تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

الإتحادين السوداني والسعودي للكرة يوقعان مذكرة تفاهم

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04012016

مُساهمة 

الإتحادين السوداني والسعودي للكرة يوقعان مذكرة تفاهم




الإتحادين السوداني والسعودي للكرة يوقعان مذكرة تفاهم
الحديبة نيوز
.
وقع كل من الاتحاد السوداني لكرة القدم ونظيره الاتحاد السعودي الإثنين بمقر إتحاد الكرة السوداني بحي الخرطوم 2، على مذكرة تعاون من 11 بندا لتطوير لعبة كرة القدم في البلدين، وقد وقع عن السودان رئيس الإتحاد الدكتور معتصم جعفر وعن إتحاد الكرة السعودي رئيسه الأستاذ أحمد عيد الحربي.
وتعتبر زيارة أحمد عيد الحربي هي أول زيارة من نوعها لرئيس إتحاد كرة قدم سعودي في تاريخ الإتحادين
وجاء توقيع المذكرة وسط حضور حاشد من قيادات ومسؤولي إتحاد كرة القدم السوداني ووسائل الإعلام، وقد نصت البنود على تنسيق الجهود والمواقف بين الطرفين فيما يتعلق بانشطة كرة القدم على كل المستويات، تبادل المعلومات والوثائق والاصدارات التي تخدم تطور لعبة كرة القدم في كافة مناحيها، تبادل الخبرات التخصصية والتقنية والادارية، تبادل الزيارات على مستوى القيادات والمنتخبات الوطنية المختلفة، اتاحة الفرصة للكوادر العامة في الاتحادين حسب طبيعة عملهم بالمشاركة في الدورات التدريبية والتاهيلية وورش العمل على اختلاف تخصصاتها والتي تنظم بواسطتها، تنظيم المعسكرات بالاستفادة بما هو متوفر في كلا الجانبين من معينات تسهل مهمة الاعداد والتدريب والتاهيل، تشجيع البحوث في المجالات التي تسهم في تطوير كرة القدم، العمل على انشاء المدارس السنية والاكاديميات ومراكز الصغار في البلدين، تكوين الية من كل جانب لوضع هذا الاتفاق موضع التنفيذ.
وجلس إلى جانب رئيس الإتحاد السعودي كل من احمد عبد الله البرقاوي رئيس لجنة المحترفين بالإتحاد السعودي، ومسؤول ملف التطوير أحمد الصليحي.
ومن جانبه تقدم رئيس الاتحاد السوداني معتصم جعفر في البداية وبإسم مجلس الادارة وكل محبي الرياضة بالشكر لرئيس الاتحاد السعودي لقدومه للسودان ملبيا للدعوه التي قدمت له التي قصد بها توطيد العلاقة بين البلدين مستصحبين معنا تاريخ تليد في في شكل التعاون في مجال كرة القدم مضيفا
وألقى أحمد عيد رئيس الإتحاد العربي السعودي لكرة القدم كلمة رصينة خلال الالمؤتمر الصحفي بهذه المناسبة قالفيها: "إذا كان الحديث عن الآخاء فإن السودان بلد الاخاء والمحبة الذي أهنئه بمرور 60 عاما على نيله الأستقلال".
وأوضح رئيس الإتحاد السعودي انهم توصلوا لإتفاقية مشتركة وأضاف: "سنعمل على تنفيذها الى ارض الواقع".
مؤكدا ان الاهتمام بالنشى من خلال السعي الى انشاء مراكز تدريب وهو احد المحاور الاساسية التي سنترجمها الى ارض الواقع.
ومن جهة اخرى اشاد رئيس الاتحاد العربي السعودي احمد عيد الحربي بالجهود التي بذلها السودان عبر التاريخ من اجل تطوير الرياضة في السعودية منوها الى ان السودان اقدم من السعودية في هذا المجال.
وعبر رئيس العيد عن فخره وسعادته بأن تتلمذ وتدرب الكرة في مراحل من عمره على يد معلم ومدرب سوداني، وأضاف أنه ليس بغريب على السودان فهو عاشق له مرددا "انا ما غريب انا منكم".
وابان الحربي انه يحمل كل الود لكابتن السودان وأسطورة حراسة مرماه الشهير سبت دودو لتقديمه النصح والارشاد له ابان ممارسته لكرة القدم، وقال أنه قدم له الكثير.
واشاد أحمد بالأستاذ الإعلامي السوداني الكبير المخضرم كمال حامد واصفا الإعلاميين السودانيين بالنزاهة من واقع تجربة كمال حامد بالسعودية قبل ثلاثة عقود
وقال عيد ان الزيارة للسودان ليس من بينها أي تنسيق بين الإتحادين في إنتخابات الإتحاد الدولي لكرة القدم ولا علاقة لها بإجتماعات المكتب التنفيذي لإتحاد سيكافا الذي عقده مكتبه التنفيذي إجتماعا الإثنين بالعاصمة السودانية الخرطوم.
وأكد أنه لا مانع من إقامة مباراة بين قطبي القمة السودانية في الرياض وأنه أحيط علما بطلب كهذا وأنه وافق عليه ولكن تبقى موافقات جهات أخرى ذات صلة ليصبح الأمر واقعا، كما أكد لا مانع إقامة المنتخب السوداني الأول لكرة القدم لمعسكر في السعودية في أي وقت.
وقال إن تنفيذ مذكرة التعاون بين الإتحادين السوداني والسعودي تعتمد على المصداقية وأن التعاون بين الأندية والسودانية والسعودية يعتمد على التنسيق فيما بينها بحكم عوامل البرمجة للبطولات في البلدين.
وفي الختام تلقى أحمد عيد تكريما رائعا من قبل إتحاد الكرة السودانية الذي قدم له هدايا من التراث الشعبي السوداني.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى