قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

حواف حادة .. نازك يوسف العاقب .. لعنة الحرب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حواف حادة .. نازك يوسف العاقب .. لعنة الحرب

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 21:06

.
‏حواف حادة
نازك يوسف العاقب
لعنة الحرب



الحرب لعنة تصيب البلد التي تكون فيها فتنة.. لأنها تقضي على الحياة والإنسانية بصفة خاصة.. وأكثر المتضررين هم الأبرياء الذين لا ناقة لهم فيها ولا جمل.. كما قال جان بول سارتر »يبدأ الحرب الأغنياء ويموت فيها الفقراء«.. ونرى الآن ما يدور في بعض الدول العربية سوريا وليبيا والعراق.. العالم في بؤرة من الصراع من أجل ماذا لا نعرف.. تهدر يومياً أرواح أبرياء من الإنسانية.. فالعالم يحتاج للسلام والتطور.. لكن الإنسان الذي خلق من أجل أن يعمر الأرض.. صار يهلك ويدمر في الكون.. وبلاد العالم العربي هي من تدفع ضريبة الحرب.. لأن النظرة محدودة من السلطة الزائلة.. فما يحدث في سوريا تدمي له القلوب.. نرى ما يحدث من موت وتشرد وجوع في بلد في يوم من الأيام كانت قبلة العالم للجمال والسياحة.. فجميعنا أحوج للسلام والتنمية.. فالمال الذي يصرف ويهدر على الحرب.. تحتاجه البلد في التطور ويحتاجه المواطن الفقير كما قال تشارلز سمنر: »أعطوني المال الذي تم إنفاقه في كل الحروب وسوف أكسو كل طفل في العالم بملابس الملوك التي يفتخرون بها«.
فالحرب يكتوي بنيرانها المواطن المغلوب على أمره.. فعليه أن يتحمل هو وحده تقلبات وأمزجة السياسيين الذين لا يشعرون بألم وخوف وجوع ومرض وجهل المواطن.. وهذا كله من رؤوس الحكام الذين يخافون على كراسيهم.
يقولون: »الحرب هي أعلى درجات السياسة«.. فلعن الله السياسة التي فرقت الوطن وشتت وشردت الشعوب.. ونسأل الله أن يعم السلام جميع البلاد.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى