قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language

وفروا فلوسكم يا كاردينال .. راي رياضي

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02052015

مُساهمة 

وفروا فلوسكم يا كاردينال .. راي رياضي




راي رياضي
ابراهيم عوض
وفروا فلوسكم يا كاردينال
قد يحتاج فريق الهلال الى دعم في بعض خطوطه بلاعبين متميزين في فترة التسجيلات المقبلة، استعدادا لمرحلة دوري المجموعات التي اقترب من الوصول اليها.
لكننا لا نعتقد انه سيكون في حاجة لاكثر من لاعب او لاعبين بالكثير، لقناعتنا التامة ان التشكيلة الحالية تضم عناصر متمرسة وقادرة على المنافسة.
الاستغناء عن بعض اللاعبين الاجانب في فترة التسجيلات الصيفية، وتسجيل بدلاء عنهم، قد يكلف الفريق الازرق كثيرا وربما يطيح به من المجموعات.
لن يكون بوسع اي لاعب جديد مهما كانت درجة براعته الانسجام مع المجموعة الحالية، خصوصا وان دوري المجموعات سينطلق بعد التسجيلات مباشرة.
لذلك نأمل من مجلس الادارة ان لا يستعجل في هذا الامر وينبغي عليه التأني حتى لا يفقد الموجودين ، ويخسر رهان القادمين.
يضم فريق الهلال الحالي نخبة من النجوم المتميزين وعناصر كثيرة تملك الموهبة وخبرة اللعب في البطولات الافريقية، مع توفر عنصر الشباب.
الخبرة تتمثل في الحارس مكسيم، والمدافعين مساوي وسيمبو ولاعبي الوسط نزار والشغيل وبشة واتير توماس وفي الهجوم كاريكا وكيبي.
اما عنصر الشباب والحيوية فيتمثل في المهاجم الخطير محمد عبدالرحمن ، واطهر الطاهر وبشة الصغير ومعتصم ووليد علاء الدين.
وهناك لاعبا الطرف الايسر عبداللطيف بويا ومعاوية فداسي، والحارس الاحتياطي جمعة، والمهاجم صلاح الجزولي والمالي عمر سيدي بيه.
قدم الهلال مباراة كبيرة امام سانغا بولندي في ذهاب دور الـ 16، ونجح في العودة من الكنغو بنقاط المباراة الثلاثة بعد ان فاز بهدف مساوي.
الفوز خارج الديار في منافسة كبيرة كدوري ابطال افريقيا وفي دور الـ 16 لا يمكن ان يتحقق الا اذا كان الفريق يملك خبرة كافية ولاعبين اشداء.
شاهدنا مباراة سانغا بولندي اكثر من مرة، وتاكد لنا ان الهلال يمكن ان يستمر في هذه البطولة الى ادوار متقدمة قياسا على ما قدمه من بذل وعطاء.
ويحسب لادارة النادي انها تعاقدت مع المدرب التونسي الكبير نبيل الكوكي الذي نعتقد بانه نجح في ان يضع بصمة في اول اختبار حقيقي له.
الاعتماد على المجموعة الحالية مع اضافة لاعب او اثنين، سيضمن استقرار الفريق، فضلا عن انه سيوفر على الادارة مبالغ مالية كبيرة.
آخر الكلام
المبادرة التي اطلقتها جماهير الهلال، تحت شعار "نادينا ينادينا" لدعم مشروع بناء الجوهرة الزرقاء ، تستحق الوقفة والاحترام والتقدير.
انطلقت المبادرة بدون دعوة رسمية ، او اجتماعات دورية، فقد جاءت بطريقة عفوية وتلقائية، وفاءا وتقديرا للرئيس الذي التزم ببناء الجوهرة لوحده.
لم يكن منطقيا ان تقف جماهير الهلال موقف المتفرج ورئيس ناديها اشرف الكاردينال يدفع كل شيء للنادي ثم يتكفل باعادة بناء الاستاد من جديد.
الخطوة التي اقدمت عليها جماهير الهلال، جاءت في وقتها، وينبغي ان تستمر حتى تفي بغرضها ،اذ لا يعقل ان نثقل كاهل الكاردينال حتى ببناء الاستاد.
صحيح ان الكاردينال التزم بعملية البناء ، وبدأ فورا في تنفيذ المشروع، لكن هل يعقل ان نتركه لوحده يدفع كلفة هذا العمل الذي يقدر بنحو 8 مليون دولار؟.
لقد ساهمت جماهير الهلال ن قبل في بناء ستادها الحالي الذي افتتح عام 1968، من حر مالها عبر مشروع )دبوس( الهلال الذي حقق عوائد مادية ضخمة.
يقول سكرتير الهلال الاسبق عبدالله السماني، وصاحب فكرة دعوة فريق سانتوس البرازيلي للسودان عام 1972 ان مشروع )دبوس( الهلال حقق نجاحا لافتا في ذلك الوقت.
وأكد ان جماهير الهلال التي اسهمت في بناء ستادها في فترة لم تتجاوز العامين ستكون قادرة على على بناء مدينة وليس ستاد، لانها سخية ولا تبخل على فريقها.
التحية لجماهير الهلال الوفية التي تجاوبت مع المبادرة القيمة، والتحية لكل من اسهم في دعم هذا المشروع، ولكل من سخر نفسه لانجاحه.
الخطر الحقيقي الذي سيواجه المريخ في تونس،لا يتمثل في قوة هجوم الترجي او دهاء مدربه، بل في بعض الذين غادروا الى تونس لمشاهدة المباراة من داخل الملعب.
اصرار حسن محجوب وهيثم كابو على السفر، إلى جانب اسناد رئاسة البعثة للحبيب مازدا، مؤشرات توحي بان الاحمر لن يعود باقل من الثلاثة.
ولذلك نقترح على العزيز مزمل الذي سيشد الرحال اليوم الى تونس ان يصحطب الثلاثي الى مدينة عين دراهم السياحية، عسى ولعل الحظ يضرب.
وداعية : ان شاء الله تقيف على الثلاثة.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى