غيض من فيض .. خلف الله ابومنذر .. لم ينجح أحد )1-2(

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08122015

مُساهمة 

غيض من فيض .. خلف الله ابومنذر .. لم ينجح أحد )1-2(




.
غيض من فيض
خلف الله ابومنذر
لم ينجح أحد )1-2(


# المغرمون والعاشقون والمحبون والمتابعون للدوريات الأوربية التى تحظى بنسبة مشاهدة عالية ونقل أو تلفزة من كبرى القنوات الفضائية ، وتحظي برعاية من كبرى الشركات والمؤسسات العالمية ، المتابعون بمختلف درجات ومسميات ولههم وارتباطهم بالدوريات الأوربية في دول فرنسا وايطاليا واسبانيا وانجلترا وهولندا وألمانيا وغيرها من الدول ، يلاحظون ان لاعب كرة القدم الأفريقي شق طريقه واحترف اللعبة وأخذ مكانة في صفوف أعرق الأندية بالقارة العجوز حيث المال والأضواء التى تجلب الصيت والسمعة الداوية والمكانة المرموقة وخلافها من الألق والبريق والتوهج والوهج والرحيق لدرجة أن المخضرم ) جورج ويا ( عندما عاد لبلاده لأول مرة بعد رحلة التوهج في الدورى الأوربي كانت في استقباله بالمطار سيارات المراسم الرئاسية يتحلق حولها علية القوم وكبار رجالات الدولة والحسان وأحباب الرحمن وغيرهم .
# المئات ان لم يكن آلاف من المحترفين الأفريقيين من ) سيراليون ونيجيريا والكنغو وغانا والمغرب والجزائر ومالي وتونس وزيمبابوى وتشاد وبوركينافاسو ( وغيرها من الدول الأفريقية ، ارتدوا قمصان الأندية الأوربية وأثبتوا جدارتهم وعلو كعبهم وذاع صيتهم ودولهم معا ، وللأسف لا وجود للاعب السوداني في الدوريات الأوربية الأكثر شهرة والأطيب سمعة ، رغم اننا من مؤسسي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، بل من أربعة دول أسست الاتحاد ، ورغم اننا فزنا ببطولة الأمم في العام 1970 م ورغم ان الخبير الانجليزي الراحل ) دون ريفي ( المدير الفني الأسبق لنادى النصر الاماراتي قال في تصريحات تناقلتها صحف الامارات مطلع الثمنينات من القرن الماضي ، قال عندما شاهد محمد حسين كسلا والفاضل سانتو ) ان اللاعب السوداني لا يجاريه ولا يبزه ولا يباريه في الموهبة والامكانات الفنية الا اللاعب البرازيلي وأضاف اللاعب السوداني موهوب وقال متحديا العالم بأسره.. ضعوا محمد حسين كسلا والفاضل سانتو في أى منتخب أشرف علي تدريبه وسأحرز بطولة كأس العالم القادمة(.
# لا وجود للاعب السوداني في الدوريات الأوربية وملاعبنا أسوأ ملاعب في العالمين العربي والأفريقي رغم ان ملعب دار الرياضة بامدرمان استقبل في الثلاثينات والخمسينات من القرن الماضي أفذاذ كرة القدم ومدربيها على مستوي العالم بقيادة سحرة الكرة الميجرية واليوغسلافية بقيادة اسطورة الميجر بوشكاش الحاصل مع منتخب بلاده على ذهبية الأولمبياد ثلاث مرات والمركز الثاني لبطولة كأس العالم مرتين وبطولة أمم أوربا مطلع السبعينات من القرن الماضي وخلافها من الانجازات.
# واستقبل استاد هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقي النيلين والنخيل وتقابة القرآن ، استقبل في مطلع السبعينات من القرن الماضي أفذاذ الكرة العالمية الذين جاءوا في صفوف نادى سانتوس البرازيلي بقيادة نجم الكرة العالمية الأوحد والأشهر حتى يومنا هذا الأسطورة بيليه والماهر الفنان كارلوس البرتو وغيرهما من الأفذاذ وتباروا حبيا أمام هلال السودان في يوم حفيل وخالد وحافل .
# لا يوجد لاعب سوداني في الدوريات الأوربية ، وملاعبنا الأسوأ على مستوى العالم، وأداريو الكرة السودانية أصبح طموحهم وسدرة منتهي أحلامهم عضوية اللجان بالاتحادات القارية ورئاسة اتحاد )سيكافا( الذى لم يسمع به وبمنافساتها السواد الأعظم من سكان الكرة الأرضية ، رغم اننا من مؤسسي الاتحاد الأفريقي وقدمنا مرشحنا الراحل المقيم الدكتور عبدالحليم محمد لرئاسة الاتحاد القاري ، والآن يتولي الكاميروني عيسي حياتو رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم ) الفيفا ( بالانابة ويترشح الأمير الأردني على بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان بن خليفة لرئاسة ) الفيفا ( .
غيض
# غدا باذن ناصب السماء بلا عمد أواصل وأسرد ما وثقته وسائط الاعلام الاماراتية للخبير الأنجليزي الراحل دون ريفي المدير الفني الأسبق لنادى النصر عندما قدم العبقري كسلا لوحة فنية ابداعية في مباراة النصر وليفربول الانجليزي في مهرجان تكريم لاعب النصر مبارك نصيب ، وماذا فعل لاعبو ليفربول أمام لوحة كسلا ؟.
# خايف بكره أحكي لقطة محمد حسين كسلا الفنية المهارية الابداعية الساحرة يقوم اعلام نجمة المسالمة السالب يمشي لأخونا أسامة ونسي يقول سجلوا لينا كسلا .
# يا شباب ما تتعبوا ساكت وتقوموا نفس أخونا المهندس أسامة ونسي في الفاضي .
# ما تتعبوا نفسكم وتجروا ورا كسلا ساكت لأنو كسلا أصبح طبيب وخلى الكورة.
# ما تتعبوا نفسكم ساكت لأنو لاعبي الهلال الموهبين المبرزين لمن يتركوا الكورة بصبحوا دكاترة.. دكتور كسلا.. دكتور أحمد دولة.. دكتور قاقرين.. دكتور السر دوليب.. دكتور عمر النقي.. دكتور الرشيد المهدية.. دكتور عثمان الجلال وغيرهم.
# لاعبو نجمة المسالمة يشطبوهم من الكشوفات يمشوا يلعبوا في الولايات .
# لاعبو نجمة المسالمة البمشوا يلعبوا في الولايات أخير من زيكو الشال الكورة وطلع بره الملعب وكانت الدقيقة عشرين من الشوط الأول والهلال متقدم بهدفين والحكم احتسب ضربة جزاء صحيحة لصالح الهلال.. وعلى مستمعينا في الأقاليم الصبر.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى