قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

بلا حدود .. هنادي الصديق .. كرش الفيل

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11012016

مُساهمة 

بلا حدود .. هنادي الصديق .. كرش الفيل





.
‎بلا حدود
هنادي الصديق
كرش الفيل

.
* في تصريح صحفي وتقرير إحصائي ذكرت شرطة مرور الخرطوم أن 80% من المركبات العامة بالعاصمة غير مرخصة، وهوالمتوقع والمؤكد في ظل الضغط المتواصل عليالمواطن البسيط في كل تفاصيل حياته المختلفة.
* ضغط مالي وذهني وجسدي لا يتحمله إلا من كان فاقدا للحيلة أو فاقدا للإحساس، وهي الصفتان الملازمتان للسواد الأعظم من الشعب السوداني.
* ضريبة الدخل الشخصي وضريبة حماية الوطن وضريبة البقاء في الوطن وضريبة الموت في سبيل الوطن وهي بالمناسبة مفروضة على )الأحياء والأموات(، وضريبة علي كل مُصاب في الحرب ، غيرها من الضرائب التي تتحايل علينا و تحمل اسماء عديدة ومتعددة، أما لو فتحها الله عليك وكنت من اصحاب الدواب الحديدية أو ما شابهفأضرب المبالغ المفروضة في 20.
* وكون أن المركبات العامة بالعاصمة وحدها 80% من غير ترخيص فهذا مؤشر لحالة الفوضي المرورية التي تعيشها العاصمة، وهي دعوة صريحة من المواطنين لسلطات الشرطة لإعادة النظر في المبالغ الخرافية المفروضة علي كل خطوة يقوم بها المواطن لتقنين وضعه القانوني في أن يعيش حياة كريمة في وطنه.
* فليس من المعقول ن تأخذ الدولة )بالشمال ما تمنحه للمواطنباليمين(، وفرض الجبايات التي لا تنتهي بشكل يومي سيؤدي لتهرب أصحاب المركبات العامة والخاصة من زيارة حيشان شرطة المرور خوفاعلي إفراغ جيوبهم ما يسمي )مخالفات( غير مبررة، وهو ما سيضاعف من حالة الفوضي في الطرقات والشوارع وستزيد نسبة الحوادث والوفيات والإصابات، والمبالغ الخرافية التي يتم تحصيلها لا أحد يعرف فيم تُصرف ولا كيف، رغم وجود ما يُسمي بالإيصال الإليكتروني )المجمد( لدي الكثير من المؤسسات التابعة للدولة.
* لست ضد القانون في محاسبة أي شخص مخالف للقانون، ولكن في الوقت نفسه من حق أي مواطن أن يكون له الحق في الدفاع عن نفسه وحقه في هذه الدولة، وأعني هنا أن يكون له رأي في شكل الجبايات التي تتنتزعها منه الحكومة في كل شئ،والتي تتزايد مع كل صباح، واخشي أن يأتي اليوم الذي تؤخد فيه ضريبة حتي على الهواء الذي يتنفسه، وأن يكون له الحق في رفض نزع لوحات سيارته من قبل رجال الشرطة تحت مسمي )مخالفة( الغرض منها إستنزاف المواطن مادياً، وحقه في مقاضاة رجال الشرطة أو القوات النظامية عموما متي ما تجاوزوا القانون وإستغلوا سلطاتهم في إرهاب المواطن الأعزل.
* فرض أموال طائلة لا معني لها سوي إشباع)كرش الفيل(التي لا تشبعأصلا، وفرض رسوم باهظة علي ترخيص السيارة ورخصة السائق، وشهادة بحث السيارة ، وغيرها منالرسوم ستنفر المواطن وستجعله يدوس علي القانون، وإعادة النظر فيما يحدث من قبل شرطة المرور إيجاباَ، مؤكد سيخلق علاقة طيبة بين المواطن والشرطة وهي العلاقة الحميمة التي يُفترض توفرها بين الطرفين.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى