نبض الصفوة .. امير عوض .. ديمقراطية الإستجلاب

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25122015

مُساهمة 

نبض الصفوة .. امير عوض .. ديمقراطية الإستجلاب




نبض الصفوة
امير عوض
ديمقراطية الإستجلاب
الحديبة نيوز
.
★قبل أعوام مضت.. قدم نادي )الهلال( تجربة مشوهة و مبتورة لما أسموه زورا و بهتانا ديمقراطية إنتخابات المجالس..
★كانت بداية ذلك أيام إحتدام الصراع الذي كان علي أشده بين طيبي الذكر )الأرباب صلاح إدريس – طه علي البشير(.. حيث تم وقتها حشد العشرات من الأشخاص الذين سيق بهم لأداء دور صوري أفرغ التنافس الديمقراطي من معناه الحقيقي..
★و لأن الأخوة في العرضة شمال من عشاق )العيش في الأوهام( فقد صدق بعضهم أن ما يحدث أمامهم هو قمة الديمقراطية لنادي )الحركة الوطنية( و بقية الشعارات و الخزعبلات التي من كثرت ما كرروها صدقوها وهما..
★في تلك الإنتخابات أو اللاتي تلينها.. لم تكن هنالك برامج واضحة و خطط آنية و مستقبلية.. و كل الذي حدث هو أن الشخص الذي دفع مقابلا أكبر ضمن الحصول علي عدد أكثر من الناخبين..
★في ذلك الوقت ظهرت شخصيات في الساحة الرياضية تحت مسمي )تجار العضوية(.. ليتحكم هؤلاء في هيكلة تكوين المجالس المتتالية في ذلك النادي..
★ما يمر به المريخ الآن لا يختلف كثيرا عن تجربة نده.. و لعلنا نسير الآن بخطوات سريعة نحو نفس المصير بعد أن سلمنا أمر العضوية للتجار إياهم..
★طالعت قبل يومين حديثا صحفيا للمرشح المحتمل “آدم سوداكال” تحدث فيه عن الرئيس السابق “جمال الوالي” و أطنب في مدحه و ذكر خصاله الطيبات.. منوها في ختام حديثه بأنه لن يترشح في مواجهة الوالي لو أراد الأخير الترشيح.. و زاد بقوله )سأوجه عضويتي للتصويت للوالي(!!
★حسب علمي فإن السيد “سوداكال” ليس له تنظيم معين أو خاص داخل نادي المريخ.. و أن الرجل لم يبشر جمهور المريخ في يوم ما ببرنامج إنتخابي “طموح أو هزيل” ليتمكن علي أثره من إستقطاب أصوات الناخبين فيبصموا له “بالعشرة” بأنهم له من المخلصين التابعين..
★فمن أين جاء “سوداكال” بالعضوية التي أشار إليها؟ و التي فهمنا من خلال كلماته بأنها لا تملك قرارها في الإدلاء بصوتها و لكنها تأتمر بأمر شخص معين!!
★و تأكيدا لعملية “الحشد” صرح بالأمس علي صدر صفحات صحيفة “الصدي” شخص يدعي )علي أسد( الذي عرف نفسه بداية بأنه من يتولي الإشراف علي عضوية “سوداكال”.. و التي ذكر بأنها قادرة علي إسقاط أي منافس إلا الوالي!!
★علي طريقة )الصيوانات( تم حشد الجموع التي لا علاقة لها بهموم نادي المريخ من قريب أو من بعيد.. و يقال أن )٥٠٠( شخص نالوا العضوية دفعة واحدة في يوم واحد!!
★هل هذا هو المجلس الذي ظللنا نترقب مجيئه و كثيرا ما بشرنا بمقدمه؟!!
★هل هذه هي العضوية المستنيرة التي راهن عليها الجميع لتغيير كالح الحال؟!!
★ماذا نصنع بديمقراطية مجلوبة و نسخ مشوه للجمعيات العمومية التي يفترض أن تولي القوي الأمين؟!!
★الله وحده يعلم إن كانت هذه الجموع المحشودة تنتمي بصدق لنادي المريخ.. و يهمها أمره و تجذع لضرره فلا ترضي له بمن لا يخاف فيه الله..
★في مارس.. الكل موعود بحضور عرض مسرحي باهت و ممسوخ.. يحكي عن جمعية صورية تدار “بالريموت كنترول” الذي تعبث به أيادي تجار العضوية فيصفق لهم بعدها كل الحضور!!
★يوجد ترحيل بعد العرض!!
★نبضات أخيرة★
★حتي الآن صرح “سوداكال” برغبته في الترشح لرئاسة نادي المريخ.. و طرح “الجكومي” محمد سيد احمد نفسه كمرشح للأمانة العامة..
★لم يلوح في الأفق وجود تنظيم كامل ببرامج و خطط و بشريات حتي الآن..
★و حتي عودة الوالي لقيادة دفة المريخ باتت أمرا تحفه ضبابيه و عدم وضوح للرؤيه الواضحه لموقف الوالي من الإنتخابات القادمة..
★أيا كان المرشحين.. فقد تمنينا أن يأتي بهم صندوق الإقتراع الحقيقي.. ليحمل في نداءه صوت جماهير المريخ الفعلي..
★لا ننتظر عرضا صوريا لكوميديا رخيصة و مبتذلة تأتي لنا بمن إمتلك أكثرية العضوية المستجلبة!!
★٥٠٠ عضو جديد في يوم واحد و من قبيلة واحدة!!
★ما هي برامج و طموحات و خبرات “سوداكال” في مجال الرياضة التي تؤهله ليقدم نفسه كمرشح لرئاسة ناد بحجم المريخ؟!!
★ليته حدثنا عن برنامج إنتخابي هو و من معه.. و بشرونا و لو كذبا علي طريقة )إستاد الصالحة و قناة الهلال( بدلا من حديثهم عن عضويتهم التي تأتمر بأمرهم!
★لو كان للرجل تأريخ رياضي و خبرات متراكمه مثل التي لدي )الجكومي( لتحدثت بدلا عنه.. و لكنه ولج لعالم لا يملك فيه إلا المال..
★نريد برامج من المرشحين تعرفنا عليهم و علي خططهم المستقبلية لتطوير المريخ.. لنتمكن بعدها من محاسبتهم عليها حال أفلحوا في الظفر بالمقاعد..
★كثيرا ما طالبنا من الصفوة الإسراع بنيل حقوقهم من العضوية.. خوفا من هذا المصير.. و حربا لمثل هذه الممارسات البغيضة..
★جهة ما يقال بأنها تمتلك )١٠٠٠( عضو.. و أخري تقارب نصف ذلك العدد!!
★و بعض الهمهمات عن إمتلاك بعض أعضاء لجنة التسيير الراغبين في مواصلة المشوار لعضوية خاصة!!
★لن نخدع أنفسنا كما يفعل أهل العرضة الشمالية.. و لن ندفن رؤوسنا في الرمال و نحن نري المريخ يضام في جمعيته العمومية النظيفة.
★نبضة أخيرة★
مارس.. شهر الكوارث.. و ليست العضوية لوحدها هي المطلوبة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى