المواضيع الأخيرة
» صباح الخير
الجمعة 13 يوليو 2018 - 12:03 من طرف اسامة الطيب

» عناوين الصحف السودانية الصادرة اليوم الخميس 21 يونيو 2018
الخميس 21 يونيو 2018 - 9:07 من طرف Admin

» عناوين الصحف الرياضية الصادرة اليوم الخميس 21 يونيو 2018
الخميس 21 يونيو 2018 - 9:07 من طرف Admin

» الصراخ يبدأ - اخر الليل ‏‏‏‏إسحق احمد فضل الله
الأحد 15 أبريل 2018 - 20:59 من طرف Admin

» ورونا شطارتكم !
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» العودة لهذه البدائل
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:40 من طرف Admin

» عُذرا أيها الحمير !!
الأحد 15 أبريل 2018 - 11:39 من طرف Admin

» ‏‏‏‏أكثر من عبور.. افتتاح جسر النيل الأزرق
الجمعة 13 أبريل 2018 - 21:31 من طرف Admin

احدث الملفات بالموقع
تابعونا عبر فيس بوك

قوقل ‏+‏ ‏
Use the English Language
شارك

الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 20 يوليو 2018 - 5:07

اعمدة الصحف السودانية

  • المواضيع
  • 15042018
    ساخر سبيل - الفاتح جبرا
    ورونا شطارتكم !

    ‏‏‏‏
    من التشبيهات البليغة للفساد ذلك التشبية الذي إستخدمه الكاتب الساخر"مارك توين" والذي قام بتشبيه الفساد بالطقس قائلاً " الجميع يتحدث عنه ولكن لا يوجد من يمكن أن يفعل به شيئا". وهذا وصف وتشبيه بليغ ينطبق تماماً على )الحالة الأنحنا فيها دي( فالكل يتحدث عن الفساد و)الجماعة( مؤخراًعلى وجه الخصوص يتوعدون ما أسموهم بالقطط السمان بالثبور وعظائم الأمور دون أن نرى على أرض الواقع شيئاً ، على الرغم من أن الفساد الذي عرفته بلادنا في هذه الحقبة فساد يزكم الأنوف )وما عايز دليل( أثبتته تقارير الشفافية والنزاهة )العالمية( التي احتلت فيها بلادنا )الطيش(...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 265
  • 15042018
    بلاحدود - هنادي الصديق
    العودة لهذه البدائل

    ‏‏‏‏
    الشعب السوداني ظل في كل مرحلة من مراحل البؤس التي يعيشها منذ أن جاءت الإنقاذ يبتكر وسائل للتعايش مع الواقع ويحاول التكيف معه، مهما كلفه ذلك من معاناة وهموم وآلام تضاف إلى همومه وعذاباته.
    الكل يستبشر بموسم )الطماطم( شتاءً بإعتبار أنها تدخل في الحلول اليومية ولكن نتيجة الجبايات والمكوس حتى )الطماطم( في الشتاء باتت بخيلة ، وكذلك )الطعمية( وغيرها من المستهلكات التي يعتمد عليها المواطن كخيارات أقل تكلفة ، وحتى )المنقة( أكلناها بـ)الشطة( ، و)التبش( عاد إلى الأسواق ، والمؤسف أنه بعد إجازة الموازنة الأخيرة حتى هذه السلع إما إختفت...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 251
  • 15042018
    مناظير - زهير السراج
    عُذرا أيها الحمير !!

    ‏‏‏‏
    * الهجوم الثلاثى على سوريا وتدمير سلاحها الكيميائى ليس سوى تمثيلة ساذجة لحفظ ماء وجه الغبى الأمريكى ترامب )لو كان له فى الأصل ماء وجه(، فكيف لهجوم يجب أن يكون فعالا وناجحا ويحقق أهدافه، أن يكون موضع نقاش قبل وقوعه مع الروس الذين يدعمون الحكومة السورية، ولديهم آلاف الخبراء العسكريين ينتشرون فى معظم المواقع السورية، ويتولون الدفاع عن سوريا بالكامل؟!
    * بل وحسب اعتراف ) البنتاجون( فى مؤتمر صحفى )الساعة التاسعة صباح السبت بتوقيت شرق الأطلنطى، الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت الخرطوم(، والسفير الأمريكى فى موسكو قبل ذلك بست ساعات، إن الروس...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 71
  • 13042018
    ملاذات آمنه
    ابشر الماحي الصائم
    ‏‏‏‏أكثر من عبور.. افتتاح جسر النيل الأزرق

    ‏‏‏‏
    كنا برفقة السيد والي الخرطوم، ووزير البنى التحتية والمواصلات، ومعتمدي الخرطوم والخرطوم بحري، عندما ضرب السيد الوالي من على سفح جسر النيل الأزرق، اليوم الجمعة موعداً لافتتاح الجسر أمام حركة المرور ..
    وبإعلان موعد الافتتاح يجدر بحكومة الولاية أن تحتفل بأكثر من حالة عبور أدناها عملية العبور إلى الضفة الأخرى ..
    على أن أعظم عبور هو بامتياز، عبور حالة الاحتفالات والمهرجانات اللائي قتلننا ولم يحيين قتلانا، إذ أعلن السيد الوالي بأنه سيكتفي فقط بهذه الوقفة وهذا الإعلان ولن تكون هناك أي مظاهر...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 65
  • 13042018
    شكرا أخوات بصمة
    مرافئ الغربة
    نعمات حمود

    ‏‏‏‏
    في القلب أشياء لا تموت أبدا، مثل جذور الأرض الممتدة في عمقها توحي بالحياة تظل ترافقنا أبدا ذلك هو الحنين إلى البشر.. نفسي مليئة بالغياب عدت بعد انقطاع قصير عن الكتابة.. وأمور كثيرة تشعل في داخلي كثيرا من الحنين والشجن والفرح، تنتابني لحظات ذروة الآمال، وإن القادم يجب أن يكون جميلا فما جزاء الإحسان إلا الإحسان، نجتهد بجد وكد ورهق ونتفاءل أن الحب والنجاح سيزور قلوبنا وأفعالنا، وكل القلوب المتعبة والمجتهدة من حقها النجاح، وأن الآمال ستطرق أبوابنا وستعاودنا الأحلام، فالحياة لا تتوقف لأحدهم والإنسان مجبول على الآمال والأحلام، وأن...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 71
  • 13042018
    ضد التيار
    هيثم كابو
    ‏‏‏‏اليمني.. “نخلات الشمال اتماصن”..!!

    ‏‏‏‏
    * صافحت حنجرته الندية الآذان عبر أثير )هنا أم درمان( في عام 1963م وهو يصدح شادياً:
    إن بقت طابت وجات عديل
    وتمشي زي ما كانت قبيل
    فوقي نذر أب قرناً كبير
    * غريب أمر بدايته ومختلف عن أقرانه تماماً، فعندما جاء إطلالته الإذاعية الأولى وقتها لم يكن يدرك أهل الشمالية بصورة عامة ومنطقة )القرير( تحديداً أن ابنهم الذي أكمل ثلاث سنوات في القوات المسلحة قد احترف الغناء، وحتى الحاجة آمنة عبد الرحمن والدة الفنان القامة الراحل عثمان عبد الرحمن على الشهير بـ)عثمان اليمني( استمعت لابنها وهو يغني لأول مرة...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 69
  • 13042018
    هل من وسيلة للم شمل أهل الإبداع وحل أزماتنا الثقافية؟

    ‏‏‏‏
    بقلم: التجانى حاج موسى
    قرار فصل وزارة الإعلام من وزارة الثقافة قرار صائب، وقد استبشرنا جميعاً بذلك القرار لكن.. وآهٍـ من لكن هذه، وأنا شاهد عصر بل كنت أحد قادة العمل الثقافي في يوم من الأيام.. وفرح أهل الإبداع عندما تم تعيين الأستاذ “السموأل خلف الله” كأول وزير للوزارة بعد فصلها من الإعلام ومبعث التفاؤل والفرح عند تعيين “السموأل” سببه أن العيش أعطي لخبازه كما يقول المثل، فالرجل ناشط ثقافي منذ أن كان طالباً، وبعد عودته مباشرة من الجامعة بالشقيقة مصر، أسس منظمة )نمارق للآداب ...

    من طرف Admin - تعاليق: 0 - عدد المشاهدات: 27
 

عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون

لا أحد

صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى