المواضيع الأخيرة
» عناوين الصحف السودانية اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:20 من طرف Admin

» عناوين صحف الهلال اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

» عناوين صحف المريخ اليوم الخميس 14/9/2017
الخميس 14 سبتمبر 2017 - 8:19 من طرف Admin

» أضرب في المليان
الأحد 27 أغسطس 2017 - 12:52 من طرف Admin

» أبداً.. لم يكن حباً..!!
الأحد 27 أغسطس 2017 - 12:51 من طرف Admin

» عناوين صحف الهلال اليوم الاحد 27/8/2017
الأحد 27 أغسطس 2017 - 7:23 من طرف Admin

» عناوين الصحف السودانية اليوم السبت 26/8/2017
السبت 26 أغسطس 2017 - 8:47 من طرف Admin

» عناوين صحف الهلال اليوم السبت 26/8/2017
السبت 26 أغسطس 2017 - 8:46 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

مانشستر يونايتد يتنفس الصعداء بفوز ثمين على سوانزي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مانشستر يونايتد يتنفس الصعداء بفوز ثمين على سوانزي

مُساهمة من طرف Admin في السبت 2 يناير 2016 - 21:06

مانشستر يونايتد يتنفس الصعداء بفوز ثمين على سوانزي
الحديبة نيوز
.
تنفس نادي مانشستر يونايتد الصعداء وحقق فوزا شاقا على ضيفه سوانزي سيتي بهدف يتيم في الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت على ملعب "أولد ترافورد".
وسجل الفرنسي أنتوني مارسيال هدف يونايتد الأول في الدقيقة 48، وعادل غيلفي سيغوردسون النتيجة لسوانزي )70(، لكن الكلمة الاخيرة كانت للقائد واين روني الذي سجل هدف الفوز ليونايتد في الدقيقة 77، ليرتقي فريقه إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد الخاسر عند النقطة 19 في المركز السابع عشر.
وهو الهدف رقم 188 لروني في الدوري الممتاز لينفرد بالمركز الثاني خلف ألن شيرر )260 هدفا(.
ومن شأن هذه النتيجة أن تزيل جزءا من الضغوط عن كاهل مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال، خصوصا وأنه الفوز الأول للفريق منذ 21 تشرين الثاني )نوفمبر( العام الماضي، أي أنه أول انتصار للفريق بعد 7 مباريات رسمية )6 في الدوري وواحدة في دوري الأبطال الأوروبي( لم يذق فيها طعم الفوز.
وزج فان غال يالمدافع فيل جونز ليلعب إلى جانب كريس سمولينغ في عمق الدفاع، ولعب دالي بليند في الجهة اليمنى بدلا من الإيطالي ماتيو دارميان، وقاد واين روني هجوم مانشستر يونايتد بمساندة من ثنائي الطرفين أنتوني مارسيال وخوان ماتا.
وتقوقع الفريق الضيف في ملعبه منذ الدقائق الأولى من عمر المباراة، وبدا مانشستر يونايتد نشيطا على الاطراف خصوصا من الناحية اليمنى التي برز فيها أشلي يونغ، وقام مارسيال بمجود مميز في الجهة اليسرى على مرأى السير أليكس فيرغسون الذي تواجد على المدرجات.
وبدأ مانشستر يونايتد اللقاء بطريقة 4-2-3-1، لكنها سرعان ما تغيرت إلى 3-4-2-1 بهدف منح يونغ فرصة أكبر للتقدم إلى الأمام من الجهة اليمنى.
ومرت ربع الساعة الاولى هادئة دون أحدداث مثيرة، ولم يستطع وسط سوانزي إيصال الكرة نحو مهاجمه الوحيد واين روتليدج رغم تواجد الغاني أندري أيوو والأيسلندي غيلفي سيغوردسون خلفه.
الفرصة الأولى التي تستحق الذكر جاءت في الدقيقة 20 عندما مرر يونغ عرضية من الجهة اليمنى لم يحسن روني استقبالها قبل أن يسددها في الشباك الخارجية.
ووسط صيحات جمهور مانشستر يونايتد التي طالبت بحلول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بدلا من فان غال، تجرأ سوانزي أكثر على الهجوم في محاولة لتحفيف الضغط الذي يعاني منه على الجنبين.
وطالب لاعبو سوانزي بركلة جزاء في الدقيقة 32 بعدما لمس مورغان شنايدرلين الكرة دون قصد داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.
واستمر يونغ بإشغال الجهة اليمنى باقتدار ومرر كرة مميزة في الدقيقة 36 إلى روني الذي سددها برأسه حسب الأصول، لكنها اصطدمت بجاك كورك قبل أن يلتقطها حارس مرمى سوانزي لوكاس فابيانسكي.
وفي ظل نشاط يونغ الملحوظ على اليمبن وانخفاض فاعلية مارسيال في الجهة اليسرى، انتهى الشوط الاول برأسية أخرى من روني التقطها فابياسكي بسهولة بالغة وسط تزايد السخط من جمهور مانشستر يونايتد على أداء فريقه.
وفي محاولة لتقلب الأمور، استبدل فان غال مدافع فيل جونز بماتيو دارميان بين الشوطين، وبدأ روني الشوط الثاني بتسديدة قوية أوقفها قائد سوانزي أشلي ويليامز، ثم مرر يونغ كرة عرضية جديدة وجدت رأس مارسيال الذي وضعها في الشباك معلنا تقدم مانشستر يونايتد بهدف نظيف في الدقيقة 48.
وتغيرت نوعية الهتافات على مدرجات "أولد ترافورد" بعد هدف مارسيال، وأجرى سوانزي تبديله الأول بدخول مودو بارو بدلا من ليون برايتون، وسدد أندري أيوو كرة رأسية محكمة اصطدمت بعارضة الحارس دافيد دي خيا في الدقيقة 64.
وبدا واضحا عدم قدرة لاعبي مانشستر يونايتد على تغيير وتيرة اللعب بعد تقدمهم، خصوصا مع انجراف لاعبي سوانزي إلى الهجوم، فحدث ما لم يكن في حسبان أحد عندما مرر البديل برايتون كرة عرضية سددها الأيسلندي سيغورديون برأسه معلنا تعادل الفريقين 1-1 في الدقيقة 70.
لكن مانشستر يونايتد انتفض سريعا وتمكن من تسجيل هدف الفوز عبر قائده روني الذي غمز تمريرة مارسيال بحرفنة بالمرمى في الدقيقة 71.
ولجأ مدرب سوانزي أبكيس كورتيس لتبديلين دفعة واحدة من أجل تعويض النتيجة، فزج بالفرنسي بافيتيمبي غوميس والإكوادوري جيفرسون مونتيرو بدلا من روتليدج وأيوو دون أن ينجح في قلب النتيجة، وأنقذ دي خيا مرماه من كرة ماكرة لأشلي ويليامز، ليبدأ "الشياطين الحمر" العام الجديد بفوز مستحق.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى