قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

بايرن ميونيخ يحقق المطلوب أمام هانوفر ودورتموند يسقط أمام كولن

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19122015

مُساهمة 

بايرن ميونيخ يحقق المطلوب أمام هانوفر ودورتموند يسقط أمام كولن




بايرن ميونيخ يحقق المطلوب أمام هانوفر ودورتموند يسقط أمام كولن

.
اكتفى بايرن ميونيخ بتحقيق انتصار متواضع خارج أرضه، ليعزز موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم )بوندسليجا(، حيث تغلب على مضيفه هانوفر 1 / صفر بينما سقط أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند أمام مضيفه كولون 1 / 2 السبت ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.
وفي مباريات أخرى جرت السبت، تغلب أوجسبورج على مضيفه هامبورج 1 / صفر وآينتراخت فرانكفورت على فيردر بريمن 2 / 1 وباير ليفركوزن على مضيفه إنجولشتاد 1 / صفر.
ورفع بايرن ميونيخ، المتوج بلقب "بطل الشتاء" غير الرسمي نظرا لضمان الصدارة خلال فترة الأجازة الشتوية للبوندسليجا، رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة ليوسع الفارق الذي يفصله عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط، بينما تجمد رصيد هانوفر عند 14 نقطة في المركز السادس عشر وكولون عند 24 نقطة في المركز التاسع.
وحسم بايرن ميونيخ مباراته أمام هانوفر بهدف وحيد سجله النجم توماس مولر من ضربة جزاء قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.
وجاء الفوز في مباراة السبت في ظل حالة من الترقب لمستقبل المدير الفني لبايرن، جوسيب جوارديولا الذي يرجح أن يحسم الأحد، حيث يتوقع رحيل جوارديولا في الصيف المقبل بنهاية عقد الثلاثة أعوام الذي وقعه مع النادي البافاري، ويبدو كارلو أنشيلوتي مرشحا لخلافته.
ويتطلع بايرن ميونيخ إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق بإحراز لقب البوندسليجا للموسم الرابع على التوالي، وقد سجل ثاني أكبر عدد من النقاط خلال 17 مرحلة بعدما حصد 46 نقطة، وقد سجل الفريق نفسه أعلى رقم قبل موسمين عندما حصد 47 نقطة خلال المراحل ال17 الأولى.
بدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب بايرن ميونيخ وضغط هجومي متواصل بينما وجه هانوفر تركيزه إلى الجانب الدفاعي وفضل عدم المخاطرة لتفادي اهتزاز شباكه مبكرا.
ورغم النشاط الهجومي المتواصل للبايرن بقيادة المتألقين توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي مع كينجسلي كومان ، وجد الفريق البافاري صعوبة في الوصول إلى شباك هانوفر في ظل التكتل الدفاعي لأصحاب الأرض.
وجاءت أولى الفرص التهديفية الحقيقة في الدقيقة 16 حيث سدد كومان كرة خادعة قوية لكن الحارس رون روبرت زيلر كان متيقظا وتصدى لها ببراعة.
واستمر استحواذ بايرن الذي حاصر منافسه تماما في وسط ملعبه وواصل الضغط لكن الحظ عانده بشكل كبير حيث سدد راوغ ليفاندوفسكي ببراعة وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم لترتد إلى مولر الذي تابعها بتسديدة أخرى لكن الحارس أطاح بها من فوق خط المرمى.
وهاجم بايرن ميونيخ بشراسة في الدقائق الأخيرة بحثا عن التقدم قبل نهاية الشوط الأول وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة 39 بسبب لمسة يد، وتقدم توماس مولر ليحرز منها هدف التقدم 1 / صفر للبايرن ويرفع رصيده من الأهداف في الدوري إلى 14 .
وفي الشوط الثاني، اختلف الحال بشكل واضح، حيث تراجعت الحدة الهجومية لبايرن ميونيخ في حين أبعد هانوفر الخطورة عن منطقة الجزاء من خلال تضييق المساحات من وسط الملعب.
وواصل بايرن ميونيخ استحواذه على الكرة لكنه افتقد الفاعلية المطلوبة شيئا ما في اختراق دفاع أصحاب الأرض والوصول إلى منطقة الجزاء.
وكاد بايرن ميونيخ أن يدفع الثمن في الدقيقة 67 عندما سدد إدجار بريب كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.
وتعززت ثقة هانوفر بشكل ملموس مع مرور الوقت وهاجم أكثر من مرة ليقترب من التعادل لكن محاولاته باءت بالفشل.
ولم يقدم بايرن ميونيخ المحاولات الكافية لتعزيز تقدمه بهدف ثان، بينما شهدت الدقائق الأخيرة ضغطا مكثفا من جانب هانوفر لكن جميع المحاولات لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز البايرن 1 / صفر .
أما بوروسيا دورتموند فكاد أن ينهي مباراته أمام كولون فائزا بهدف سجله سوكراتيس باباستاثوبولوس في الدقيقة 18، لكن كولون انتفض في الدقائق الأخيرة وحسم المباراة لصالحه بهدفين سجلهما سيمون زولر وأنطوني موديست في الدقيقتين 82 و90 .
وفاز باير ليفركوزن على مضيفه إنجولشتاد بهدف وحيد أحرزه خافيير هيرنانديز في الدقيقة 73 ليرفع ليفركوزن رصيده إلى 27 نثطة في المركز الرابع ويتجمد رصيد إنجولشتاد عند 20 نقطة في المركز الحادي عشر.
كذلك تغلب أوجسبورج على مضيفه هامبورج بهدف سجله يان مورافيك في الدقيقة 76، ليرتفع رصيد أوجسبورج إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد هامبورج عند 22 نقطة في المركز العاشر.
وفاز آينتراخت فرانكفورت على ضيفه فيردر بريمن 2 / 1 ليرفع الأول رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد بريمن عند 15 نقطة في المركز الخامس عشر.
وتقدم فيردر بريمن بهدف سجله النجم كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 29، ثم قلب آينتراخت الموازين لصالحه وحسم المباراة بهدفين سجلهما ألكسندر مايير وستيفان اينير في الدقيقتين 31 و48.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى