ألمانيا أبرز المرشحين للتأهل من مجموعتها بيورو 2016

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12122015

مُساهمة 

ألمانيا أبرز المرشحين للتأهل من مجموعتها بيورو 2016n




ألمانيا أبرز المرشحين للتأهل من مجموعتها بيورو 2016

صبت الترشيحات بشكل كبير لصالح المنتخب الألماني بطل العالم للتأهل من مجموعته في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم )يورو 2016( بفرنسا ، لكن لا شك في أن عليه احترام جاره المنتخب البولندي الذي تغلب عليه في وارسو في التصفيات.
ويشهد مشوار المنتخب الألماني في دور المجموعات بيورو 2016 عودته إلى ملعب "استاد دو فرانس" في سان دونيه ، الذي شهد هجمات إرهابية استهدفت العاصمة الفرنسية باريس تزامنا مع مباراة ودية بين المنتخبين الألماني والفرنسي في 13 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.
وأوقعت قرعة يورو 2016 التي سحبت السبت في قصر المؤتمرات بباريس ، المنتخب الألماني على رأس المجموعة الثالثة مع منتخبات أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية.
ويعد المنتخب البولندي الذي يضم النجم روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني ، بمثابة العقبة الأصعب أمام المنتخب الألماني ومديره الفني يواخيم لوف.
وقال لوف في تصريحات لشبكة "زد.دي.إف" التليفزيونية الألمانية: "يجب أن نلعب بتركيز منذ البداية. المنتخب البولندي أظهر قدراته في مباراتيه أمامنا بالتصفيات، لكن منتخبي أوكرانيا وأيرلندا الشمالية ، بالدفاع والهجمات المرتدة ، يشكلان منافسين قويين بالنسبة لنا، نحن المرشحون في المجموعة ونود الفوز بها".
وكان المنتخب الألماني قد خسر على أرض نظيره البولندي صفر / 2 في تشرين أول/أكتوبر 2014 لتكون الأولى خلال 13 مباراة بين الفريقين ، لكن المنتخب الألماني تغلب عليه 3 / 1 في أيلول/سبتمبر الماضي.
وكان المنتخبان الألماني والبولندي قد التقيا أيضا في يورو 2008 بالنمسا وسويسرا ، وفازت ألمانيا حينذاك 2 / صفر وقد سجل لوكاس بودولسكي هدفي الفريق في المباراة التي أقيمت بكلاجنفورت النمساوية.
ويستهل المنتخب الألماني مشواره في يورو 2016 بمواجهة نظيره الأوكراني في ليل في 12 حزيران/يونيو 2016 ، قبل أن يتوجه إلى سان دونيه شمال باريس لمواجهة نظيره البولندي.
وستعيد مباراة بولندا إلى لاعبي المنتخب الألماني الذكريات المؤلمة التي عاشوها على الملعب نفسه إثر الهجمات الإرهابية، حيث قضى الفريق الليلة بأكملها داخل الاستاد عقب المباراة وسط الاضطرابات الأمنية خارجه.
ويخوض المنتخب الألماني مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام نظيره الأيرلندي الشمالي على ملعب الأمراء في باريس يوم 21 حزيران/يونيو.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الألماني لم يسبق له الهزيمة أمام نظيره الأوكراني خلال خمس مواجهات وإنما أطاح به من الملحق الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2002، حيث تعادلا 1 / 1 ذهابا ثم فاز الفريق الألماني 4 / 1 في دورتموند إيابا في تشرين ثان/نوفمبر 2001.
وانتهت آخر مباراة بين الفريقين بالتعادل 3 / 3 ، وذلك في تشرين ثان/نوفمبر 2011 في كييف.
وحقق المنتخب الألماني ثمانية انتصارات في سجل مبارياته أمام أيرلندا الشمالية مقابل هزيمتين وأربعة تعادلات ، وكان قد فاز بالمباراة الأخيرة 4 / 1 في بلفاست في حزيران/يونيو 2005.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى