عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 28/12/2015

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28122015

مُساهمة 

عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 28/12/2015




عناوين الصحف الامريكية الصادرة اليوم الاثنين 28/12/2015
.
الحديبة نيوز
.
صحف أمريكية : الحكومة الإسرائيلية توافق على مشروع قانون يفرض قيودا على منظمات المجتمع المدني !
.
تناولت بعض الصحف الأمريكية طائفة من الأخبار والتى شملت :
– الحكومة الإسرائيلية توافق على مشروع قانون يفرض قيودا على منظمات المجتمع المدني !
– وفاة سائق اسامة بن لادن بمستشفى يمني !
واشنطن بوست :
تحت عنوان الحكومة الإسرائيلية توافق على مشروع قانون يفرض قيودا على منظمات المجتمع المدني !
أشارت الجريدة لموافقة مجلس الوزراء الإسرائيلي على مشروع قانون يفرض قيودا على جماعات حقوق الإنسان والمجتمع المدني التي تتلقى تمويلا من جهات أو دول أجنبية ، ويلزم مشروع القانون، الذي اقترحته وزيرة العدل اليمينية إيليت شاكيد، المنظمات المعنية بأن تكشف في كل تقاريرها عن جهات التمويل الخارجية وأوضاعها المالية !
ويذكر أن النصف على الأقل من تمويل المنظمات غير الحكومية الإسرائيلية يأتي مما توصف بـ “كيانات رسمية خارجية” ! ومن المقرر أن يحال مشروع القانون إلى الكنيسيت )البرلمان( الإسرائيلي حيث سيخضع لثلاث قراءات قبل أن يصبح قانونا ساري المفعول !
وقالت الجريدة أن المشروع، الذي وصفته شاكيد بأنه “مشروع قانون الشفافية”، يفرض على أعضاء المنظمات الأهلية ارتداء شارات خاصة مميزة لهم أثناء مثولهم أمام لجان البرلمان الإسرائيلي، مثلما يفعل أنصار جماعات الضغط السياسي الذين يتقاضون مقابلا ماليا لأنشطتهم في الدفاع عن قضايا أو جماعات معينة وقد انتقدت شاكيد ما اعتبرته تدخلا واسع النطاق من جانب دول أجنبية في شؤون إسرائيل ! وقالت، في بيان رسمي، إن “التدخل الصارخ في شؤون إسرائيل الداخلية من جانب الحكومات الأجنبية غير مسبوق، وواسع الانتشار “! وأضافت “نطلب من الدول التي ترغب في التدخل في شؤون إسرائيل الداخلية أن تفعل ذلك علنا عن طريق الدبلوماسية ” !
ويقول منتقدون إن مشروع القانون تمييزي، لأنه يستهدف في الأساس الجماعات اليسارية التي تعارض سياسات الحكومة تجاه الفلسطينيين، والتي تتلقى أموالا من حكومات أجنبية والاتحاد الأوروبي ، وفى حالة إقرار القانون، فإن القيود التي يفرضها لن تطبق على الجماعات الأهلية اليمينية لأن التمويل الخارجي الذي تتلقاه يأتي من أفراد ، وتؤيد هذه الجماعات الاستيطان اليهودي في الأراضي المحتلة التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم عليها !
نيويورك تايمز :
وتحت عنوان وفاة سائق اسامة بن لادن بمستشفى يمني !
أشارت الجريدة لافادة مصادر طبية يمنية بوفاة القيادي السابق في تنظيم القاعدة الارهابى ناصر البحري الذي عمل سائقا خاصا مع زعيم ومؤسس تنظيم القاعدة أسامه بن لادن لعدة سنوات في أفغاستان ، ووفقا للمصادر الطبية توفي البحري في أحد مستشفيات مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوبي اليمن مساء أمس السبت بعد صراع مرير مع المرض !
وكان البحري الذي ينحدر من اليمن أحد المعتقلين في سجن جوانتانامو الأمريكي الشهير وعاد الى اليمن أواخر عام 2008 بعد إعلانه وقف نشاطه مع تنظيم القاعدة الارهابى الذي كان قياديا فيه وقاتل لسنوات في صفوف التنظيم في افغاستان قبل أن يصبح السائق الخاص بأسامة بن لادن !

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى