قلم في الساحة .. مامون ابوشيبة .. صفقوا لراجي!

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09012016

مُساهمة 

قلم في الساحة .. مامون ابوشيبة .. صفقوا لراجي!




قلم في الساحة
مامون ابوشيبة
صفقوا لراجي!
الحديبة نيوز
.
* وصول اللاعب مازن شمس الفلاح لمعسكر إثيوبيا واكبته أحداث وأحاديث كثيرة، الثابت منها إن كابتن عادل ابوجريشة رفض انضمام اللاعب للمعسكر وانتقد تصرف زملائه في المجلس على أساس إن القطاع الرياضي عاقب اللاعب والمجلس تجاهل قرار القطاع الرياضي، وقال إن الأموال التي استلمها اللاعب لا تعنيهم.
* وانتقد أبوجريشة الوفد الإعلامي المتواجد بأديس وحرمه أمس الأول من تغطية التدريب الصباحي.. ثم عقد اجتماعاً مع الوفد الإعلامي مشيراً إلى الأخبار السالبة التي تم نقلها عن المعسكر وما ورد عن مؤتمر صحفي للكابتن راجي.. وما ورد بأن كبار اللاعبين مستائين من حضور مازن للمعسكر بعد دفع أموال له بينما هناك لاعبون شاركوا في الإعداد من بدايته ولهم مستحقات مالية لم يتسلموها.. وأفاد أبوجريشة إن القطاع الرياضي سيعاقب كابتن راجي عبدالعاطي لأن موضوع مازن لا يخصه وليس من حق اللاعبين الحديث عن المسائل المالية لزملائهم..
* لكن أورد البعض حقائق مهمة عن اللاعب راجي والتي عرفوها من بعض أصدقائهم اللاعبين وجاء فيها: أولاً كل ما أشيع عن بلبلة داخل معسكر المريخ بأديس كان إشاعة مغرضة.. فكل الذي حدث أنه عندما علم اللاعبون بقدوم زميلهم مازن شمس الفلاح بعد استلامه لمستحقاته المالية.. تحدث بعض اللاعبين مع كابتن راجي في هذا الخصوص وقد تفهم راجي هذا الوضع..
* أول ما وصل مازن للمعسكر وقبل أن يدخل غرفته بالفندق.. احضره كابتن راجي وأمام جميع اللاعبين والإداريين وبحضور المدير الفني وأفراد الجهاز الفني قال راجي لمازن: انت لا تستحق ارتداء شعار المريخ.. نحن كلنا عندنا مستحقات مالية لم نتسلمها ولم نفعل مثلما فعلت.. وهذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها بهذا التصرف.. وإذا كنت فاكر أنك تستطيع أن تلوي يد الإدارة فأنت لا تعرف قدر المريخ.. وأعلم إن مسيرة المريخ لن تتوقف على وجودك أو غيابك.. وإذا إنت جاي تلعب لهذا النادي الكبير من أجل الفلوس سلمني فانلتك وقسماً بالله سأعيدك إلى الخرطوم وأعود.. واعتبر الفلوس التي تسلمتها من المريخ صدقة..
* وقد حاول أبوجريشة التدخل ولكن اللاعبين قاطعوه وطالبوه بمنح كابتن الفريق الفرصة للحديث.. وقد انزعج المدير الفني ألوك وشعر بحساسية الموقف حيث لم يفهم ما يقال باللغة العربية، ولكن أحمد العابد ترجم وشرح له ما يحدث..
* وواصل راجي حديثه مع مازن قائلاً له إن المريخ كيان كبير جداً ومدرسة لتعليم السلوك والأخلاق.. ولا يمكن للاعب أن يتصرف تجاه المريخ بهذا الشكل.. وعليه أن يختار أما احترام هذا الكيان والتعامل معه بأدب أو الذهاب..
* بعدها أعرب مازن عن أسفه الشديد لما حدث وحاول شرح ظروفه وظروف أسرته.. وهنا احتد راجي رافضاً هذا المبرر وقائلاً إنهم جميعاً لهم أسر وأهل وما مقطوعين من شجرة.. والجميع يواجه الظروف الأسرية وظروف الحياة الضاغطة.. وطالب مازن بإحترام المريخ واحترام عقده مع النادي والانضباط التام..
* وقال راجي إن المريخ لا يريد شيبوب آخر في النادي يلهث وراء المال ولا يحترم الكيان الكبير الذي رعاه ومنحه الشهرة.. وأكد إن أي لاعب لا يحترم المريخ ويريد أن يتلاعب بمشاعر الجماهير ويلوي ذراع الإدارة عبر التمرد والتوقف سيقوم هو شخصياً بعمل اللازم معه!!
* فيما بعد أجلس راجي اللاعب مازن أمام الصحفيين لتقديم إعتذار رسمي لمجلس الإدارة وجماهير المريخ ولزملائه اللاعبين.. وحدث ذلك بالفعل..
* حديث أبوجريشة عن محاسبة راجي على أساس إن مشكلة راجي إدارية وليست من اختصاص كابتن الفريق، حديث غير مقبول.. وما قام به راجي بوصفه كابتن الفريق والمواعظ والدروس التي ألقاها على اللاعب مازن عن كيان المريخ وضرورة احترامه بلا شك سيكون لها تأثيرات إيجابية في سلوك بقية اللاعبين مع ناديهم مستقبلاً..
* وراجي نفسه ظل يضرب المثل بحث زملائه المطلقي السراح على تجديد تعاقداتهم مع النادي وعدم التفكير في أي مزايدات.. وهو نفسه لم يساوم المريخ في إعادة تسجيله، ولم يزايد في حافز تسجيله، ونال تقييماً أقل بكثير عما ناله بعض زملائه.. وقائد كهذا يستحق الإشادة والتقدير لا العقوبة يا أباجريشة..
* صفقوا لراجي..
زمن إضافي
* أوردت أمس إن هناك الكثير من الأفكار والمقترحات الاستثمارية من قبل جماهير الصفوة والتي نطالعها عبر مواقع التواصل الإجتماعي..
* هذه المقترحات والأفكار الاستثمارية ينبغي أن تجد الإهتمام من قطاع الاستثمار في النادي.. وذلك بالدراسة والتحليل ومعرفة الجدوى وإمكانية التنفيذ..
* أوردت أمس مقترح المريخي الوليد يوسف خلف الله عن عضوية الانتساب الالكترونية عبر الموقع الرسمي لنادي المريخ والتي تهدف لدعم خزينة المريخ بالعملة الصعبة عبر روابط ومريخاب الخارج.
* علق سعادة الفريق منصور عبدالرحيم برسالة لصاحب المقترح جاء فيها: عضوية الانتساب، إحدى أنواع العضوية المنصوص عليها في النظام الأساسي، ولا تحتاج إلى تعديل.. كل المطلوب كما تفضلتم بإدخال النظام الإلكتروني لاستلام الاشتراك وارسال الإيصالات.. ومن الممكن إرسال اورنيك اكتساب عضوية الانتساب الكترونياً.. ويتمتع العضو المنتسب بكل حقوق الأعضاء عدا الاقتراع في الجمعية العمومية.. لكن يمكن تعديل ذلك في الجمعية العمومية القادمة بحضور ثلثي الأعضاء وموافقة المفوض الولائي مسبقاً بواسطة مجلس إدارة النادي، وتضمين الموضوع كبند في أجندة الجمعية العمومية بجانب بند انتخاب مجلس إدارة جديد.. والمطلوب من لجان الروابط في الخارج مخاطبة لجنة التسيير كتابة بهذا الأمر ليتم النظر فيه عبر اجتماعات المجلس ومن ثم اتخاذ القرار.. وخير البر عاجله.. وإن شاء الله ينال مريخاب الخارج عضوية رسمية وليس عضوية انتساب..
* الأخ الفريق منصور قدم تنويراً مؤسسياً حول عضوية الانتساب، ويمكن بعد هذا أن تتحرك روابط المريخ في دول المهجر لمخاطبة مجلس الإدارة رسمياً، ومن ثم وضع المقترح على طاولة المجلس ليكون لجنة فنية لدراسة المقترح مع المشرفين على الموقع الرسمي لنادي المريخ، ومن ثم وضع تصور كامل للتنفيذ الالكتروني.. ولكن في رأيي ينبغي تأجيل مسألة تغيير النظام الأساسي وتحويل عضوية الانتساب الالكترونية إلى عضوية رسمية.. والاكتفاء في هذه المرحلة بتدشين عضوية الانتساب الالكترونية.. وعلى مجلس الإدارة عدم إهمال هذا المشروع الاستثماري والذي سيدر عملات صعبة لخزينة النادي بانتظام..
* الركلسة وعدم الجدية من قبل مجالس إدارات المريخ وقطاعات الاستثمار في النادي عطلت تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية، رغم بساطتها وسهولة تنفيذها، وقد علمت إن هناك مشروعاً استثمارياً تم توقيع عقده في مارس من العام الفائت لإنشاء فرع خاص لشركة شيكان للتأمين بنادي المريخ يعمل لخدمة المريخاب وغير المريخاب في كافة مجالات التأمين، وينال نادي المريخ نسبة من الأرباح، ولكن هذا المشروع لم يتم الإعلان عنه عبر مؤتمر صحفي حتى الآن رغم اكتمال تجهيز المكتب.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى