بطولة المانيا: الفوز الرابع لبايرن ميونيخ ودورتموند بشق النفس

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12092015

مُساهمة 

بطولة المانيا: الفوز الرابع لبايرن ميونيخ ودورتموند بشق النفس




بطولة المانيا: الفوز الرابع لبايرن ميونيخ ودورتموند بشق النفس

- سجل بايرن ميونيخ حامل اللقب ركلة جزاء جدلية منحته فوزا صعبا على ضيفه اوغسبورغ 2-1، على غرار شريكه بالصدارة بوروسيا دورتموند العائد بالنقاط من ارض هانوفر 4-2 اليوم السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.
ورفع الفريقان رصيدهما الى 12 نقطة من 4 مباريات، لكن دورتموند يتصدر بفارق هدفين.
في المباراة الاولى على ملعب "اليانز ارينا" امام 75 الف متفرج وعلى بعد75 كيلومترا فقط من اوغسبورغ، سيطر بايرن على بداية المباراة لكن محاولات توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي دوغلاس كوستا لم تثمر، خلافا لالكسندر ايسفاين الذي وجد كرة تصله داخل المنطقة من الكوري الجنوبي جا-تشيول كو، فاطلقها صاروخية في سقف مرمى الحارس الدولي مانويل نوير قبل انتهاء الشوط الاول )43(.
وفي الشوط الثاني دفع المدرب الاسباني غوراديولا بلاعبه الجديد الفرنسي كينغسلي كومان )19 عاما( القادم من يوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة بدلا من التشيلي ارتورو فيدال )56(.
وتابع الفريق البافاري بحثه عن التعادل، وادركه بعد مجهود فردي جميل من ليفاندوفسكي اوصلها الى مولر الذي سدد كرة صدها الحارس السويسري المتألق مارفين هيتز ارتدت الى البولندي الذي تابعها من مسافة قريبة في المرمى الخالي )77(.
وفي وقت كانت تسير فيه المباراة الى التعادل، حصل بايرن الذي هيمن على اللقاء على ركلة جزاء مشكوك بصحتها لسقوط كوستا داخل المنطقة اعترض عليها لاعبو اغوسبورغ قبل ان يسددها بنجاح مولر الذي انفرد بصدارة الهدفين مع 6 محاولات ناجحة )89(.
وتعود الخسارة الاخيرة لبايرن قبل عطلة الشتاء في الدوري الى تشرين الاول/اكتوبر 2012 امام باير ليفركوزن.
وعاد الى تشكيلة غوارديولا لاعب الوسط الاسباني خافي مارتينيز بعد تعافيه من اصابة تعرض لها في ركبته قبل اكثر من عام وجلس على مقاعد البدلاء، فيما غاب لاعب الوسط الهجومي ماريو غوتسه لتعرضه لاصابة بسيطة، فاراحه مدربه قبل مواجهة مضيفه اولمبياكوس اليوناني الاربعاء المقبل في افتتاح مشواره في دوري ابطال اوروبا.
وكان بايرن، حامل اللقب 25 مرة، حقق بداية قوية استهلها بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ 5-صفر، قبل ان يخطف فوزا بالغ الصعوبة على ارض هوفنهايم 2-1 بعشرة لاعبين، ثم يلقن غريمه باير ليفركوزن درسا بثلاثية نظيفة.
وفي الثانية على ملعب "اتش دي اي ارينا" وامام 49 الف متفرج، سجل دورتموند 3 اهداف او اكثر في اخر خمس مباريات من البوندسليغا، وذلك لاول مرة منذ عام 1965.
وغاب ماركو رويس بسبب الاصابة فاستهل يوناس هوفمان المباراة في الهجوم، واستمر ماتياس غينتر صاحب بداية الموسم الجيدة باللعب في مركز الظهير بدلا من البولندي لوكاس بيتشيك، فيما جلس البلجيكي عدنان يانوزاي القادم من مانشستر يونايتد الانكليزي على مقاعد البدلاء قبل ان يدخل في الدقيقة 60.
واستهل دورتموند حامل لقب 2011 و2012 موسمه بانتصارات صريحة على بوروسيا مونشنغلادباخ القوي 4-صفر وانغولشتات 4-صفر ايضا ثم هرتا برلين 3-1.
وافتتح البولندي ارتور سوبييش التسجيل للمضيف بعد مرتدة وتمريرة في العمق، سددها ارضية في شباك الحارس السويسري رومان بوركي )18(.
وعادل دورتموند من ركلة جزاء اثر خطأ من المدافع البرازيلي فيليبي على هوفمان ترجمها بنجاح في الزاوية اليمنى الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي تعرض لاصابة في كاحله خلال تمثيل بلاده في تصفيات كأس امم افريقيا 2017 ضد السودان الاسبوع الماضي. وهذا الهدف الـ22 للغابوني في عام 2015 في مختلف المسابقات.
وقبل انتهاء الشوط الاول بدقيقة باغت الارميني هنريخ مخيتاريان دفاع هانوفر بتسديدة يمينية جميلة اثر تمريرة من غينتر سكنت الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رون-روبرت تسيلر )44(.
لكن سوبييش فرض نفسه احد نجوم المباراة بتحقيقه الثنائية من داخل المنطقة بعد تمريرة من ادغار بريب وخطأ دفاعي كبير بالتشتيت )53(.
في المقابل، كان فيليبي احد اسوأ لاعبي فريقه، فمنح دورتموند هدف التقدم عن طريق الخطأ في مرمى فريقه )67(، ثم لمس الكرة بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية ترجمها اوباميانغ الذي يتنافس مع مولر على صدارة الهدافين على طريقة بانينكا هدفا رابعا )85(.
وسجل دورتموند 15 هدفا في اول اربع مباريات من الموسم وهو رقم قياسي له، بفارق هدفين عن رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ في 1984.
وبعد خسارة نجمه البلجيكي كيفن دي بروين لمانشستر سيتي الانكليزي، سقط فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي بفخ التعادل السلبي على ارض انغولشتات والذي حقق بداية واعدة بفوزين في اربع مباريات. ولم ينجح الفريق الاخضر، الذي دفع بلاعبه الجديد يوليان دراكسلر القادم من شالكه، بهز الشباك على ملعب "اودي سبورتبارك" امام 14095 متفرجا، وذلك قبل مواجهة سسكا موسكو الروسي الثلاثاء المقبل دوري الابطال.
وحقق دارمشتات الصاعد مفاجأة كبيرة بفوزه على مضيفه باير ليفركوزن 1-صفرعلى ملعب "باي ارينا" امام 29396 متفرجا، وبقي من دون خسارة )فوز و3 تعادلات(. وسجل التركي ايتاج سولو )8( هدف الفوز، ليستعد ليفركوزن بشكل سيء لمواجهة بانتي بوريسوف البيلاروسي الاربعاء المقبل في دوري الابطال.
وحقق هرتا برلين فوزه الثاني على حساب شتوتغارت 2-1 على الملعب الاولمبي امام 54994 متفرج، ملحقا الخسارة الرابعة على التوالي بخصمه منذذ بداية الموسم وذلك لاول مرة في تاريخ النادي.
افتتح برلين التسجيل عبر المهاجم الياباني جنكي هاراغوتشي )14(، ثم عادل المدافع البوسني توني سونيتش لشتوتغارت )36(، قبل ان يطلق المدافع السويسري فابيان لوستنبرغر تسديدة بالغة الروعة من خارج المنطقة مانحا هدف الفوز لفريق العاصمة )45+3(.
ويلعب في وقت لاحق اينتراخت فرانكفورت مع كولن.
وكان بوروسيا مونشنغلادباخ سقط على ارضه امس الجمعة افتتاحا امام هامبورغ صفر-3.
وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباراتي هوفنهايم مع فيردر بريمن، وشالكه مع ماينتس.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى