قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مريخ 2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09122015

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابو شيبة .. مريخ 2016





قلم في الساحة
مامون ابو شيبة
مريخ 2016



* بعد انتهاء التسجيلات الرئيسية سنحاول هنا إلقاء الضوء على كشف المريخ خلال النصف الأول من الموسم 2016م.
* جاءت تسجيلات المريخ الرئيسية محدودة على غير العادة وذلك بسبب شح المال ومنع التجنيس.. بجانب تأخر المريخ في التسجيلات مما جعل الهلال يكوش مبكراً على عدد من اللاعبين الذين كانوا مرصودين في المريخ مثل ولاء الدين وأبوعاقلة وعمار الدمازين.
* أربعة لاعبين جدد دخلوا كشف المريخ هم المدافع الغاني كريم الحسن.. والمدافع صابر عطرون.. وصانع الألعاب ألوك أكيج والمهاجم خالد الأمير )خانات الرديف(.. واستعاد المريخ مهاجمه المعار عنكبة.. كما تم تصعيد الطرف الأيمن مازن شمس الفلاح من الرديف.. وقام المريخ بالتجديد للرباعي أمير كمال والغاني كوفي وراجي عبدالعاطي ومصعب عمر.
* من اللاعبين العائدين من الإعارة المدافع عماد عبدالله وتم تجديد إعارته لمريخ الفاشر.. وهناك اللاعب الشاب أسامة جقود وتم الاستغناء عنه.. وضم المريخ من العائدين من الإعارة عنكبة فقط بعد أن كاد يعيره مرة أخرى لهلال الأبيض.
* هناك لاعبان من الرديف ظلا يشاركان مع الفريق الأول وهما الحارس محمد مصطفى وشرف شيبون.. وينتظر استمراريتهما في المشاركة من كشف الرديف وكذلك اللاعب الجديد خالد الأمير.. حيث لم يتم التصعيد من الرديف إلا للطرف الأيمن مازن شمس الفلاح ومن قبله إبراهومة..
* خمسة لاعبين خرجوا من كشف المريخ هم الايفواري ديديه ليبري والمصري أيمن سعيد.. بجانب الحارس زغبير.. والكابتنان المنتهية فترتهما أحمد الباشا وبلة جابر..
* وقد كان المريخ بصدد إعادة قيد أحمد الباشا وبلة جابر ولكنه لم يتمكن بسبب عدم وجود خانات شاغرة ورفض بعض اللاعبين لفكرة الإعارة حتى اللحظات الأخيرة!!
* ليس هناك جديد في حراسة المرمى حيث يواصل جمال سالم واحتياطيه المعز الأداء وربما مُنحت فرص للحارس الصاعد محمد مصطفى.
* في قلب الدفاع تم دخول عنصرين هما الغاني كريم الحسن وصابر عطرون.. وإذا ثبت هذا الثنائي الجديد يمكن أن يتقدم كل من أمير كمال وعلاء الدين يوسف لدعم محور الوسط.. أما علي جعفر والريح علي ستقل فرص مشاركاتهما وكان الكثيرون يتوقعون إعارتهما، حيث قوبلت استمراريتهما باستياء وسط فئة كبيرة من الجماهير.
* لم يضف المريخ أي دعم جديد للمحور بل خرج اللاعب المصري النشط أيمن سعيد ليبقى النيجيري جابسون سالمون بجانب عمر بخيت وهذا الأخير فقد الكثير من أراضيه وطالب الكثيرون بالاستغناء عنه.. لذا يتوقع أن يعود علاء الدين أو أمير كمال لدعم المحور! وهناك لاعب الرديف شيبون وإبراهومة يشاركان أحياناً في المحور!!
* في الوسط المتقدم الأيسر يلعب الثنائي الغاني كوفي واوكرا وهناك أيضاً مجدي عبداللطيف، واحياناً يشارك مصعب عمر في الوسط الأيسر.. أما بجانب الوسط الأيمن يلعب راجي عبدالعاطي وإبراهومة وأحياناً يشارك رمضان عجب إذا حل في محله لاعب آخر بطرف الدفاع.. ويمكن إعتبار الجنوبي ألوك أكيج إضافة كبيرة للوسط المتقدم.. وهناك نجم الرديف شيبون..
* في الهجوم نجد بكري المدينة وعبده جابر والعائد عنكبة والصاعد الجديد خالد الأمير )المقيد في الرديف(.. وهناك المحترف المالي المعطل تراوري..
ونعتقد إنه من الضروري جداً أن يعود تراوري لمزاولة نشاطه لأنه يملك ميزة مهاجم الصندوق لتميزه بالطوال والبنيان وإجادة التسجيل الرأسي وهي مواصفات لاعب الصندوق.. بينما بقية مهاجمي المريخ من الوطنيين بكري وجابر وعنكبة والأمير ليس فيهم لاعب صندوق فهم يتميزون بالحركة واللعب خارج منطقة الجزاء..
* أفضل وآخر مهاجم صندوق لعب في المريخ هو النيجيري كلتشي صاحب الرقم القياسي من الأهداف في الدوري السوداني..
* تشكيلة المريخ الجديدة قد تتكون من : جمال سالم في حراسة المرمى.. كريم الحسن وأمير كمال في قلب الدفاع.. رمضان عجب طرف دفاع أيمن.. مصعب عمر طرف دفاع أيسر.. سالمون وعلاء الدين يوسف في المحور، كوفي وألوك وسط متقدم.. بكري وتراوري في الهجوم..
* التشكيلة الإحتياطية قد تضم: المعز في حراسة المرمى.. عطرون وضفر في قلب الدفاع.. شمس الفلاح طرف دفاع أيمن.. بخيت خميس طرف دفاع أيسر.. شيبون وعمر بخيت في المحور.. أوكرا وراجي في الوسط المتقدم.. عنكبة وعبده جابر في الهجوم.
* وهناك الحارس محمد مصطفى وعلي جعفر والريح علي ومجدي عبداللطيف وإبراهومة وخالد الأمير.
زمن إضافي
* قبل أن تبدأ فترة الإعداد.. من المهم جداً أن يبذل مجلس المريخ كل جهوده هذه الأيام لإعادة تراوري.. وتأمين قانونية تسجيل ألوك أكيج!!
* إذا كان هناك أي لاعب مصاب فلابد من الإسراع لعلاجه في الإمارات لدي الطبيب الإنجليزي وأخصائي العلاج الطبيعي د. جار النبي.. بداية بعلاء الدين يوسف.. وذلك حتى يتعافى اللاعبون تماماً قبل انطلاقة الموسم الجديد في يناير القادم..
* يمكن أن تبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد منتصف هذا الشهر بإجراء الكشف الطبي للاعبين المتواجدين في السودان.
* التدريب الوطني أفضل للمريخ لأنه يعرف كل شيء عن اللاعبين وستسهل له عملية الوصول إلى تشكيلة أساسية.. أو يبدأ من حيث انتهى غارزيتو!!
* المدرب الخواجة الجديد سيحتاج إلى زمن طويل ليعرف قدرات اللاعبين.. وسيضيع الكثير من الوقت في عملية التجريب والاستكشاف.
* المدرب الأجنبي الجديد قد يخرج من التمهيدي لأنه لن يصل لأفضل تشكيلة في وقت قريب!!
* سيحتاج المجلس للكثير من المال للتعاقد مع الجهاز الفني والصرف على معسكرات الإعداد.. واستكمال حقوق اللاعبين ودفع المرتبات شهرياً.
* الكرة الآن في ملعب الجماهير لتبدأ حملات دعم المريخ عبر روابط المشجعين.. وقروبات مواقع التواصل والواتساب.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى