التصفيات المزدوجة: السعودية تخطف فوزا صعبا على ماليزيا 2-1

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092015

مُساهمة 

التصفيات المزدوجة: السعودية تخطف فوزا صعبا على ماليزيا 2-1




التصفيات المزدوجة: السعودية تخطف فوزا صعبا على ماليزيا 2-1

- خطفت السعودية فوزا صعبا على مضيفتها ماليزيا 2-1 هو الثالث على التوالي الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.
وكانت ماليزيا البادئة بالتسجيل عبر محمد شفيق رحيم )70( قبل ان تسجل السعودية هدفيها في غضون ثلاث دقائق بواسطة تيسير الجاسم )73( ومحمد السهلاوي )76(.
وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة مؤقتا بعد ان رفعت رصيدها الى 9 نقاط، اذ كانت اكتسحت ضيفتها تيمور الشرقية 7-صفر في الجولة الماضية، وتغلبت على فلسطين 3-2 في الدمام في الجولة الاولى.
وتلتقي فلسطين )3 نقاط( مع الامارات )6 نقاط( الثلاثاء ايضا.
وهي المباراة الثانية لمنتخب السعودية بقيادة المدرب الهولندي الجديد بيرت فان مارفيك الذي تولى المهمة قبل المباراة السابقة خلفا للسعودي فيصل البدين.
وكانت شباك ماليزيا اهتزت 17 مرة في 3 مباريات، اذ بعد ان تعادلت في الجولة الاولى مع تيمور الشرقية 1-1، سقطت بستة اهداف نظيفة امام فلسطين، ثم بعشرة اهداف نظيفة امام الامارات في الجولة الماضية.
والمواجهة بين السعودية وماليزيا هي التاسعة رسميا ووديا، وتتفوق السعودية بسبعة انتصارات مقابل تعادلين.
واضطر الحكم كوك مان ليو من هونغ كونغ إلى إيقاف المباراة قبل نهاية وقتها الأصلي بدقيقتين بسبب شغب الجماهير الماليزية التي ألقت المفرقعات والألعاب النارية على ارض الملعب وقامت بتكسير الكراسي ورميها على رجال الأمن الموجودين حول المضمار، اذ بعد توقف دام أكثر من 15 دقيقة أطلق الحكم صافرته النهائية.
وفرص "الأخضر" سيطرته الميدانية على مجريات الشوط الأول بحثا عن هدف ولكن هجماته لم تشكل أي خطورة على المرمى في ظل التكتل الدفاعي الذي لجأ له المنتخب الماليزي للذود عن مرماه.
وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي سيطرته ولكنه فشل في إيجاد الحلول الهجومية، لكن شباكه اهزت بهدف مفاجىء من هجمة مرتدة حيث وصلت الكرة الى شفيق رحيم الذي لم يجد صعوبة في متابعتها في المرمى ) 70(.
ولكن المنتخب السعودي استعاد توازنه سريعا بعد أن تلاعب يحيى الشهري بأكثر من مدافع قبل أن يمرر الكرة الى تيسير الجاسم الذي اكملها قوية مدركا التعادل )73(.
ومع أن العارضة الماليزية نابت عن الحارس بابعاد كرة رأسية لمحمد السهلاوي، فان الأخير منح فريقه التقدم إثر رأسية مماثلة حيث ارتطمت الكرة بالعارضة ايضا ولكنها تابعت طريقها الى داخل المرمى )76(.

Admin


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى