونات الهواء و صاحب التوقعات الفشنك كل مره!!
★ما حدث أشار بوضوح بأن الجمعية العمومية القادمة لن تمر علي خير.. و أن وراء الأكمة ما وراءها.. فهل نحن منتبهون؟!!
★سنفشل بشدة حال إعتمدنا علي “لجنة التسيير” في إدارة هذه المعركة الخارجية.. فمعظم أعضاء لجنتنا “البعيدين عن مجتمع الرياضة” لا يعلمون عدد أعضاء الجمعية العمومية من الأساس و لا أسماء من فيها.. و لا يملكون قنوات إتصال مع هؤلاء الأعضاء!!
★هذه المعركة التي إختار فيها خصيمنا إستخدام أسلوب “الضرب تحت الحزام” وسيلة رخيصة لنيل غاية.. إن لم نستعد لها الإستعداد الأمثل فسنخسر “كالعادة” من داخل المكاتب..
★من صمم سيناريو كالمذكور أعلاه.. بإمكانه تمرير قرار نسف الإستئنافات و إبقاء الأمل بنزع النقاط من المريخ لتتويج الهلال من داخل الجمعية!!
★من قرر أن تكون مباراة القمة و ختام الموسم بدون تتويج إلا بعد إنقضاء جلسة الجمعية العمومية أرسل لنا رسالة واضحة مفادها بأن تتويج الميدان شكلي و تتويج العمومية سيكون هو الفعلي!!
★طالما أن المباراة بلا جمهور.. و ستجري مكتملة الإجراءات القانونية حال تغيب الطرف الآخر.. فما الضرر من تسليمنا “درع الدوري” و تسميتنا بطلا و إرجاء الإحتفال “إن وجد” لما بعد العمومية..
★من قرر لعب المباراة بدون تتويج إلا بعد نهاية الجمعية و صدور قراراتها هل يقصد بأن نتيجة المباراة قد لا تسمي المريخ بطلا من الأساس أم ماذا يقصد؟
★كيف سمحت “لجنتنا” بقبول هذا القرار ذو المنطق المعوج؟!! و هل إرتضت لجنتنا الجلوس علي كراسي الحكم مقابل تمرير مثل هذه السيناريوهات المشبوهة و تقديم كلمة نعم علي كل قرار؟!!
★للأسف.. فمن يبحث للمنفلتين عن المخارج إزداد طمعا بعد أن رأي من مجلسنا “المعين” الخضوع و الصمت و اللا مبالاة أحيانا..
★هل سيكتفي رئيس اللجنة بالخطابات الفضفاضة من شاكلة “الأسبوع القادم سنفعل و نفعل و نفعل”!! و يتركنا نسمع جعجعة و لا نري طحنا!!!
★هل سيكون موقف المريخ من المياه التي تجري تحت الجسر شبيها بموقفه قبل يومين حين دعا جماهيره للحضور و الإحتفال داخل الرد كاسل و فشل في تأمين دخول الجماهير أو اللاعبين؟!!
★هل سنكتفي بدور “مجلس الشوري” رقيبا فقط.. ليكتفي الأخير بسماع تنويرات شفاهية من اللجنة من شاكلة “سنتعاقد مع غارزيتو و نحضر فاروق جبرة” ثم الحديث الفضفاض عن عدم التفريط في حقوق المريخ و الصمود؟!!
★يا سادتي نحن نمر في أصعب مراحل المعركة.. و خصمائنا لا يتورعون من إصابتنا في مقتل و نحن مسلمي لهم الرؤوس!!
★حتي أدوات الحرب بتنا لا نملكها.. و لولا لطف الأقدار بنا لمرت علينا عملية إلغاء الموسم و نحن مكتوفي الأيدي.. فيا لبئس ما نحن فيه الآن.
★نبضات أخيرة★
★علي طريقة “دفن الليل أب كراعا بره” سيختم الموسم.. بمباراة بدون جمهور و فاقدة أحد أطرافها و بدون تتويج.. و نحن موافقون و باصمون بالعشرة!!
★ال٤٨ ساعة التي ذكرها الكاردينال.. هل كانت بالتوقيت الجديد أم بالقديم!!
★كلما صرحوا فشلوا.. و الآن هم صامتون.. فيا تري لأي شئ يخططون؟!!
★لجنتنا هي الأخري إذا صرحت فشلت.. و إن صمتت إزدادت فشلا..
★هل يعلم أعضاء العمومية أنهم إذا إنحازوا للأندية “المتمردة علي الإتحاد” فإنهم بذلك سيقرون مبدأ التمرد قادم الأوقات؟!!
★هل يدركون أنهم في حال محابة الهلال بالتنازلات فقد فتحوا الباب أمام تعنت قادم للمريخ؟!!
★ننتظر جمعية عمومية بقدر ضخامة الإسم.. و بقدر المرتجي من الإنحياز للقانون و منح إتحادها حق حاكمية إدارة النشاط الرياضي في السودان..
★نريد جمعية يتشرف الجميع بسماع صوتها و قرارها النهائي في مصلحة الحق..
★سابقة جديدة و خطيرة.. إن لم تحسم العمومية شرورها فستؤطر لإنفلاتات عدة تهدم كامل النسيج الرياضي.
★نبضة أخيرة★
ضاع الإنجاز.. بسبب فقد جواز.

حمزه عوض


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى